شارك وزير الإسكان والتعمير بحكومة الوحدة الوطنية، أبوبكر الغاوي، في المنتدى الحضري لإفريقيا، الذي يعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال الفترة من 4 إلى 6 سبتمبر الجاري.

وخلال المنتدى، “زار الوزير، المعرض المصاحب الذي تضمن مشاريع وابتكارات في مجال التنمية الحضرية المستدامة، كما شارك في جلسات حوارية مع المسؤولين الأفارقة والخبراء الدوليين لمناقشة التحديات والفرص التي تواجهها المدن الأفريقية في طريقها نحو التنمية المستدامة”.

هذا وتأتي مشاركة ليبيا في هذا المنتدى في إطار سعيها لتعزيز التعاون الإفريقي وتبادل الخبرات في مجال التنمية الحضرية المستدامة، وكذلك لتعزيز دورها في تحقيق الأهداف الإنمائية لأجندة 2063.

ورافق الوزير في هذه الزيارة وكيل الوزارة لشؤون المناطق المتضررة عبد المولى اعظومة.

وجاء المنتدى بعنوان “التحضير المستدام من أجل تحول إفريقيا- أجندة 2063″، ويهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في القارة الأفريقية من خلال تبادل الخبرات ووضع خطط مستقبلية لتحقيق الأهداف الإنمائية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: إفريقيا وزارة الإسكان والتعمير

إقرأ أيضاً:

لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC

شارك المنتدى السعودي للإعلام في معرض International Broadcasting Convention IBC للإنتاج الإعلامي والبث الرقمي، الذي يُقام في مدينة أمستردام بهولندا.
ويهدف المنتدى من خلال هذه المشاركة إلى تحقيق عدة أهداف إستراتيجية وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات والمؤسسات الإعلامية العالمية، بجانب استكشاف أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة في مجالات البث الرقمي والإنتاج الإعلامي.
أخبار متعلقة المملكة تدين وتستنكر محاولة اغتيال رئيس جزر القمر/عاجلوزير الداخلية ونظيره الغيني يبحثان تعزيز التعاون الأمني بين البلدينكما يهدف لتعزيز مهارات الكفاءات الوطنية وتطويرها لمواكبة التطورات الحديثة في قطاع الإعلام، ورفع مستوى الإنتاج الإعلامي السعودي بما يتماشى مع المعايير الدولية وتحقيق التعاون بين أبرز الأسواق الإعلامية العالمية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC- واس الإنتاج والبث الإعلاميوتأتي هذه المشاركة ضمن جهود المنتدى لتعزيز مكانة الإعلام السعودي وتبني أحدث التقنيات في مجال الإنتاج والبث الإعلامي، وتعد هذه الخطوة استكمالاً لشراكة سابقة للمنتدى السعودي للإعلام مع معرض IBC، إذ جرى تعزيز التعاون بين الجهتين لتبادل المعرفة والخبرات في صناعة الإعلام وتطوير الإنتاج الإعلامي مما يمكن الإعلام السعودي من مواكبة التطورات السريعة في مجال الإعلام تتماشى مع موجة التغيير في المملكة، وخلق بيئة إعلامية تتسم بالاحترافية والابتكار.
يذكر أن المنتدى السعودي للإعلام أحد أهم الأحداث الإعلامية في الشرق الأوسط، الذي تنظمه هيئة الإذاعة والتلفزيون سنوياً ويقصده آلاف المختصين في الصناعة الإعلامية، بجانب معرضه المصاحب، "معرض مستقبل الإعلام FOMX " الذي شهد إقبالاً كبيراً من العارضين المسجلين في نسخته القادمة بما يقارب 90% من مستهدفاته.

مقالات مشابهة

  • لتعزيز الابتكار.. المنتدى السعودي للإعلام يشارك في معرض IBC
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي 4 نوفمبر المقبل
  • الصومال يحتج على أديس أبابا ويهدد بدعم متمردي إثيوبيا
  • استعدادا لاستضافته بمصر.. محافظ القاهرة يستقبل منسقي المنتدى الحضري العالمي ووفد من الهابيتات
  • القاهرة تستعد لاستضافة المنتدى الحضري العالمي.. والمحافظ يتابع آخر التحضيرات
  • رئيس أكاديمية البحث العلمي تشارك في قمة العلوم
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي بمشاركة 160 دولة
  • 4 نوفمبر.. مصر تستضيف المنتدى الحضري العالمي
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي