اعتمد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، اليوم الخميس، نتيجة الدور ‏الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها (‏العلمي– الأدبي) وثانوية معاهد فلسطين، ‏للعام الدراسي 2023/2024م‎.‎

شيخ الأزهر يبحث مع رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة التعاون المشترك شيخ الأزهر يستقبل والد الطالب إبراهيم ياسر رابع الثانوية الأزهرية (ذوي البصائر)

وبلغت نسبة النجاح للقسم الأدبي للدور الثاني 69.

48%، بينما بلغت نسبة النجاح ‏للقسم العلمي في الدور الثاني 64.21%، بنسبة نجاح عامة للدور الثاني للقسمين ‏‏67.52%. بينما بلغت نسبة النجاح في ثانوية معاهد فلسطين للدور الثاني ‏‏100%.‏

وتقدم وكيل الأزهر بالتهنئة لكل الطلاب الناجحين، متمنيا لهم التوفيق في المرحلة ‏الجامعية، كما تقدم بالشكر لكل المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية ‏الأزهرية بدوريها الأول والثاني.‏

من جانبه، أوضح الشيخ أيمن عبد الغني أن عدد من تقدموا لامتحانات الدور ‏الثاني بالقسمين العلمي والأدبي بلغ (52793) طالبًا وطالبة، حضر منهم ‏‏(52760) طالبًا وطالبة، نجح منهم (35622) طالبًا وطالبة. ‏بينما تقدم ‏لامتحانات الدور الثاني في معاهد فلسطين (4) طلاب نجحوا جميعًا.‏

قطاع المعاهد الأزهريّة وقومي الطفولة والأمومة يكرمان أوائل الشهادة الثانوية

وفي ذات السياق؛ كرم الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد، والدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس القومي للطفولة والأمومة.

وذلك بحضور قيادات قطاع المعاهد الأزهرية والمجلس القومي للطفولة والأمومة، أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية بأقسامها العلمي والأدبي وذوي البصائر، اليوم الخميس، بمقر مشيخة الأزهر، بحضور أولياء الأمور، حيث حرص المجلس القومي على تقديم شهادات تقدير وهدايا قيمة للأوائل.

تكريم أوائل الشهادة الثانوية الأزهرية

وقال رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، لقد ظل الأزهر -ولا يزال- عنصرا من العناصر الأساسية التي شكلت بناء الإنسان المصري والعربي والإسلامي، وشكل وعيه وفكره قرابة أحد عشر قرنا من الزمان، يعمل على رفعة البنيان، وبناء الإنسان، فكان بحق مصدرا لإشعاع الثقافة والوعي، ومركزا لتألق الأفكار.

ووجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية نصيحة للطلاب، قائلا: كونوا جيلا يقتدي بكم من بعدكم، وكونوا نبراسا يضيء الكون بعلمكم وقيمكم، ولا تهملوا الأصل؛ فالأصل هو بوابة حضارتكم، فأعملوا على الاستفادة منه، حتى تشرق حضارتكم، واعلموا أن أجدادكم من أئمتكم الذين تنسبوا إليهم أفادوا واستفادوا وطبقوا مبدأ الاستفادة ممن سبقهم خير تطبيق، وأقاموا حضارة فريدة دانت لها جميع الحضارات، وشهد لها الموافق والمخالف، فكونوا على أهبة الاستعداد، أصحاب هدف واضح، شعاره البناء ورفعة البلاد والعباد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل الأزهر الأزهر نتيجة الدور الثاني الشهادة الثانوية الأزهرية الثانوية الأزهرية الضويني الثانویة الأزهریة الشهادة الثانویة قطاع المعاهد

إقرأ أيضاً:

فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟

فرصة أخيرة لطلاب الثانوية الأزهرية الذين حصلوا على مجموع قليل، فيمكنهم الالتحاق بمجموعة متنوعة من المعاهد والكليات التي تتناسب مع درجاتهم وتتيح لهم استكمال تعليمهم العالي، ونستعرض خلال السطور التالية عدة معاهد وكليات تقبل طلاب الثانوية الأزهرية بمجموع أقل نسبيًا، سواء في المجال الديني أو العام.

معاهد لطلاب الثانوية الأزهرية

ومن بين المعاهد المعلنة عبر موقع التنسيق والتي يمكن الالتحاق بها معاهد الخدمة الاجتماعية، والتي تُعنى بإعداد الطلاب لمجالات العمل الاجتماعي والتنموي، كذلك، يمكن الالتحاق بمعاهد التمريض التي توفر فرصًا للعمل في مجال الرعاية الصحية، حيث يتم قبول طلاب بمجموع متوسط.

كليات التربية

أما بالنسبة للكليات، فيمكن لطلاب الثانوية الأزهرية الالتحاق بكليات التربية بنظام الانتساب أو الانتظام في بعض الجامعات، حيث تقبل تلك الكليات بمعدلات منخفضة نسبيًا، وكليات الزراعة وكليات الآداب التي تتيح بعض التخصصات، وخاصة في فروع مثل الجغرافيا، والتاريخ، واللغات.

كليات الحقوق والتجارة

وتوجد الكليات النظرية مثل كليات الحقوق والتجارة التي يمكن أن تقبل الطلاب بمجموع أقل، مع إمكانية التخصص في مجالات متعددة تشمل الشريعة والقانون والاقتصاد، تُعتبر هذه المعاهد والكليات خيارًا جيدًا للطلاب الذين يسعون لاستكمال تعليمهم وتحقيق طموحاتهم المهنية على الرغم من المجموع المنخفض.

كما أن هناك فرصة للانضمام للمعاهد الفنية بكليتي العلوم بالقاهرة وأسيوط: في تخصصات(فني مختبرات - التحاليل البيولوجية - إعداد قواعد البيانات)، ومدة الدراسة عامان دراسيان للحصول على دبلوم إعداد فنيين (مؤهل فوق متوسط)، ويعقب انتهاء الدراسة بهذه المعاهد فترة تدريب بالمستشفيات مدتها 6 أشهر والذي يعد شرطا أساسيا لاستخراج شهادة التخرج.

بالإضافة لفرصة معهد معاوني القضاء بكليات الشريعة والقانون بنين (القاهرة - طنطا - دمنهور - تفهنا الأشراف - أسيوط) ومدة الدراسة عامان دراسيان للحصول على دبلوم معاوني القضاء (مؤهل فوق متوسط)، ويمكن للطالبات الانضمام إلى معهد معاوني القضاء بكليات الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني في جميع المحافظات.. سجل الآن
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الرابط المباشر وخطوات الاستعلام
  • آخر موعد لتقديم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • فرصة أخيرة لطلاب الأزهر الحاصلين على مجموع قليل.. ما التخصصات المتاحة؟
  • مؤشرات تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. انخفاض درجات القبول بكليات القطاع الطبي
  • ساعات على إعلان نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. اعرف الموعد
  • خلال أيام.. إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الدور الثاني علمي وأدبي
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  • بدأ الآن.. لينك تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني بالمرحلة الثالثة على موقع التنسيق
  • كليات تقبل من 50% علمي علوم 2024 لطلاب الثانوية الناجحين في الدور الثاني