تفقدت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، التدريب العملي والخاص بتدريب ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة بأحد الفنادق بالأقصر، وذلك في إطار بروتوكول التدريب الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة، ومؤسسة مصر الخير، وبتمويل من وزارة البترول والثروة المعدنية.

وأشادت الدكتورة صابرين جابر عبد الجليل، بمستوى نجاح التدريب، ووجهت بضرورة تقديم كافة سبل الدعم وتسخير كافة الإمكانيات لتأهيل ذوي الهمم لسوق العمل، في إطار توجيهات القيادة السياسية للدولة لدعم ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.

وكانت قد بدأت فعاليات التدريب العملي لذوي القدرات الخاصة في بعض الفنادق السياحية، وذلك بعد انتهاء التدريب النظري، في إطار البروتوكول الموقع بين كلية السياحة والفنادق بالجامعة ومؤسسة مصر الخير لتدريب ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل التشغيل، وتفعيلًا لبنود الاتفاقية، بدأ تدريب 50 متدربًا من ذوي الهمم على أعمال السياحة والضيافة.

وفي سياق آخر أجرت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، جولة تفقدية بمبنى كلية الطب بمدينة طيبة الجديدة، للوقوف على جاهزية الكلية للعام الجامعي 2024/2025.

رافق الدكتورة صابرين في جولتها الدكتور محمد شحات، عميد كلية الطب، والدكتور محمد عباس، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد عطيتو، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس.

وتابعت الدكتورة صابرين خلال جولتها كافة التجهيزات لاستقبال الطلاب خلال العام الجامعي المقبل، وتفقدت المدرجات والقاعات الدراسية، والمكاتب الإدارية، والمعامل التخصصية، موجهة بسرعة الانتهاء من كافة الاستعدادات لبدء الدراسة، مع مراعاة تذليل كافة العقبات التى قد تؤثر سلباً على سير العملية التعليمية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الأقصر كلية طب العام الجامعي الجديد تدريب ذوي الهمم العام الجامعي الجديد ٢٠٢٥ الدکتورة صابرین ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف

في أجواء روحانية مفعمة بقيم التسامح والمحبة، شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، في احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك في رحاب جامع الفتح بمدينة الزقازيق عقب صلاة المغرب، تحت إشراف الشيخ مجدي بدران، وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية.

 جاء ذلك بحضور المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور أحمد عبد المعطي، نائب محافظ الشرقية، واللواء عبد الغفار الديب سكرتير عام المحافظة، ومحمد نعمه كجك السكرتير العام المساعد لمحافظة الشرقية، والعميد وائل صابر المستشار العسكري للمحافظة، والعديد من القيادات السياسية والأمنية، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، وشخصيات عامة ومجتمعية.

افتتحت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت الشيخ محمد عبد الكريم، ثم فقرات دينية متنوعة من التواشيح والابتهالات التي قدمها الشيخ رشدي المغربي، مع أداء الشيخ إبراهيم محمد سالم، مما أضفى أجواءً روحانية تُذكر الحاضرين بالقيم النبيلة التي جاء بها رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم. 

أدار فقرات الاحتفالية الشيخ محمود محمد جعفر، وألقى الشيخ علي السيد عوض، المتحدث باسم مديرية الأوقاف، كلمة بهذه المناسبة العطرة.

أكد الدكتور خالد الدرندلي أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، مشددًا على دورها في تعزيز قيم التسامح والمحبة بين أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعد فرصة لتجديد الالتزام بتعاليم النبي الكريم والسير على نهجه في نشر قيم الرحمة والسلام.

وأشاد رئيس الجامعة بدور المؤسسات التعليمية والدينية في غرس هذه القيم في نفوس الأجيال الشابة، معبرًا عن تقديره لجهود وزارة الأوقاف في تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في تعزيز الهوية الإسلامية ونشر روح الوحدة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يشارك في احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • من هو رئيس وزراء سوريا الجديد؟.. حاصل على دكتوراه من جامعة عين شمس
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • "مركز المعلومات" يختتم برنامج التدريب الصيفي بتأهيل 205 شباب من 33 جامعة
  • رالي جامعة الأقصر يشارك بمهرجان ريادة الأعمال والشركات
  • جامعة حلوان تفوز بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم