بغداد اليوم- بغداد

حددت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الخميس (10 آب 2023)، موعد غلق باب الترشيح لانتخابات مجلس المحافظات المقررة في 18 كانون الأول 2023.

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية عماد جميل للوكالة الرسمية وتابعته "بغداد اليوم"، إن "المفوضية فتحت أمام الراغبين بالترشيح لانتخابات مجالس المحافظات الباب من تاريخ 15 تموز الماضي وسيتم غلقه بنهاية الدوام الرسمي ليوم 13 آب الجاري".

وبين، أنه "بعد غلق باب الترشيح ستكون هناك فترة 15 يوماً للتدقيق بأسماء المرشحين من ناحية موقفهم القانوني من إجراءات المساءلة والعدالة وشهاداتهم ونزاهتهم وموقفهم الأمني".

يذكر ان مفوضية الانتخابات في وقت سابق تسجيل 50 تحالفاً وإجازة 296 حزباً للمشاركة في الانتخابات المقررة نهاية العام الجاري قبل إغلاق باب تقديم طلبات الكيانات والتحالفات والأحزاب للمشاركة في الانتخابات.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بعد تأخر تسليمه.. الأهلي المصري يعلن موعد استلام درع الدوري وسط تفاعل

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشف النادي الأهلي المصري، الثلاثاء، عن موعد تسليم درع الدوري للفريق الأول بالنادي، بعد تأخر تسلميه رغم انتهاء مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم التي حسمها الأهلي لعام 2023/ 2024، مما أثار تساؤلات وتفاعلا.

وقال النادي الأهلي في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، تويتر سابقا: "تلقى النادي الأهلي خطابًا من الاتحاد الإفريقي (كاف) يخطره فيه بموافقته على تسليم درع الدوري عقب مباراة العودة أمام فريق جورماهيا الكيني، المقرر لها يوم السبت المقبل 21 سبتمبر/أيلول الجاري، في بطولة دوري أبطال إفريقيا والمقرر إقامتها باستاد القاهرة".

وأضاف النادي الأهلي في منشوره: "جاءت موافقة (كاف) بعدما تقدم الأهلي بطلب للاتحاد الإفريقي يطلب فيه تسليم درع الدوري، رغبة في الاحتفال به مع الجماهير التي سوف تحضر المباراة".

وكان الأهلي تغلب بثلاثية نظيفة على فريق جورماهيا الكيني في ‏المباراة التي أقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي، ‏في ‏ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

وتُوج الأهلي بلقب الدوري المصري لموسم 2023/2024، وذلك للمرة الـ44 في تاريخه.

وكان بعض المعلقين الرياضيين ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في مصر، قد أثاروا تساؤلات حول سبب تأخر تسليم درع الدوري للنادي الأهلي.

مقالات مشابهة

  • وزارة الموارد البشرية تحدد موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 94 للقطاع العام والخاص والغير ربحي
  • الكهرباء تحدد مواقع محطات مشروع الـ 10 آلاف ميغاواط
  • النقل التركية تحدد موعدًا للبدء بتنفيذ طريق التنمية مع العراق
  • بعد تأخر تسليمه.. الأهلي المصري يعلن موعد استلام درع الدوري وسط تفاعل
  • مؤسسة دولية تحذر: نزاهة الانتخابات على المحك عبر العالم
  • مؤشر الانتخابات النزيهة يسجل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • موعد غلق تنسيق المرحلة الثالثة 2024 بجميع المحافظات.. آخر فرصة للتسجيل
  • مؤشر عالمي لنزاهة الانتخابات: 2023 سجّل أكبر انخفاض على الإطلاق
  • “العنف أصبح سمة أمريكية”.. “الغارديان”: الولايات المتحدة تستعد لانتخابات مشتعلة
  • أرض الصومال المنفصلة تحدد موعد لإجراء انتخابات رئاسية