بغداد اليوم- بغداد

أصدر وزير الكهرباء زياد علي فاضل، اليوم الخميس، (5 أيلول 2024)، توجيهاً لمنع تأخر صرف رواتب موظفي الوزارة وعدم تكرار ما حصل في رواتب شهر أيلول.

وذكر بيان للوزارة، تلقته "بغداد اليوم"، ان وزير الكهرباء "التقى أعضاء مجالس الإدارة المنتخبين عن شركات انتاج ونقل وتوزيع كهرباء المنطقة الجنوبية، لمناقشة جملة من الموضوعات التي تخص حقوق المنتسبين، والتي هي موضع عناية الوزارة والوزير".

وناقش وزير الكهرباء مع المجتمعين، وفقا للبيان، "جزءاً من آليات العمل والتي تلخصت منها تأخر صرف الرواتب لهذا الشهر، وشرح أسبابها وتأخر تدقيق القوائم من وزارة المالية، الأمر للذي أدى للتأخير" وفقاً للبيان.

وقال فاضل: "أننا أوعزنا ان لا تتكرر هذه الحالة حيث نسبنا ان تجري الدائرة الاقتصادية إجراءاتها بشكل مبكر مع وزارة المالية وابتداءً من يوم 10 من كل شهر، لضمان إكمال إجراءات الصرف بالموعد المحدد، وان الراتب الشهري هو حق الموظف لقاء ما يقدمه من خدمات طيلة الشهر".

وتابع "كما طالب المجتمعين بتحقيق احتساب الساعات الاضافية للعاملين، والمكافآت، والتشكرات ، إضافة لباقي حقوق الموظف،والتي أكد الوزير دعمه لها وموافقته عليها" موعزاً للدائرتين الاقتصادية ، والادارية "بتنظيمها على نحو يضمن حقوقهم ، وجرى الاتفاق على أن تكون هذه الاجتماعات دورية بشكل شهري، للمتابعة عن كثب وحل المعوقات".

وكانت وزارة الكهرباء، قد نأت الأحد الماضي، بنفسها عن تأخير صرف رواتب الموظفين والعاملين لديها، محملة وزارة المالية المسؤولية بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء في بيان، إن "ما جرى من تأخير لصرف الرواتب ليس بسبب إجراءات الوزارة"، مردفا بالقول "تم تزويد وزارة المالية بجميع قوائم الرواتب والتي طُلبت من وزارتنا بشكل متأخر".

وتابع المتحدث القول، إن: التنسيق جارٍ مع وزارة المالية، و ستؤمن كتب التمويل لإطلاق الرواتب".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: وزارة المالیة وزیر الکهرباء

إقرأ أيضاً:

نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة

كشفت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه يتم خصم مبلغ مالي عند شحن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع، معلقة: "في ناس شحنت بـ 50 جنيه وفوجئوا أنه تم خصم 40 جنيه ولما سألوا قال خصم عشان القمامة". 

نتنياهو للحوثيين: ستدفعون ثمنا باهظا عند كل محاولة لاستهداف إسرائيل القاهرة الإخبارية: إسرائيل تلقي منشورات ببلدة الوزاني اللبنانية بوجوب إخلائها

وأشارت متى، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الإثنين، إلى أن العامل البسيط ماذا يفعل عندما يتم خصم قيمة الشحن من العدادات، مطالبة بأن يكون هناك شفافية من وزارة الكهرباء لتوضيح الأمر.

وأضافت النائبة إيفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، "في ناس كتير غلابة وبيتخصم منهم وبيتقطع عليهم الكهرباء.. إحنا في مأساة ولا بد أن يوضح مسئولي الكهرباء إيه اللي بيحصل"، منوهة بأنه بمجرد رفع سعر شرائح الكهرباء كافة الخدمات ارتفعت حتى أسعار الخضروات ارتفعت. 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د.محمود بوشهري يصدر قراراً بتشكيل لجنة عليا للتنمية الخضراء
  • نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة
  • مستشار حكومي: إنخفاض أسعار النفط لا تؤثر على دفع الرواتب
  • نيجيرفان:الحكومة الاتحادية مستمرة بإرسال الرواتب الشهرية لموظفي الإقليم
  • صور.. أول ظهور لوزير الكهرباء السابق بعد ترك الوزارة
  • المالية النيابية:رواتب الموظفين “مؤمنة”
  • 4 نصائح من وزارة الصحة لمنع وتقليل انتشار قمل الشعر
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • مصرف الرشيد يصدر توجيهاً بشأن بيع الدولار للمسافرين العراقيين
  • الكشف عن موعد صرف رواتب موظفي الإقليم لشهر آب