أشاد يوسف أبو سيف المدير العام لأوبر في مصر بالتصريحات الصادرة عن وزارة النقل المصرية حيث أكدت على أهمية تغيير ثقافة المصريين في اختيار وسائل النقل الجماعي والذكي، وقال أبوسيف: "نثمن هذه الاستراتيجية والرؤية التي تساهم في الحفاظ على البيئة وتطوير منظومة النقل في مصر وفق أحدث النظم التكنولوجية العالمية، في وقت تستخدم فيه التكنولوجيا لتسهيل الأعمال والحياة، و لذلك فإننا -في أوبر- أكثر إصراراً على توفير التقنيات اللازمة للمساهمة في النهوض بقطاع النقل.

"

وأضاف: "تزامناً مع جهود الدولة واستثمارات القطاع الخاص الموجهة نحو تطوير منظومة النقل والمواصلات، نحن بحاجة إلى التفكير في استبدال السيارات الخاصة بوسائل النقل الجماعي من خلال نظام متكامل من وسائل النقل المختلفة، يمكن الوصول إليه من خلال التكنولوجيا. ومن الأمثلة على ذلك شراكة أوبر مع الخطوط الحديدية السعودية (سار) بهدف دمج خدمة أوبر على منصة سار. فبمثل هذه الاتفاقيات نستطيع وضع نظام كامل متطور للمساهمة فى حلول التنقل في المدن ودعم نمو السياحة عن طريق تحقيق أقصى استفادة من التقنيات والمنصات الخاصة بنا ليتمتع المسافرون بفرصة استكشاف المدن بسهولة. ونتطلع لتنفيذ مثل هذه التجارب في مصر من خلال دمج تقنيتنا مع مشروع المونوريل في مصر."

وأشار أبوسيف إلى أن منطقتنا منفتحة على الابتكار ونماذج الأعمال المتطورة التي تعمل بالطاقة النظيفة لإعادة التفكير في النقل والتكنولوجيا والنقل الحضري المستدام. وأضاف: "يسعدنا العمل بشكل وثيق مع الحكومة للمساهمة في تسهيل التنقل في مصر باستخدام التكنولوجيا، عن طريق سبل مختلفة مثل إدماج مشاريع النقل الجماعي على المنصة وهو ما يعكس التزامنا بتحقيق أهداف الدولة، عبر التقنيات والمنصات الخاصة التي تمكن عدد أكبر من المواطنين من التنقل بوسائل آمنة وصديقة للبيئة." 

وتأكيدًا علي التزام أوبر بالسعي لتحقيق الاستدامة، قام وفد عالمي من الشركة بالمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27، الذي أقيم العام الماضي في شرم الشيخ لاستكمال الرحلة التي بدأتها أوبر نحو التحول في عام ٢٠٢٠ عندما التزمت بأن تصبح منصة تنقل خالية من الانبعاثات بحلول عام ٢٠٤٠، مستهدفة  تحويل ١٠٠٪ من الرحلات عبر منصتها على مستوى العالم إلى مركبات عديمة الانبعاثات أو من خلال استخدام وسائل التنقل البديلة مثل السكوتر والنقل العام. 

اختتم أبوسيف: "نحن نسعى لنكون جزء من خطة الدولة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة عن طريق إتاحة الفرصة لضم السيارات الالكترونية الى منصة أوبر من أجل مستقبل أكثر استدامة." 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: من خلال فی مصر

إقرأ أيضاً:

أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر

تقدم Uber Boat هذا الصيف مجموعة من الخدمات الجديدة في أوروبا لتعزيز خيارات التنقل السياحي.

ابتداءً من شهر أغسطس، سيكون Uber Yacht متاحًا في إيبيزا. تتيح هذه الخدمة للمستخدمين حجز يخت خاص مسبقًا لليوم عبر تطبيق Uber. يغادر يخت Uber يوميًا من إيبيزا تاون مارينا الساعة 12 ظهرًا، ويمكنه استيعاب مجموعات تصل إلى ثمانية أشخاص ويبلغ سعره 1600 يورو. تشمل الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات ربانًا شخصيًا، وزجاجة من الشمبانيا، ووجبات خفيفة من مصادر محلية، مع النقل من وإلى اليخت.
وفي يوليو، ستطلق أوبر خدمة نقل مائي جديدة في البندقية. سيتمكن المستخدمون من استدعاء "قارب ليمو" عند الطلب من خلال تطبيق أوبر للتنقل في بحيرة البندقية. الخدمة، بسعر يبدأ من 120 يورو للرحلة الواحدة، يمكن أن تستوعب ما يصل إلى ستة أشخاص وستكون متاحة يوميًا من الساعة 8 صباحًا حتى 8 مساءً.

ومن المقرر أن تتوسع Uber Boat أيضًا في اليونان في وقت لاحق من شهر يوليو، حيث تمتد الخدمات من ميكونوس إلى أثينا وكورفو وسانتوريني. وستمكن هذه الخدمة الزوار من السفر إلى وجهات مختلفة مثل النوادي الشاطئية والخلجان النائية.

في باريس، يمكن للزوار حجز قارب كهربائي بالكامل للقيام برحلة بحرية خاصة من أوبر، وهي جولة خاصة مدتها ساعة واحدة على نهر السين. ستوفر هذه الخدمة إطلالات على المعالم مثل نوتردام ومتحف اللوفر وبرج إيفل.


وتستجيب هذه الخدمات الجديدة للطلب المتزايد على خيارات التنقل التي تقدمها أوبر في المناطق السياحية الأوروبية الساخنة.

وتشير البيانات الصادرة في صيف 2023 إلى أن الاستخدام الدولي لخدمات أوبر ارتفع بنسبة تصل إلى 55% في مناطق مثل اليونان وإسبانيا. استخدم أكثر من 6.5 مليون عميل دولي تطبيق أوبر في الوجهات الشهيرة في أوروبا الصيف الماضي، مع قيام أكثر من 800 ألف شخص بفتح التطبيق في إيبيزا وحدها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • أوبر تطلق خدمات Uber Boat في البحر
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • "الاتصالات" و"التموين" تعاونان لتطوير منظومة الدعم لضمان وصوله لمستحقيه
  • تعاون بين «الاتصالات» و«التموين» لتطوير منظومة الدعم وضمان وصوله لمستحقيه
  • بوتين: مستعدون لمواصلة مفاوضات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان العام في مستهل مباشرة مهام عمله
  • وزير التعليم يتفقد الإدارات المختلفة بالديوان في مستهل مباشرة مهام عمله اليوم
  • أول يوم عمل لوزير التعليم.. محمد عبد اللطيف يتعهد باستكمال مسيرة الوزراء السابقين