الثورة نت/..
أكد عضو الكونغرس الأمريكي روب ويتمان، اليوم الخميس، أن المجلس سيستقر على مبلغ 833 مليار دولار للسنة المالية 2025، لكن وبسبب الانتخابات الرئاسية القادمة فانه من المتوقع تأخر الميزانية لذلك يستعد المشرعون لتمديد الميزانية للعام الحالي 2024م.

ونقل موقع صحيفة “ديفينس نيوز” الامريكية المتخصصة بالشؤون العسكرية في تقرير له عن ويتمان قوله: إن “هذا يعني أن الميزانية لن يتم تمريرها قبل بداية السنة المالية الجديدة في الأول من أكتوبر ولذلك سيمول الكونغرس مؤقتًا وزارة الدفاع بمستويات ميزانية عام 2024 لفترة غير محددة حتى الآن”.

وأوضح أن “القرارات المتعلقة باستمرار الانفاق الحالي هي حقيقة واقعة، لكنها تمثل أسوأ طريقة لإدارة مؤسسة الدفاع، حيث يشكو مسؤولو البنتاغون بانتظام من تكاليف القرار المستمر، الذي يكلف الوزارة مليارات الدولارات من القوة الشرائية ويمنع الخدمات من بدء مبادرات جديدة”.

وأضاف: إن “البنتاغون يجب أن يكون قادرًا على القيام بمعظم الأشياء التي يحتاج إلى القيام بها بهذا المبلغ وأعتقد أن هذا هو الرقم الذي سنضطر إلى التعايش معه بالفعل، لكن المشرعين قد يفكرون في إضافة المزيد من التمويل في وقت لاحق من السنة المالية 2025”.

وأوضح التقرير أن “مسؤولي البنتاغون أشاروا إلى أن حزمة تمويل تكميلية أخرى ستكون ضرورية إذا استمرت الحروب في أوروبا والشرق الأوسط، حيث أقر الكونغرس حزمة تكميلية بقيمة 95 مليار دولار في وقت سابق من هذا العام لتمويل الأسلحة لأوكرانيا وإسرائيل وتايوان ودعم احتياجات الأمن في المحيطين الهندي والهادئ”.

وشدد التقرير على أن هذا الانفاق الهائل على السلاح والحروب من جيوب دافعي الضرائب يأتي على حساب الخدمات والرعاية التي يحتاجها المواطن مما يعكس خللا وظيفيا في عملية توزيع الميزانية بين مختلف الوزارات بشكل عادل”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لطلاب الصف الأول الثانوي العام لعام 2024/2025، رابط تحميل كتاب مادة التاريخ.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي تحميل كتاب مادة التاريخ للعام الدراسي الجديد 2024/2025 عبر الرابط التالي اضغط هنا.

 

وعلى صعيدًا أخر، قال شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن كل ما يتم تداوله من منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي حول صدور أي قرارات جديدة بخصوص اللغة الثانية أو المرحلة الثانوية غير صحيح.

وناشد المتحدث الرسمي مرتادي مواقع التواصل التواصل الاجتماعي بتحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات والاستناد للمصادر الرسمية فقط.

مقالات مشابهة

  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • زيلينسكي يطالب أعضاء الكونغرس الأمريكي بتعجيل إرسال الأسلحة إلى القوات الأوكرانية
  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • عجز في الميزانية بقيمة 40,2 مليار درهم بنهاية غشت 2024 (وزارة الاقتصاد والمالية)
  • المالية النيابية:(31.5) مليار دولار سنوياً خسارة العراق جراء انخفاض أسعار النفط وعدم تسليم الإقليم إيرادات بيع النفط للخزينة الاتحادية وفق قانون الموازنة
  • صحيفة أمريكية: مخاوف غربية من تسليح بوتين للحوثيين
  • البنتاغون: تبقى لدينا حوالي 6 مليارات دولار لمساعدة أوكرانيا
  • الكنيست يمرر ميزانية إضافية لعام 2024 بسبب الحرب على غزة
  • عجز الميزانية يتدنى إلى 32,8 مليار درهم منذ مطلع هذا العام
  • نشطاء يحثون الكونغرس على منع الإفراج عن مساعدات عسكرية لمصر.. لهذا السبب