عمان: اختتم لاعبو منتخبنا الوطني للناشئين للريشة الطائرة برنامج المعسكر الخارجي الذي أقيم في المجمع الرياضي بالرستاق بمشاركة المدرب الإيراني نكزاد شيري والمدرب الوطني حمد المقبالي ومساعد المدرب طاهر الشكيلي، واستمر المعسكر الداخلي قرابة عشرة أيام، والذي جاء استكمالا للمعسكر التدريبي الأول للمنتخب الذي أقيم بمجمع إبراء الرياضي خلال الفترة من 3 لغاية 9 أغسطس الماضي بقيادة المدرب حمد المقبالي ومساعده طاهر الشكيلي، وإشراف عمّار الحمّادي المدير الإداري لأنشطة الريشة الطائرة باللجنة العمانية لألعاب المضرب.

وأتت إقامة البرامج التدريبية للمنتخب الوطني للريشة الطائرة بهدف إعداد وتحضير اللاعبين للاستحقاقات المقبلة، حيث ضمت قائمة اللاعبين للمعسكرين كلا من شهاب الهنائي وفيصل الهنائي وعبدالعزيز الهنائي وزياد الهنائي وحمد البريدي ومحمد المقرشي و⁠طه البلوشي ووسام البلوشي وسلطان العزري، واعتمد الجهاز الفني للمنتخب الوطني هذه الاختيارات بعد تألقهم في البطولات الأخيرة التي قامت بتنظيمها اللجنة العمانية لألعاب المضرب للأندية، وتسعى اللجنة إلى إيجاد بيئة مناسبة لتدريب اللاعبين وتأهيلهم للبطولات والأحداث المستقبلية.

وجاءت مشاركة المدرب الإيراني نكزاد شيري في إطار الشراكة والتعاون القائم بين اللجنة العمانية لألعاب المضرب والاتحاد الإيراني للريشة الطائرة، حيث تهدف هذه الشراكة إلى تطوير الكوادر البشرية بين الطرفين. وخلال فترة المعسكرين حرص الدكتور عبدالرحيم بن مسلم الدروشي، رئيس اللجنة العمانية لألعاب المضرب على زيارة اللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني بمقر المعسكر، حاثًا إياهم على مضاعفة الجهد البدني والفني من أجل الوصول إلى أقصى درجات الجاهزية الفنية لتمثيل البلاد في المحافل والاستحقاقات المقبلة. وثمّن الدروشي تجاوب واهتمام اللاعبين وأولياء أمورهم بالبرنامج التدريبي للمعسكر وتنفيذهم للنصائح والإرشادات الفنية للجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وبالعودة إلى تفاصيل برنامج المعسكر التدريبي، فقد تم توزيع البرنامج التدريبي للمعسكر الأول على مرحلتين؛ المرحلة الأولى أقيمت في بوشر في الفترة من 3 حتى 5 أغسطس الماضي، أما الفترة الثانية فأقيمت في المجمع الرياضي بولاية إبراء وذلك في الفترة من 5 حتى 9 أغسطس الماضي، في حين جاء المعسكر الثاني بشكل متواصل بالمجمع الرياضي بالرستاق خلال الفترة من 21 لغاية 31 أغسطس الماضي، حيث احتوى المعسكر على العديد من الجوانب التدريبية التي تركزت في مجموعة من المحاور الفنية ومنها تطوير المهارات الأساسية للاعبين والإرسال والخطوات والتوافق، إلى جانب إعدادهم وتأهيلهم للمباريات الرسمية، كما ضم المعسكر تحضير اللاعبين خططيًّا وإكسابهم أنسب الطرق الفنية في خوض المباريات ذات المستويات الفنية العالية، وساهم المعسكر في تحسين وتعزيز مستوى لاعبي منتخبنا الوطني والتعرّف على بعض نقاط الضعف لديهم إلى جانب تعزيز تركيز الانتباه لديهم، كما تم تأهيلهم بالشكل المطلوب لإيجاد التجانس فيما بينهم خصوصا فيما يتعلق بخوض مباريات الزوجي.

وقال المدرب الإيراني نكزاد شيري عن أبرز الجوانب الإيجابية للمعسكر: المعسكر خرج بفوائد ومخرجات فنية مميزة، حيث نجحنا في استغلال الفترة المتاحة لتطوير اللاعبين عن طريق توفير جو المعسكرات التدريبية والفنية المتواصلة، وساهم ذلك في تعزيز الخبرات الفنية والمهارية للاعبين، كما أن الفترة المتواصلة للمعسكر عملت على تأهيل اللاعبين وتطويرهم بدنيا ومهاريا، وأوجدت تجانسا مناسبا بين اللاعبين المختارين وهذا أمر يعد في غاية الأهمية، مشيرا إلى أن المعسكر كان فرصة سانحة لتعريف اللاعبين حول المزيد من الجوانب الفنية والتكتيكية المكثفة والوقوف على جاهزية اللاعبين من أجل حضور مناسب في قادم المشاركات بالبطولات والاستحقاقات المحلية والإقليمية والدولية، إلى جانب أن المعسكر ضم عددا مناسبا من اللاعبين يمتلكون مستويات فنية متنوعة، مما ساهم ذلك في الاستفادة من بعضهم بعضًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: اللجنة العمانیة لألعاب المضرب للمنتخب الوطنی أغسطس الماضی الفترة من

إقرأ أيضاً:

التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة

قال النائب الدكتور طلعت عبد القوي، عضو التحالف الوطني، إن التحالف يستهدف خدمة المواطنين الأكثر احتياجا، وقدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوى الخدمات الصحية والمساعدات الغذائية أو اطلاق سراح الغارمات.

الزراعة: الفلاح على رأس اهتمامات الدولة.. ونعمل على الارتقاء بحياته محافظ البحر الأحمر: الموسم السياحي الصيفي جيد.. واستقبلنا جنسيات متنوعة

وأضاف عبد القوي،  في مداخلة هاتفية لبرنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، اليوم الجمعة، أنهم حريصون على دعم الطلاب قبل بدء العام الدراسي الجديد، والذي يصل عددهم لـ 25 مليون طالب من المرحلة الثانوية حتى الابتدائية، موضحا أن التحالف وفر معارض على مستوى الجمهورية لتقديم المستلزمات الدراسية بأسعار مخفضة والتي تصل إلى 30% وهناك بعض الجمعيات التابعة للتحالف تقدم الخدمات للطلاب بالمجان.

وتابع عضو التحالف الوطني، أنهم يحاولون تخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا وأبناء غير القادرين في ظل الأوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلاد وجميع دول العالم، وهناك تنسيق كامل مع جميع الوزرات المعنية وعلى رأسها وزارة التموين والتعليم وقطاع الأعمال لتقديم الخدمات اللازمة.
 

مقالات مشابهة

  • ختام البرنامج التدريبي لرفع قدرات المهندسين ومتخصصي العقود والمشتريات بشركات مياه الشرب والصرف الصحي بالصعيد
  • نائب وزير الإسكان يشهد حفل ختام وتسليم شهادات البرنامج التدريبي لرفع قدرات بعض المهندسين
  • على مركز افرست وبرعاية نقابة الرياضيين .. خبراء ونجوم الكرة يحللون أداء المنتخب العراقي بالجولتين الاسيوية
  • مونديال كرة الطائرة.. المنتخب الوطني في مجموعة قوية
  • ختام البرنامج التدريبي لطلاب جنوب الوادي بجامعة مايكل الأول برومانيا
  • مفاجأة صادمة بشأن مستقبل ثنائي الهلال مع منتخب صربيا
  • اليوم .. قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة 2025 بمشاركة مصر
  • ختام البرنامج التدريبي إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة