شهد وزير الصحة التونسي مصطفى الفرجاني، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى لتونس عبدالعزيز بن علي الصقر، والمدير العام لعمليات الدول العربية في الصندوق السعودي للتنمية بندر بن عبدالله العبيد، توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز الجامعي بمدينة القيروان في تونس، الذي يموّله الصندوق السعودي للتنمية عبر منحة مقدّمة من حكومة المملكة العربية السعودية بقيمة 85 مليون دولار.


ويهدف المشروع لتعزيز البنية التحتية الصحية، ما سيسهم في جعل مدينة القيران مركزًا إقليميًا للصحة في منطقتَي الشمال الغربي والوسط، للحد من الحاجة إلى التنقل والبحث عن العلاج، فضلًا عن الإسهام في سد الفجوة التنموية بين المناطق التونسية، نحو النمو الاجتماعي وتحفيز النشاط الاقتصادي.
أخبار متعلقة "مطارات القابضة" تتوّج بـ"أفضل استراتيجية" ضمن جوائز "الشارقة للاتصال"السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس - واسالصندوق السعودي للتنميةيذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدّم للجمهورية التونسية؛ التمويل لتنفيذ (32) مشروعًا وبرنامجًا إنمائيًا عبر قروض تنموية ميسّرة بقيمة تتجاوز (1.23) مليار دولار، بالإضافة إلى أن المملكة قدّمت (4) منح كريمة من خلال الصندوق بقيمة تصل إلى أكثر من (105) ملايين دولار، لدعم مختلف القطاعات التنموية الحيوية في تونس.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس تونس تونس الصندوق السعودي للتنمية الصندوق السعودی article img ratio فی تونس

إقرأ أيضاً:

غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول

وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5،105 من أفراد الأسر المتضررة من السيول والأمطار.
وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في السودان للعام 2024م، امتدادًا للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقدمها المملكة لمساعدة الشعب السوداني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن.
أخبار متعلقة عسير وجدة.. ضبط 7 أشخاص بتهمة ترويج المخدراتإنقاذ طفلة من الغرق أثناء ممارسة السباحة في ينبعوفي اليمن وزع المركز أمس 158 حقيبة إيوائية و92 خيمة في مخيم آل صبران بمديرية المدينة في محافظة مأرب، استفاد منها 948 فردًا بواقع 158 أسرة، ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة- واس خدمات علاجية باليمنفي نفس السياق، قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 2.164 مستفيدًا خلال الفترة من 21 حتى 27 أغسطس 2024م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان.
وراجع عيادة الطوارئ 1.027 مريضًا، وعيادة الباطنية 302 مستفيد، وعيادة الأطفال 331 طفلاً، وعيادة المصابين بالأوبئة 297 مريضًا، وعيادة النساء والولادة 186 حالة، وقسم التوليد 21 حالة.
وفي مجال الخدمات المرافقة أجرى قسم المختبر 428 فحصًا مخبرية، واستفاد من قسم الأشعة 161 فردًا، والصيدلية 1.992 مستفيدًا، وعيادة الإحالة الطبية 17 حالة، وقسم الجراحة والتضميد 34 مستفيدًا، والملاحظة 717 مستفيدًا، وراجع قسم نقل الدم 9 حالات، فيما جرى تنفيذ نشاطين للتخلص من النفايات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مركز الملك سلمان يقدم مساعدات متنوعة- واس إسعاف المنية بلبنانمن ناحية أخرى، نفذ جهاز إسعاف جمعية سبل السلام الاجتماعية في منطقة المنية شمال لبنان 59 مهمة إسعافية خلال الأسبوع الماضي بتمويل من مركز الملك سلمان.
كما تنوعت المهمات بين نقل المرضى من المستشفيات وإليها وتقديم خدمات إسعاف جرحى حوادث السير في مدينة المنية.
ويأتي ذلك في إطار مشروع دعم الخدمات والنقل الإسعافي بمناطق اللاجئين والمجتمع المستضيف في لبنان.

مقالات مشابهة

  • سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف م2 من الطرق والشوارع بغرب الدمام
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • وظائف جديدة في جامعة الإمام عبد الرحمن.. الشروط وطريقة التقديم
  • صور| جبل خندمة.. معلم تاريخي لمشاهدة المسجد الحرام من ارتفاعات شاهقة
  • تسرب مفاجئ يؤجل عودة المياه في صفوى
  • ميكنة ما بعد الصرام.. آليات مبتكرة لرفع القيمة التسويقية للتمر
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • الصندوق السعودي للتنمية يمول تأهيل مستشفى في سانت لوسيا بـ75 مليون دولار
  • اعتدال الطقس يشجع على رياضة المشي بـ"مضامير عرعر"
  • من الاسكندري إلى الأحمر.. "اللوز القطيفي" إرث الأجداد وكنز الأسواق