موقع 24:
2024-09-16@01:38:56 GMT

مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

مبادرة عام الاستدامة تطلق أولى فعاليات 'مجلس قول وفعل'

أطلقت مبادرة عام الاستدامة في دولة الإمارات يوم أمس الأربعاء، أولى فعاليات "مجلس قول وفعل"، وهي سلسلة من الفعاليات العائلية والأنشطة الثقافية التي تعكس مبادئ الاستدامة المتجذرة في التراث الإماراتي، والتي تهدف إلى تعزيز الوعي البيئي والعمل المستدام بين الجمهور.

وحملت الفعالية الأولى التي أقيمت في مجلس محمد خلف التابع لمجالس أبوظبي بمكتب شؤون المواطنين والمجتمع في ديوان الرئاسة، وبالتعاون مع منصة "ذا كلايمت ترايب" الاجتماعية، عنوان "حكاية غافة"، بغرض إشراك الأطفال والعائلات لتعزيز الوعي البيئي وتشجيع الممارسات المستدامة.


وبدأت الفعالية التي تعد تكريمًا لشجرة الغاف، الشجرة الوطنية في دولة الإمارات ورمز المرونة والاستدامة، بجلسة شعرية قادها الأديب الدكتور سلطان العميمي، سلطت الضوء على العناية التي كان يوليها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لشجرة الغاف وحرصه عليها، وتضمنت قصائد مختارة من التراث الإماراتي احتفاءً بهذه الشجرة.

وأكد عيسى السبوسي، مدير مبادرة عام الاستدامة أهمية غرس قيم الاستدامة لتحفيز العمل الجماعي، وقال: "يهدف عام الاستدامة إلى تشجيع الناس على بدء رحلتهم نحو الاستدامة باتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها من منازلهم، وقد كان من بين المجالات الكثيرة التي ركزنا عليها هذا العام تشجيع الجمهور على الزراعة بوعي، فنحن نؤمن بأن شجرة الغاف المرتبطة بتاريخنا وجذورنا مهمة وضرورية في الحفاظ على التنوع البيولوجي الطبيعي في دولة الإمارات".
وأضاف: "إن مجالس "قول وفعل" لا تدعو إلى تطبيق قيم الاستدامة التي ورثناها عن أجدادنا فحسب، بل تهدف إلى خلق وعي أكبر بالنظم البيئية المحلية وتنمية شعور مشترك بالمسؤولية لحماية بيئتنا، وهدفنا في نهاية المطاف، هو تحفيز العمل المستدام ليصبح التزامًا دائمًا يرافقنا مدى الحياة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات الإمارات عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم

أطلقت هيئة الأعمال الخيرية العالمية مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين، داخل الدولة بثلاثة ملايين درهم، لاستكمال إجراءات إصدار إقاماتهم، وذلك ضمن حملة إعفاء مخالفي أنظمة الدخول والإقامة من الغرامات، التي أعلنتها الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ.

وأوضح الدكتور خالد الخاجة، الأمين العام للهيئة، أن دعم الحملات الوطنية هو نهج هيئة الأعمال الخيرية العالمية، ومنها هذه الحملة التي أعفت الأفراد من الغرامات المترتبة عليهم، ومنحتهم فرصة لتسوية أوضاعهم، بهدف توفير حياة مستقرة وآمنة لهم ولأسرهم، مؤكداً أن الإدارات والأقسام المعنية تعمل على استقبال كافة الطلبات عبر موقعها الإلكتروني في خطوة للتسهيل على المستفيدين واستقبال أكبر عدد منهم.
يذكر أن هيئة الأعمال الخيرية العالمية ستقوم بقبول 600 طلب في المرحلة الأولى للمبادرة، ممن تنطبق عليهم الشروط.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • صندوق الوطن يناقش تحديات الاستدامة الاجتماعية
  • الإمارات..صندوق الوطن ينظم جلسة حوار حول الاستدامة الاجتماعية
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • الإمارات تعلن عن مبادرة لدعم النساء المتضررات من الصراع في السودان
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق مبادرة لتوزيع ملابس المدارس على الأكثر احتياجا
  • مبادرة وطنية تعالج 130 طفلاً من فاقدي السمع
  • منصة "VeraViews" تطلق خدماتها في الإمارات
  • منصة VeraViews تنضم إلى مبادرة “الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة” وتطلق خدماتها في الدولة