أصدر الاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفبرو) اليوم الخميس أحدث بياناته فيما يخص مراقبة عبء عمل اللاعب، من خلال عينة شملت 1500 لاعب، في موسم 2023/2024.

"فيفبرو" يكشف عن انتهاك المعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية بين لاعبي كرة القدم

وأوضح فيفبرو أن هناك 70 لاعبا خاضوا 70 مباراة أو أكثر مع أنديتهم ومنتخبات بلادهم، ويعتبر جوليان ألفاريز مهاجم مانشستر سيتي السابق، أكثر اللاعبين خوضا للمباريات بإجمالي 75 مباراة، وشهدت قائمة أكثر عشرة لاعبين مشاركة في المباريات، تواجد ستة لاعبين آخرين من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهم فيل فودين ولويس دياز وداروين نونيز وكودي جاكبو وجون ماكجين وكاي هافيرتز.

ومن المرجح تزايد مشاركات فودين هذا الموسم لتصل إلى 77 مباراة ثم 83 مباراة في موسم 2025/ 2026، بعد إضافة المزيد من المباريات للبطولات الأوروبية للأندية وكأس العالم للأندية وكأس العالم للمنتخبات.

بقرار من جوميز.. الزمالك يواجه راية في مباراة ودية محمد عبد الونيس لاعب الزمالك مواليد 2007 يخضع لجراحة بعد الإصابة أمام طلائع الجيش

وسجل الأرجنتيني كريستيان روميرو مدافع توتنهام، أعلى معدل لساعات السفر، حيث قام بـ26 رحلة دولية بمسافة إجمالية 162 ألف و978 كم، بإجمالي عدد ساعات سفر 211 ساعة.

وتقلصت فترة الراحة لبعض اللاعبين بنسبة 12%، أي أقل من يوم راحة في الأسبوع، وأوضح فيفبرو ان هذا يمثل انتهاكا للمعايير الدولية للسلامة والصحة المهنية.

تحمل نحو ثلث عدد اللاعبين (30%) تسلسلًا لمدة ستة أسابيع متتالية على الأقل من المباريات المتتالية (مباراتان أو أكثر في الأسبوع).

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

جوميز يحاضر لاعبي الزمالك استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني

يُلقي البرتغالي جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك محاضرة فنية على اللاعبين في التاسعة مساء اليوم الجمعة بفندق الإقامة في كينيا، استعداداً لمباراة الشرطة الكيني في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

تأتي المحاضرة لشرح التعليمات الفنية للاعبين والدور المطلوب من كل لاعب في مباراة الغد أمام الشرطة الكيني..

وكان الزمالك خاض تدريبه الختامي عصر اليوم على ملعب نيايو الوطني، استعداداً للقاء المرتقب أمام بطل كينيا.

ووافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على طلب نادي الزمالك بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل إيهاب جلال المدير الفني الأسبق للفريق، قبل مباراة الفريق أمام الشرطة الكيني.

وأخطر طاقم التحكيم الزامبي المكلف بإدارة المباراة ممثلي الفريقين بالوقوف دقيقة حداد على روح الراحل إيهاب جلال قبل انطلاق المباراة.

ويستعد فريق الزمالك لمواجهة الشرطة الكيني في تمام الساعة الثالثة عصر يوم السبت المقبل، على ملعب نيايو الوطني في ذهاب دور الـ32 لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

مقالات مشابهة

  • مراسلة خاصة. أسود الصالات يواصلون التحضير قبيل مواجهة طاجيكستان في كأس العالم بأوزبكستان
  • بنسبة امتثال 94,6%.. انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • انتهاء تطبيق قرار حظر العمل تحت أشعة الشمس
  • وزارة العمل تنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين العاملين بمنشآت المنيا
  • ندوتان للتوعية بمجال السلامة والصحة المهنية في منشآت الوادي الجديد
  • نشرة منتصف اليوم.. فيفا يرفض قبول دعوى فيتوريا وسبب فشل انتقال تريزيجيه إلى الأهلي.. فوز الزمالك على الشرطة الكيني وأرقام مباراة الأبيض
  • وزير التعليم: تطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية
  • إدارة الزمالك توجه رسالة إلى اللاعبين بعد الفوز على الشرطة الكيني
  • صباح الكورة.. الخطيب يطمئن على لاعبي الأهلي في كينيا والزمالك يعلن عن أولى صفقاته المحلية
  • جوميز يحاضر لاعبي الزمالك استعدادًا لمواجهة الشرطة الكيني