كتب- حسن مرسي:

كشف باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، عن التكلفة المتوقعة لرحلة العمرة هذا الموسم.

خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "صدى البلد"، أشار السيسي إلى أن تكلفة أداء فريضة العمرة شهدت ارتفاعًا كبيرًا في السنوات الماضية، حيث بلغت حوالي مليون جنيه في بعض الأحيان، وهو ما يعود بشكل أساسي إلى نوعية ومستوى الفنادق الموجودة بالقرب من الحرم المكي.

ولفت عضو غرفة شركات السياحة، إلى أن الأمور هذا العام ستكون مختلفة بعض الشيء، حيث من المتوقع أن تكون أسعار رحلات العمرة معقولة لتبدأ من 30 ألف جنيه، مما يجعلها أكثر ملاءمة للمواطنين المصريين بالنظر إلى الظروف الاقتصادية الراهنة.

وأكمل باسل السيسي أن التقلبات في سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري يمكن أن تؤدي إلى تغييرات كبيرة في تكلفة الرحلات.

وفيما يتعلق بالإجراءات الصحية التي سيتم اتباعها خلال موسم العمر الحالي، فقد أشار باسل السيسي إلى أن الوضع العالمي يتطلب تشديد هذه الإجراءات، فبعد تفشي الأمراض مثل الكوليرا وجدري القردة، يتعين على السلطات المعنية تطبيق معايير صحية صارمة كما توصي منظمة الصحة العالمية.

ونوه باسل السيسي، عضو غرفة شركات السياحة، بأن شركات التأمين الصحي سوف تقدم وثائق تأمين صحي لكل معتمر، لضمان سلامته أثناء أدائه لفريضة العمرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان باسل السيسي غرفة شركات السياحة العمرة فريضة العمرة سعر صرف الريال السعودي غرفة شرکات السیاحة باسل السیسی

إقرأ أيضاً:

شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه

كشف حمزة عنبي، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أن شركات الطيران أعلنت أسعار تذاكر الطيران الخاصة برحلات عمرة المولد النبوي، لافتا إلى أن أسعار التذاكر تتراوح ما بين 11 ألفا و 13 ألف جنيه، موضحا أن شركات السياحة بدأت في حجز مواعيد الرحلات خلال شهري سبتمبر الجاري وأكتوبر المقبل.

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن أسعار عمرة المولد النبوي بالنسبة للبرامج الاقتصادية ومدتها أسبوعين ستبدأ من فوق 30 ألف جنيه، فيما ستبدأ أسعار برامج الـ 4 نجوم من 42 ألف جنيه وذلك بالنسبة لبرنامج مدته نحو 10 أيام.

وأشار عنبي، إلى أن شركات السياحة ستبدأ من بعد غدا الأحد في إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، موضحا أن الشركات ستبدأ أيضا في استخراج خطاب الضمان البنكي استعدادا لبدء الرحلات، موضحا أن أعداد شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة لهذا العام ستكون أقل من العام الماضي.

واعتمد شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الأربعاء الماضي، الضوابط المنظمة لموسم العمرة لعام 1446 هجريا، وشملت إلزام شركات السياحة المنظمة لرحلات العمرة بتخصيص مشرف لكل 50 معتمرا.

مقالات مشابهة

  • كم سعر عمرة مولد النبي؟
  • غرفة شركات السياحة تكشف حقيقة حظر المصريين من أداء عمرة المولد النبوي
  • غرفة السياحة تكشف أسعار العمرة في الفترة المقبلة «فيديو»
  • تبدأ من 30 ألف جنيه| شركات السياحة تكشف تفاصيل رحلات العمرة
  • عضو غرفة شركات السياحة: موسم العمرة الرسمي لم يبدأ بعد
  • شركات الطيران تعلن أسعار تذاكر العمرة.. تبدأ من 11 ألف جنيه
  • غرفة السياحة: بدء إجراءات توثيق عقود وكالات العمرة الأحد المقبل
  • شركات السياحة: السماح للسيدات من كل الأعمار بأداء العمرة دون محرم
  • بسبب خطاب الضمان.. عضو بـ غرفة السياحة يتوقع ارتفاع أسعار العمرة للموسم الجديد
  • غرفة السياحة تٌشكل لجنة لمحاربة الكيانات الوهمية العاملة بالحج والعمرة