أكد وزيرة الخارجية الألمانية، أنه  يجب حماية الفلسطينيين من أعمال العنف التي يرتكبها المستوطنون في الضفة الغربية

 

أستاذ اقتصاد: مصر تصنف الأكثر جذبا للاستثمار في الشرق الأوسط إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)

وتابعت خلال مؤتمر صحفي مع نظيرها الأردني أيمن الصفدي، ونقلته قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الخميس، أن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة


وأضافت :"نقوم بنقاشات مكثفة مع الاتحاد الأوروبي لإتمام صفقة المحتجزين في قطاع غزة".

 

هآرتس: نتنياهو قلق من الانتقادات الدولية


 

وفي سياق آخر، كشفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يشعر بالقلق المتزايد من الانتقادات الدولية الموجهة إليه حول إعاقة صفقة إعادة الأسرى ، وتأتي هذه المخاوف في ظل تزايد التغطية الإعلامية الدولية التي تسلط الضوء على انتقادات عائلات الأسرى الإسرائيليين لنتنياهو وحكومته.

 

وأوضحت الصحيفة أن عائلات الأسرى بدأت في تنظيم حملات مكثفة ضد سياسات نتنياهو، مما أضاف ضغوطًا جديدة عليه، لا سيما مع التركيز الإعلامي الدولي على هذه القضايا. ويبدو أن الحكومة الإسرائيلية تجد نفسها في موقف دفاعي مع تزايد هذه التغطية التي تعزز من الانتقادات.

 

 

وفي الوقت نفسه، أشارت "هآرتس" إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، التي كانت في السابق تتمسك بموقف علني بأن العائق الرئيسي أمام إتمام صفقة تبادل الأسرى هو حماس، بدأت تغيّر خطابها. هذا التحول في الموقف قد يزيد من الضغوط على نتنياهو ويدفعه إلى محاولة درء الاتهامات بأن حكومته هي من تعرقل المفاوضات.

 

وأفادت الصحيفة بأن نتنياهو يسعى الآن لتجنب المزيد من الانتقادات الدولية، في وقت يحاول فيه إظهار مرونة أكبر في المفاوضات الخاصة بصفقة الأسرى. ومع استمرار تعقيد المفاوضات، يبدو أن الجهود تتركز على تحقيق تقدم سريع في هذا الملف لتجنب المزيد من التوترات مع المجتمع الدولي.

 

وأضافت "هآرتس" أن المخاوف الدولية من تعثر صفقة الأسرى تتزايد، ما يضع نتنياهو في موقف حرج بين ضغوط عائلات الأسرى من جهة والانتقادات الدولية من جهة أخرى.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الخارجية الألمانية الخارجية الألمانية الضفة الغربية أيمن الصفدي الشرق الأوسط الانتقادات الدولیة من الانتقادات

إقرأ أيضاً:

البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بشكل رسمي مغادرة حاملة الطائرات "روزفلت" منطقة الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم البنتاجون بات رايدر - في مؤتمر صحفي نقلته قناة (الحرة) الأمريكية - إن " حاملة الطائرات روزفلت غادرت الشرق الأوسط وتتجه الآن إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ"، موضحًا أن الولايات المتحدة تأخذ التهديدات الإيرانية بضرب إسرائيل على محمل الجد.

وتابع:" لقد أشارت إيران إلى أنها تريد الرد على إسرائيل لذلك سوف نستمر في التعامل مع هذا التهديد بجدية شديدة، وسوف نستمر في الحفاظ على وجود قوي في القيادة المركزية وفي مناطق العمليات التابعة للقيادة الأوروبية، ولن يتغير هذا وسوف نحافظ على قدراتنا وعلى زيادة القوات أو القدرات في أي مكان في العالم ونحن في حاجة إليها عند الضرورة".

اقرأ أيضاًأمريكا تهدد الشرق الأوسط بإرسال حاملة الطائرات إبراهام لينكولن والمجموعة المرافقة لها

حركة الحوثي تستهدف حاملة الطائرات الأمريكية آيزنهاور بصواريخ باليستية

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام: أي خطوة لتوسيع الحرب في جبهات جديدة تعني أن نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • ابو عبيدة: توسيع الحرب يعني ان نتنياهو يقود كيانه نحو كارثة محققة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • البابا تواضروس: مجلس كنائس الشرق الأوسط كالشجرة المغروسة التي تعطي ثمرها في حينه
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • “نتنياهو، مهندس كارثة 7 أكتوبر، يحاول اليوم بكل قوته التمسك بقوى الانتقام والثأر” – هآرتس
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً