أكد مجلس إدارة اتحاد الصحفيين الخليجيين، أهمية مواجهة مخاطر الإعلام المضلل والحسابات الوهمية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد الذي عقد بولاية صلالة العُمانية بدعوة من جمعية الصحفيين العُمانية.مكافحة الأخبار المضللةوشدد المجلس في بيان صدر عقب الاجتماع على ضرورة دعم ومساعدة الصحفيين على أداء واجبهم، وتوفير المصادر والمعلومات الموثقة وفق القواعد المهنية، التي تسهم في نشر وتوعية الأفراد والمجتمعات على مواجهة الظواهر السلبية.


أخبار متعلقة زلزال بقوة 5 ريختر يضرب شمال باكستاناستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال على جنوب غزةوأكد البيان ضرورة إطلاق حملات لمكافحة الأخبار المضللة من خلال تكثيف جهود نشر المعلومات الصحيحة، وتعزيز الوعي بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي حول مختلف القضايا ذات الصلة بشعوب المنطقة والرأي العام الخليجي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس صلالة الإعلام المضلل مجلس الصحفيين الخليجيين الحسابات الوهمية

إقرأ أيضاً:

"ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها

تستمر أنشطة مركز شباب الشموت  خلال اشهر الصيف لتقديم خدمة أفضل  للمترددين على مراكز الشباب نفذ مركز شباب الشموت المسابقة  الفنية فى الرسم الإبداعي ضمن خطة نشاط المركز وحرص وزارة الشباب والرياضة  علي تنمية المواهب والقدرات الفنية لدى الشباب والنشء من  داخل مراكز الشباب .

"ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها ..


يذكر ان مبادرة “ صيف شبابنا ” تنظمها وزارة الشباب والرياضة بجميع مراكز الشباب  خلال فترة الإجازة الصيفية  وتتضمن مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج خلال فترة الصيف للنشء للشباب في جميع أنحاء مصر.

 وتتضمن ورش العمل والدورات التدريبية في مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا، وريادة الأعمال، والثقافة والفنون، والرياضة، والتطوع، وتعزيز مهارات الشباب، وتطوير قدراتهم، وتوفير فرص للتعلم المستمر.

 ويأتى تنفيذ المبادرة باندية ومراكز شباب القليوبية تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوي وكيل وزارة الشباب والرياضه بالقليوبية.

 

محاضرة بعنوان "الفهرسة الإلكترونية" ..

وفي سياق اخر - عقدت مكتبة مصر العامة ببنها محاضرة بعنوان "الفهرسة الإلكترونية" استمرارا للتدريب الميداني لطلبة قسم المعلومات وتقنيات المعرفة الذي ينظمه قصر ثقافة بنها بالتعاون مع المكتبة، وذلك ضمن فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة، وخطط وزارة الثقافة.

عرفت سارة محمد كمال مسئول تكنولوجيا المعلومات، الفهرسة الإلكترونية أنها نظام آلي خزنت فيه بيانات وصفية وموضوعية عن مصادر المعلومات الموجودة في المكتبة، ويمكن استرجاع تلك البيانات عن طريق عدة مداخل مثل المؤلف، والعنوان، والكلمات المفتاحية، وهى أحد الأشكال الحديثة للفهارس.

وأشارت مسئول تكنولوجيا المعلومات أن الفهرسة الإلكترونية ظهرت بعد استخدام الحاسب الآلي في أعمال المكتبات ومراكز المعلومات، بشكل عام وأعمال الفهرسة بشكل خاص، حيث بدأ التحول من الفهارس التقليدية البطاقية إلى الفهارس الإلكترونية، مما ساعد على توفير وقت الباحث وجهده في الوصول إلى مصادر المعلومات، وأعقب اللقاء شرح أحد برامج الفهرسة الإلكترونية، مع التطبيق العملي للطلبة.

مقالات مشابهة

  • تأثير الذكاء الاصطناعي على وسائل الإعلام التقليدية (3-3)
  • وسائل التواصل الاجتماعي بين السلام والثورة والحرب والثورة المضادة في السودان
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • ماسك يهاجم الحكومة الأسترالية بسبب قانون المعلومات المضللة.. فاشيون
  • هل قال مؤسس تيليغرام إن واتساب يسمح بالتجسس على الهواتف حتى لو كانت مغلقة؟
  • بلينكن: العقوبات على كيانات روسية تهدف لمواجهة المعلومات المضللة
  • كريستيانو رونالدو يحطم الرقم القياسي ويصل إلى مليار متابع على شبكات التواصل الاجتماعي
  • كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ كأول شخص يتجاوز مليار متابع على وسائل التواصل الاجتماعي
  • الانتخابات الأمريكية تواجه حملات التضليل المعلوماتي
  • ماسك: الحكومة الأسترالية "فاشية"