أنقرة (زمان التركية) – فتحت وزارة الدفاع التركية تحقيقًا في اللقطات المصورة للملازمين الذين يشهرون سيوفهم ويرددون شعار ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل التخرج.

وذكرت مصادر في وزارة الدفاع أن الوزارة بدأت تحقيقًا في لقطات لملازمين يشهرون سيوفهم ويهتفون ”نحن جنود مصطفى كمال“ خلال حفل تخرج الأكاديمية العسكرية التركية.

وقد جاء في بيان لها أنه ”يجري التحقيق في الحادث من جميع جوانبه. وفي نطاق التشريعات التأديبية، سيتم اتخاذ إجراءات ضد الأفراد الذين ارتكبوا الحادث بقصد أو خطأ أو إهمال”.

وجاء في الآراء الواردة من مصادر الوزارة: ”إن الصور التي تم إخراجها من سياقها بتفسيرات وتقييمات مختلفة، خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي، ومحاولة سحبها إلى قنوات وأبعاد مختلفة تمامًا، وخلق نقاشات مغرضة، منفصلة عن الواقع”.

ويوم الأحد الماضي، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حالة جدل واسعة بعد ترديد طالبات الأكاديمية العسكرية شعار “نحن جنود مصطفى كمال” أمام الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال حفل تخرجهن.

وشارك العقيد أركان المتقاعد مصطفى أونسال فيديو يظهر الملازمين وهم يرددون الشعارات نفسها، معلقًا بأن حفل تخرج الملازمين هو مناسبة تجلت فيها روح الوفاء والاعتزاز بتراث البلاد. استبشر العقيد المتقاعد بالأمل والحماس لمستقبل ينبض بروح الوطنية والولاء.

 

Tags: أتاتوركأنقرةاسطنبولالجيش التركيتركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أتاتورك أنقرة اسطنبول الجيش التركي تركيا

إقرأ أيضاً:

مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب

الجديد برس|

كشف سيف الحاضري، المستشار الإعلامي لعلي محسن، السبت، عن حالة من الغضب في صفوف ضباط فصائل الإصلاح التابعة لما يُعرف بـ”الجيش الوطني” في مأرب، وذلك بسبب استبعادهم من المكرمة السعودية الأخيرة.

وأوضح الحاضري في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن الغضب ينبع من توزيع مكرمة بسيطة على الجنود فقط، بينما تم استبعاد الضباط، وهو ما أثار حالة من التذمر بينهم.

وتأتي هذه الخطوة بعد أكثر من عام على توقف مرتبات العناصر العسكرية للإصلاح في مأرب.

وبدأت السعودية في الأيام الماضية توزيع المكرمة عبر مندوبيها، في وقت تستعد فيه لاستبدال فصائل الإصلاح بقوات موالية لها تحت مسمى “درع الوطن”.

ولم تتضح بعد الأسباب الحقيقية وراء استبعاد الضباط، سواء كان ذلك نتيجة كشوفات وهمية أو لوجود بعضهم خارج البلاد، ولكن تخصيص المكرمة للجنود يشير إلى أن السعودية قد تسعى لضم هؤلاء الجنود إلى صفوف قواتها الجديدة التي تنوي نشرها في معاقل الإصلاح بمأرب والجوف.

مقالات مشابهة

  • محمد آدم: أملنا كبير في تحقيق الانتصار الأعظم ودحر “الجنجويد” بلا رجعة
  • إنطلاق حملة إعلامية توعوية مشتركة تحت شعار “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • مساعي سعودية لضم جنود مما يعرف بـ “الجيش الوطني” إلى قواتها الجديدة تمهيداً لنشرها في معاقل الإصلاح بمأرب
  • منظمة تركية أمريكية تدعو إلى “تحقيق كامل” في مقتل عائشة نور
  • “الوحش”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • وفاة “الوحش” أضخم لاعب كمال اجسام في العالم
  • تشييع جثمان الشهيدة التركية بنيران الإحتلال “عائشة نور”
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • “المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما