بوابة الفجر:
2024-09-16@01:46:41 GMT

وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد سير العمل بالمنشآت

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

أجرت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية جولة ميدانية على عدد من المنشآت الصحية بالمحافظة، وذل لمتابعة سير العمل وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وإستهلت وكيل وزارة الصحة الجولة بتفقد عيادة الإسماعيلية التخصصية (الجلدية) والكائنة بميدان المطافى والتى تقدم خدمات الكشف الطبي علي مرضى الجلدية وصرف الأدوية وإلتقت بالطاقم الطبى والمترددين على العياده وإطمأنت على جودة الخدمات المقدمة وتوافر الأدوية والمستلزمات بالصيدلية.

وأشادت الدكتورة ريم مصطفى بجهود الفريق الطبى وإرتفاع التردد على عيادة الجلدية والذى بلغ اليوم 232 متردد،وكذلك فريق المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة المتواجد يوميًا بالعيادة ويقوم بالكشف على المواطنين وعمل توعية صحية من خلال فريق التواصل المجتمعى لموضوعات صحية متنوعة.

وإستكملت وكيل وزارة الصحة بتفقد عيادة النفسية وتواجد الفريق الطبى،وإطلعت على كشوف التردد للمرضى والذى بلغ اليوم 37 حالة إلى جانب جلسات التخاطب للأطفال وتنمية المهارات وإختبارات الذكاء،وتابعت أرصدة الأدوية والمستلزمات بالعيادة ووجهت بالتواصل مع إدارة الصيدلية بمديرية الصحة لإستكمال النواقص.

كما وجًهت بعمل تجديد وصيانه لأقسام العيادة ودعمها بكافه التجهيزات والفرش غير الطبى لتقديم أفضل خدمه طبيه للمواطنين.

وأشار الدكتور عصام جابر مدير العيادة النفسية أن العيادة تقدم جميع الخدمات النفسية والاجتماعية للمرضى المترددين من محافظة الإسماعيلية ومحافظات مدن القناة وشمال سيناء كالكشوفات النفسيه للكبار والأطفال واحدث اختبارات الذكاء المعتمده IQ،فضلا عن جلسات التخاطب للأطفال الذين يعانون من تأخر فى الكلام أو تلعثم بالنُطق.

يأتى ذلك بناء على توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان وتكليفات اللواء طيار أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية بالتواجد الميداني ومتابعة إنتظام سير العمل بالمنشآت الصحية وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة الإسماعيلية المنشآت الصحية عيادة الجلدية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

إطلاق مبادئ جديدة لتحليل اضطراب طيف التوحد في أبوظبي

أعلنت دائرة الصحة في أبوظبي تطلق مبادئ توجيهية لتعزيز الرعاية المقدمة لمرضى التوحد في الإمارة.

وأعلنت الدائرة عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" اليوم السبت، أن أهداف تطوير المبادئ التوجيهية للمصابين باضطراب طيف التوحد، توفير الرعاية المتكاملة وتحسين الوصول إلى علاجات تحليل السلوك التطبيقي، وتوحيد معايير تقديم الرعاية لهم، إلى جانب توفير إطار شامل يمزج بين الممارسات القائمة على الأدلة وأفضل المعايير والممارسات العالمية.

ضمن جهود أبوظبي الرامية لمواصلة الارتقاء بالرعاية المقدمة لأصحاب الهمم، أعلنت دائرة الصحة – أبوظبي عن إطلاق مبادئ توجيهية جديدة لتحليل السلوك التطبيقي لاضطراب طيف التوحد. pic.twitter.com/BbXhbkfLic

— دائرة الصحة - أبوظبي (@DoHSocial) September 14, 2024

وذكرت الدائرة أن من الأهداف أيضاً، تمكين مقدمي الرعاية الصحية والأكاديميين من العمل جنباً إلى جنب بسلاسة لتوفير رعاية شاملة ومؤثرة لهم.

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال
  • تعيين محمد قاسم مديرا لمستشفى العبور للتأمين الصحي في كفر الشيخ
  • محافظ أسيوط يتابع أعمال إنشاء موقف نموذجي للسيارات الأجرة بمركز أبنوب  
  • محافظ القاهرة يوجه بمتابعة جودة المشروعات التنموية والخدمية
  • إطلاق مبادئ جديدة لتحليل اضطراب طيف التوحد في أبوظبي
  • وكيل صحة الإسماعيلية تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل وتوَّجه بإعادة توزيع العيادات الخارجية