الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليات في بيت المغربي في المحابشة والمعلم في الشاهل وافصر في كحلان الشرف وقرن حباب بمركز المحافظة، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.

وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضة دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبّه ودوره في وجدان الشعب اليمني.

واعتبرت إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.

فيما استعرضت كلمات فعاليات في بني الحارث بافلح الشام وبني جل وبني خولي في قفل شمر والجدبة بكحلان الشرف والعبيسة في كشر بالتنسيق مع مدارس الزهراء والنصر وسبأ والمجمع التربوي والإمام علي عليه السلام محطات من حياة الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صلى الله علیه وآله وسلم

إقرأ أيضاً:

مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي

الثورة نت/..

نظم فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة تعز بالتنسيق مع اتحاد ملاك المحطات البترولية مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

وانطلقت المسيرة، من مدينة القاعدة في محافظة إب وصولاً إلى منطقة الحوبان بمديرية التعزية في محافظة تعز وشكلت لوحة فنية في مشهد جسد التوقير للرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله.

وخلال المسيرة أوضح القائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى، أن هذه المسيرة الضوئية والمسيرة الشعبية المماثلة التي جابت شوارع مدينة تعز الجديدة، تعبير عن الفرحة والبهجة التي تسود المحافظة بمناسبة ذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وعلى آله.

ودعا الجميع للحشد والحضور المشرف في الفعاليات الكبرى يوم غد الأحد، في ساحة الرسول الأعظم بالجند وساحة الكامب بمديرية مقبنة والساحة النسائية في القاعة المغلقة ببيت الشباب.

من جانبه أكد مدير عام فرع شركة النفط زكي سليمان الحرص على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي تجسيداً لمكانة الرسول الأكرم صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وبما يليق بعظمة المناسبة وصاحبها.

وثمن جهود ومشاركة موظفي فرع الشركة واتحاد ملاك المحطات البترولية في تنظيم هذه المسيرة الضوئية.

شارك في المسيرة عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة، ونواب مدير فرع الشركة.

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الهيئة النسائية بريمة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حجة.. فعاليات نسائية كبرى احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران .. فعالية مركزية للهيئة النسائية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • مؤسسة الغزل والنسيج تنظم فعالية ثقافية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مسيرة ضوئية لـ 60 ناقلة نفط من إب إلى تعز احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • أمسية ثقافية رياضية للنادي الترفيهي احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف