بوابة الوفد:
2024-09-16@01:50:58 GMT

تعليم قنا تعتمد جدول مواعيد الفترات في المدارس

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

اعتمد الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا جدول مواعيد الفترات في المدارس الابتدائية  والاعدادية والثانوية للمدارس التي تعمل فترة واحدة والأخرى التي تعمل بنظام الفترتين في ضوء القرارات الوزارية أرقام 136 و 137 و 138  المحددة للفترات الاسبوعية و عدد الحصص لكل صف ومرحلة  .  

انتهت لجان إعداد الجداول والفترات التي ضمت كلا  من  منال عبد الوهاب وكيل المديرية والدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام و الاستاذ صابر زيان مدير عام الشئون التنفيذية و حمدي المناعي مدير التعليم الابتدائي والدكتور احمد سعد جريو مدير التعليم الإعدادي و احمد سليمان مدير التعليم الثانوي إلى أن تعمل مدارس الفترة الواحدة بمعدل خمسة ايام عمل  اسبوعياً من السابعة والنصف صباحا وحتى الثانية والنصف عصراً ، بينما تعمل مدارس الفترتين بنظام الفترة الاولى من 7.

15 ص وحتى 12.10 ظهراً ، وتبدأ الفترة الثانية من 12.30 لتنتهي في الساعة 5.25  .

وكرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا اليوم الخميس 31 طالب وطالبة من اوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية والمحافظة للعام 2024 ،وذلك خلال الأحتفالية التى نظمتها مديرية التربية والتعليم بقنا بمسرح مدرسة الثانوية بنات بقنا. 

 جاء ذلك بحضور الدكتور وائل سيد مدير عام التعليم العام ووفاء رشاد مدير عام ادارة قنا التعليمية والدكتور علاء الفقى مدير عام ادارة نقاده التعليمية وأحمد بسطاوى مدير إدارة بإدارة البنية المعلوماتية بوزارة التربية والتعليم وعدداً من مديري المدارس وأولياء أمور الطلاب. 

 أستهلت الأحتفالية بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم تلاوة لآيات من القرآن الكريم وعدد من الفقرات الموسيقية ( عزف )  والشعرية ، وقدم الأحتفالية الدكتور رجب أحمد مصطفى رئيس قسم التعليم الأعدادى بالمديرية. 

 وأعرب السيد عن سعادته لتواجده وسط أبنائه المتفوقين والمتفوقات فىشهادة الثانوية العامة للاحتفال بهم وتكريمهم تقديرا لما قدموه خلال فترة دراستهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والمحافظة، مشيدا بدور الأسرة في رعاية أبنائها والاهتمام بهم وتهيئة الأجواء المناسبة للحصول على أعلى الدرجات.

  وأهدى وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الطلاب المكرمين شهادات التقدير والدروع تقديراً لتفوقهم الدراسى متمنياً لهم النجاح والتفوق الدراسي في المرحلة الدراسية القادمة ، مؤكداً أنهم فخر لمحافظة قنا. 

 وأشاد بجهود القائمين على العملية التعليمية بالأدارات والمدارس ، لأفتاً إلى ضرورة بذل المزيد من العمل والجهد لدفع عجلة المنظومة التعليمية، وحث الطلاب على التفوق والنجاح ، وحصد المراكز الأولى على مستوى الجمهورية دائماً. 

 كما كرم وكيل الوزارة عدداً من مديرى المدارس ومنحهما شهادات تقدير وذلك نظراً لأدائهما المتميز وحسن الإشراف على العملية التعليمية بالمدارس ، وحصد الطلاب لمراكز متقدمة على مستوى المحافظة والجمهورية.

 يذكر أن الطالب أحمد فتحي عبدالقوى بمدرسة طوخ الثانوية المشتركة ادارة نقاده التعليمية حصل على الأول على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة علمى رياضة للعام 2024 بمجموع 406.5 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا التعليمية مديرية التربية والتعليم بقنا قنا محافظة قنا وزارة التربية والتعليم الثانوية العامة مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا التربیة والتعلیم بقنا على مستوى الجمهوریة مدیر عام

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير

عقد الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا، اجتماعا موسعا مع فريق إدارة الصيدلة، وذلك في حضور الدكتورة سمر عاطف وكيل مديرية الشؤون الصحية بقنا، والدكتورة اسماء محمد مصطفي مدير عام إدارة الصيدلة والدكتور مي القاضي مدير التفتيش الصيدلي الحكومي والدكتورة مروة الخطيب مدير التموين الدوائي. 

حيث ناقش وكيل الوزارة فى اجتماعه اليوم، آلية توفير أدوية وفقاً للتردد علي المستشفيات والوحدات الصحية وتوفير أدوية ووحدات الغسيل الكلوي وتوفير أرصدة كافية من المستلزمات الطبية. 

كما ناقش وكيل الوزارة سُبل التنسيق الموسع لتوزيع الصيادلة الجدد من خلال توزيعهم علي الأماكن التي بها نقص في الصيدلة، مؤكداً علي ضرورة إحكام العمل بصيدليات المستشفيات والتأكيد علي تواجد الصيادلة بمقار عملهم وفقاً لساعات العمل المحددة. 

 هذا وناقش الدكتور محمد خطه التوسع التي تمت  في تطبيق الصيدلية الإكلينيكية بالمستشفيات من خلال تطبيقها ف مستشفي نجع حمادي العام،  فرشوط المركزي ، مستشفى  الصدر وزيادة أعداد الفرق في الصيادلة الإكلينيكال بمستشفي قنا العام وحميات نجع حمادي وحميات قنا. 

  وكذلك مناقشة خطه إدارة الصيدلة لإستقبال صيادلة الإمتياز دفعه الفارم دي والتي من المقرر بدء تدريب الإمتياز لأول دفعه في الأول من أكتوبر القادم ٢٠٢٤وكيل وزارة الصحة يستقبل مدير هيئة إسعاف قنا لبحث سُبل الدعم والتطوير. 

من ناحية أخرى إستقبل الدكتور محمد يوسف عبدالخالق وكيل وزارة الصحة بقنا،  الدكتور محمد فؤاد مدير فرع هيئة الإسعاف المصرية بقنا. 

 حيث هنأ الدكتور محمد فؤاد وكيل الوزارة بتكليفه مديراً للمديرية ، مؤكداً علي إستمرار التعاون المشترك بين مديرية الصحة بقنا ومرفق الإسعاف بالمحافظة في سبيل تقديم خدمات الطوارئ العاجلة للمواطنين.

  هذا وناقش الدكتور محمد يوسف خطة العمل لهيئة الإسعاف وأوجه التعاون المشتركة مع إدارة الطوارئ والرعاية الحرجة بالمديرية، مؤكداً علي ضرورة تقديم خدمات طوارئ سريعة تُلبي حاجة المرضي وتدعم تقديم خدمات علاجية سريعة لهم.

  مؤكداً علي توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بضرورة التعاون والتكامل بين كافة الجهات والمؤسسات في سبيل خدمة المواطنين من أبناء المحافظة. 

مقالات مشابهة

  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وزارة التربية توضح قرار تعليم الأولاد النازحين بعد عاصفة البيانات
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • الاشتراكي يتضامن مع وزارة التربية: تعليم النازحين أفضل من تركهم فريسة للتخلف
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • وزير التربية والتعليم يجتمع مع مديري مدارس النيل الدولية
  • توضيح مهم لوزارة التربية بشأن تعليم الأولاد النازحين
  • معلومات عن مسابقة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم.. اعرف المستندات المطلوبة
  • «تعليم القاهرة» تستعد للعام الدراسي الجديد بـ10 إجراءات