كشف عضو لجنة المخدرات والمؤثرات العقلية النائب ياسر الحسيني، عن مساعي لتوأمة الحرب على المخدرات مع دول الجوار.

وقال الحسيني في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “المخدرات هي اشبه بالوباء الذي يهدد اي مجتمع تنتشر به خاصة وان تداعياتها السلبية تتركز في 3 نقاط خطيرة هي رفع مستوى الجريمة والعنف تضليل الشباب ودفعهم للانحراف ناهيك عن الازمات الاجتماعية التي تصل الى حدود مأساوية في اغلب الاحيان”.

واضاف، ان “وفدا من اللجنة سيزور عواصم دول مجاورة خلال الاسبوع القادم بهدف توأمة الاجراءات خاصة وان اغلبها نجح في السيطرة والحد من خطورة المخدرات مع امكانية نقل التجارب الى بغداد لتطبيقها”.

واشار الى ان “اللجنة تدعم الاجراءات في مكافحة المخدرات وانهاء تداعياتها السلبية على المجتمع مع تشريع قوانين رادعة بحق المتاجرين على نحو تعطي رسائل اطمئنان للمجتمع في مواجهة وباء لا يقل خطورة عن الارهاب”.

وكانت الاجهزة الامنية العراقية نجحت في الاشهر الاخيرة من تفكيك سلسلة مافيات وشبكات خطيرة للاتجار بالمخدرات في عمليات نوعية جرت في مناطق عدة من البلاد.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان

 أكد الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية السفير حسام زكى أن الجامعة العربية تقف مع لبنان بشكل كامل وتتضامن معه تجاه ما يواجهه من مخاطر وتحديات، فى ظل الحرب الإسرائيلية الراهنة.

وأضاف الأمين العام المساعد بجامعة الدول العربية في مؤتمر صحفي عقب لقائه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري صباح اليوم الأربعاء، في مستهل زيارته إلى بيروت: "إن لبنان يعاني من عدة أمور ومشكلات سياسية أهمها مسألة الشغور الرئاسي الذي يعطل الكثير من الملفات، مشيرا الي أن زيارته إلى لبنان تأتي بهدف الحوار مع كافة الأطراف فيما يتعلق بمسألة الشغور الرئاسي والوضع في الجنوب اللبناني نتيجة الحرب الدائرة وكيفية الوصول إلى نهاية لهذا الوضع.
 

وتابع السفير حسام زكي  حديثه قائلا: “إن الجامعة العربية تنقل دائما إلى الرئيس بري وإلى الجميع من خلال هذه الزيارة ما تراه من تقدير موقف عربي إقليمي دولي ، ونحرص دائما على وضع رؤيتنا في هذا المجال”، موضحا أن مشاركة الجامعة العربية في وضع الرؤية تفتح المجال أكثر للعمل الصحيح والسليم المبني على أساس وعلى إدراك كامل فيما يتعلق بالأوضاع والتحديات التي يواجهها لبنان.

ولفت الي إنه يستشعر من الحوارات التي أجراها حتى الآن في مستهل الزيارة إلى لبنان، أن الانقسام في لبنان ليس كما كان سابقا، وأن هناك مساعي للوصول إلى تفاهمات حول مسألة الشعور الرئاسي التي تستدعى من الجميع العمل والتشاور للتوصل إلى شخصية واحدة تكون مناسبة لشغل منصب الرئيس.
 

شاهد الفيديو:

 

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث تصادم بالطريق الإقليمي بالمنوفية
  • الإمارات تترأس اجتماع الدورة الـ45 للمجلس الوزاري لصندوق الأوبك للتنمية الدولية في فيينا
  • الجامعة العربية: هناك مساعٍ للوصول إلى تفاهمات حول الشعور الرئاسي في لبنان
  • بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات… ندوة توعوية في ثقافي الحسكة
  • معلومات استخبارية خطيرة يكشفها ضابط أميركي مستقيل
  • برامج توعية وارشادية خاصة بالاحتفال باليوم العالمي للمخدرات بولاية الخرطوم
  • بهذه الطريقة.. نهال عنبر تساند "كندة علوش" في مرضها
  • ارتفاع حوادث معاداة الإسلام في ألمانيا تزامنا مع الحرب على غزة
  • الكشف عن مساع حوثية لتمرير مشروع قانون إيراني يلغي القانون اليمني
  • فيلات تحول شواطئ المضيق إلى “محميات خاصة” قرب الإقامة الملكية (صور)