توّجت مطارات القابضة ممثلةً بقطاع التسويق والاتصال المؤسسي بجائزة "أفضل استراتيجية لاتصال الأزمات "ضمن جائزة "الشارقة للاتصال الحكومي 2024" في دورتها الحادية عشرة، وذلك في حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة، بعد ترشحها للقائمة القصيرة في قطاع جوائز "الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص".


وقدمت مطارات القابضة ملف ترشحها بعنوان "أزمة الخلل التقني العالمي وأثره على مطارات المملكة"، الذي استعرض استراتيجية القابضة للتعامل مع الأزمات وتحديداً العطل التقني العالمي الذي ضرب عدداً من المطارات والشركات العالمية.

تعمل مطارات القابضة، على توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات القدوم، وتقليص زمن إنهاء إجراءات القدوم والمغادرة للمسافرين عبر مطارات #المملكة#اليوم | @MATARAT_KSA
أخبار متعلقة السفير الأمريكي: الذكاء الاصطناعي يقود التحول الرقمي بالمملكة.. والشركات العالمية مهتمة بفرصها الواعدة"ندوة الشباب الإسلامي" تنوه بجهود المملكة العالمية في العمل الخيريللمزيد: https://t.co/5LSKUPpeA5 pic.twitter.com/uoNiNr2pGO— صحيفة اليوم (@alyaum) March 14, 2024التطور في المملكةواستعرض ملف الترشح الإبداع والابتكار في استراتيجية الاتصال وفرادتها، واستجابتها لاحتياجات وتوقعات الجمهور والمجتمع المتأثر بالأزمة، إضافةً إلى تحقيق الاستراتيجية للأهداف المحددة في مرحلة التنفيذ، وقدرتها على تحقيق نتائج مستدامة وطويلة الأمد.
وأكد نائب الرئيس للتسويق والاتصال المؤسسي والمتحدث الرسمي لشركة مطارات القابضة أحمد المسيند، أن الجائزة تأتي تتويجاً للتطور اللافت في قطاعات المملكة كافة، ومن بينها قطاع الاتصال المؤسسي، الذي يشهد تميزاً سعودياً ملحوظاً على الصعيد المحلي، والإقليمي، والدولي حيث أصبحت التجربة السعودية في الجانب الاتصالي متقدمة على عدة دول.منظومة النقل والطيرانوقال: إن الفوز بالجائزة يأتي استمراراً للتحسن المستمر في منظومة النقل والطيران من خلال التكامل بين الهيئة العامة للطيران المدني، ومطارات القابضة وشركاتها التابعة، والناقلات الجوية، والجهات ذات العلاقة أسهم في السيطرة على الأزمة، ونجاح تفعيل استراتيجية القابضة للتعامل مع الأزمات، ولا شك أن التتويج بالجائزة الشارقة للاتصال الحكومي يعد شرفاً نفخر به في ظل المنافسة من مختلف الجهات الحكومية، والقطاع الخاص من أجل تعزيز ثقافة وأهمية الاتصال المؤسسي في القطاع العام والخاص".
وتعد جائزة الشارقة للاتصال الحكومي منصة عالمية بارزة تحتفي بالإبداع والتميز في مجال الاتصال الحكومي، وتسعى لدعم رؤية طموحة تهدف إلى بناء مستقبل أفضل عبر الاتصال الفعال، مع التركيز على تقديم نماذج ملهمة تسهم في تطوير هذا المجال وتعزيز دوره في تحقيق التنمية المستدامة.
يُذكر أن مطارات القابضة تُشرف على تشغيل 27 مطاراً بالسعودية عبر شركاتها التابعة (مطارات الرياض، ومطارات جدة، ومطارات الدمام، وتجمع مطارات الثاني)، التي تهدف إلى تطوير مطارات المملكة والارتقاء بأدائها لمواكبة التطور المتسارع الذي تشهده المملكة حاليًا، ودعم مسيرة التنمية المستدامة لتحقيق المزيد من التنمية والإنجازات وفقًا للاستراتيجية الوطنية للطيران المنبثقة من الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، كونها إحدى مخرجات رؤية 2030.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الشارقة مطارات القابضة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 مركز إكسبو الشارقة الاتصال المؤسسی الشارقة للاتصال مطارات القابضة

إقرأ أيضاً:

كيفية استخدام خرائط آبل دون الاتصال بالإنترنت

أشارت بوابة التقنيات "هايزه أونلاين" الألمانية إلى قيام شركة آبل بإطلاق وظيفة استعمال الخرائط في تطبيق خرائط آبل (Maps) دون الاتصال بالإنترنت منذ طرح نظام التشغيل "آي أو إس 17″، وهي الوظيفة المعروفة سابقا في تطبيق خرائط غوغل، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتظهر أهمية هذه الوظيفة في المناطق التي لا يتوفر بها اتصال ثابت بالإنترنت أو عند السفر خارج البلدان، ولكي يتمكن المستخدم من استعمال هذه الوظيفة يجب عليه التحقق من وجود مساحة تخزين كافية بهاتف آبل آيفون.

وفي البداية يتعين على المستخدم فتح تطبيق خرائط آبل والنقر على الأيقونة الشخصية الموجودة على يمين نطاق البحث، وفي القائمة يتم تحديد بند "الخرائط دون الاتصال بالإنترنت" (Offline Maps)، ثم النقر على "تنزيل ثم تنزيل الخريطة الجديدة" (Download – Download New Map)، وعندئذ يتم إدخال اسم المدينة المطلوب تنزيل خرائطها.

وبعد عملية البحث يظهر مربع الاختيار على الخريطة، ويمكن رسم هذا المربع بالمساحة المطلوبة من أجل تحديد قسم الخريطة. وأشارت بوابة التقنيات الألمانية إلى أنه في حالة تحديد مساحة كبيرة للغاية فإن مربع التحديد سينتقل تلقائيا إلى الحد الأقصى المسموح به والبالغ 8 غيغابايتات، وعند النقر على "تحميل" سيتم البدء في تنزيل مقطع الخريطة التي ستقوم آبل بتسميتها تلقائيا.

خيارات مفيدة

وهناك العديد من الخيارات المفيدة في قائمة الخرائط دون الاتصال بالإنترنت؛ إذ يمكن للمستخدم تفعيل وتحديد عملية التحديث التلقائي للخرائط، بحيث تتم عملية التحديث أثناء الاتصال بشبكة الواي فاي فقط، وذلك لتوفير البيانات أثناء الاتصال الجوال.

كما يمكن ضبط تطبيق الخرائط بحيث يمكن الاقتصار على استعمال الخرائط دون الاتصال بالإنترنت.

مقالات مشابهة

  • ناعومي واتس وجيمي كورتيس تألقان على السجادة الحمراء لحفل إيمي 2024
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • أبطال ذوي الإعاقة من مختلف مناطق المملكة يحرزون جوائز بطولة النخبة في تبوك لكرة الطاولة البارالمبية
  • استشاري: المملكة لديها أفضل الأدوات والابتكارات العلمية في مستشفياتها
  • حمّاد يجري اتصالاً مع الزادمة للاطمئنان على عمليات الإنقاذ في سبها
  • رئاسة الجمهورية تعزي في وفاة الصحفية خديجة طاهر عباس
  • كيفية استخدام خرائط آبل دون الاتصال بالإنترنت
  • المملكة تدعو لتعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية مستدامة لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • المملكة تدعو إلى تعزيز التعاون الدولي وتبنّي تحولات استراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي العالمي
  • الجيش الإثيوبي يسيطر على مطارات جنوبي الصومال