الثورة نت|

نظم المركز الخيري لغسيل الكلى بمحافظة حجة اليوم فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله وسلم والذكرى العاشرة لإنشاء المركز الخيري.

وفي الفعالية التي حضرها رئيس نادي النصر محمد يحيى سلبة أشار مدير المركز الدكتور عبد الملك جحاف إلى مساعي الأعداء إبعاد الأمة وفصلها عن نبيها بشتى الوسائل.

. مبيناً أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يرسم لوحة محمدية تُرهب الأعداء وتغيظ الكفار والمنافقين.

وتناول قبسات من حياة وشخصية الرسول الأكرم وجهاده ودورة في نشر الدعوة الإسلامية وتوحيد الأمة تحت راية الدين الإسلامي الحنيف.

واستعرض قصة نجاح المركز الخيري لغسيل الكلى خلال عقد من الزمن والمستفيدين من خدمات المركز مجاناً وعدد الجلسات ودور فاعلي الخير في تجسيد أخلاق الرسول الاعظم من خلال دعم المركز الخيري الذي يقدم خدماته للفقراء والمستضعفين.

فيما أشار عضو رابطة علماء اليمن عبدالمجيد شرف الدين إلى عظمة هذه الذكرى وضرورة إحياءها لاستلهام الدروس والعبر في مواجهة أعداء الأمة الذين دأبوا على تشويه شخصية الرسول الأعظم.

وتطرق إلى أهمية إحياء مناسبة مولد النور والرحمة المهداة والقائد والمعلم والمربي لتجسيد قيم التراحم والتكافل الاجتماعي تأسياً بصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى ما تحلى به النبي الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم من صفات وشمائل .. مستعرضاً مكانة أحفاد الأنصار أهل اليمن عند الرسول الكريم الذين ناصروه وآووه.

فيما أشار عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح إلى أن صلاح الأمة لن يتحقق إلا بالرجوع إلى كتاب الله والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل هادياً ومبشراً ونذيرا صلوات الله عليه وآله وسلم.

ولفت إلى تفاعل أهل اليمن المتميز في إحياء مولد المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم الذي بعثه الله عز وجل رحمة للعالمين وليس لفئة أو طائفة معينة.. داعياً إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية بهذه المناسبة الدينية في 12 من ربيع الأول.

عقب ذلك تم تكريم الداعمين وكافة الجهات والمؤسسات التي تسهم في دعم المركز الخيري.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف الله علیه وآله وسلم المرکز الخیری

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../
أقيمت بمديرية سنحان وبني بهلول، في محافظة صنعاء فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية التي نظمتها السلطة المحلية وشرطة المديرية ومستشفى الشهيد أبو حرب الملصي والتعبئة العامة بالمديرية وكلية فلسطين الحديثة، وبحضور محافظ محافظة صنعاء عبد الباسط الهادي، وعدد من وكلاء المحافظة، استعرض العلامة عبد الكريم عاطف دلالات الاحتفاء بهذه المناسبة في الارتباط برسول الله محمد صلوات الله عليه وآله، الذي حمل رسالة الإسلام للعالمين.

وأوضح أن الاحتفال الكبير بالمناسبة يعكس ارتباط الأمة وولاءها ومحبتها للرسول محمد صلوات الله عليه وآله، ومحطة إيمانية تُستلهم منها الدروس، موكداً أهميّة التمسك بالرسالة والنهج المحمدي، لضمان عزة الإسلام وانتصار الأمة في مواجهة الأعداء.

ودعا العلامة عاطف، إلى الاحتشاد الكبير الذي يتميز به الشعب اليمني عن سواه من الشعوب للاحتفال بذكرى المولد النبوي.

تخللت الفعالية التي حضرها مستشار المحافظة عبد الرحمن السراجي ونائب مدير عام شرطة المحافظة العميد مجاهد عايض ومدير المديرية أحمد عثمان، ومدير شرطة مديرية سنحان العقيد محمد قناف الشيخ، ورئيس مؤسسة درب الإحسان الأستاذ أحمد المغربي، وقيادات المكاتب التنفيذية والسلطة المحلية والقيادات الأمنية والتربوية وشخصيات اجتماعية، فقرات خطابية وأناشيد وقصائد شعرية وأهازيج وزوامل عبرت عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • احتفالات نسائية بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات نسائية حاشدة بالحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • حشود غير مسبوقة بحجة إحتفاءا بذكرى المولد النبوي
  • أدعية المولد النبوي الشريف.. صيغ متنوعة للتقرب إلى الله في ذكرى ميلاد الرسول
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية دينية بقرية مجول بسمنود لإحياء ذكرى ميلاد الرسول صلى الله عليه وسلم
  • حكم شراء وتناول الحلوى في ذكرى المولد النبوي الشريف
  • قصة حادثة شق صدر الرسول في ذكرى المولد النبوي.. مش مرة واحدة