هاجم رجل الأعمال الألماني كيم الدوت كوم الرئيس الأمريكي جو بايدن والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، متهما إياهما بعدم الكفاءة بعد تبديد 250 مليار دولار في الصراع الأوكراني.

وعلق كوم على تغريدة للصحفي الأمريكي جيم أكوستا، الذي كتب عن نية الولايات المتحدة اتهام روسيا بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وكتب كوم عبر حسابه على منصة "إكس": "هل تنتصر روسيا بالحرب بالوكالة على الولايات المتحدة في أوكرانيا وتؤثر على انتخابات 2024 من خلال فضح عدم كفاءة بايدن وهاريس وتبديد 250 مليار دولار في معركة غير مجدية ضد قوة نووية؟".

وأكد كوم على ضرورة الاستماع إلى وجهة نظر روسيا، مضيفا: "لا تصوتوا لهؤلاء الحمقى".

وفي وقت سابق، قال كوم إنه يجب على العالم أن يشكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والزعيم الصيني شي جين بينغ على رد فعلهما المنضبط على الاستفزازات الأمريكية.

وكتب دوت كوم على شبكة التواصل الاجتماعي X:  "يجب أن يكون العالم ممتنا لكل من فلاديمير بوتين وشي جين بينغ، لأنهما زعيمان عقلانيان يتصرفان بشكل منضبط في مواجهة الاستفزازات المتزايدة من جانب حكومة الولايات المتحدة. دون شك يتمتع قادة روسيا والصين بالحكمة، ولهذا السبب بالذات ما زلنا جميعا على قيد الحياة. دعونا نأمل أن نتمكن من الوصول إلى نوفمبر دون حرب نووية".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الامريكية الديمقراطية كامالا هاريس الرئاسية الأمريكية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الصراع الأوكرانى الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)

#سواليف

وبخ الرئيس الأمريكي جو #بايدن صحفيا طلب منه الرد على تصريح الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين بأن #واشنطن و #موسكو ستكونان في حالة #حرب إذا سمح لكييف باستخدام #الأسلحة بعيدة المدى ضد #روسيا.

وأثناء افتتاح اجتماع في البيت الأبيض مع رئيس الوزراء البريطاني الزائر كير ستارمر، توجه بايدن إلى الصحافي قائلا: “أقول لك أن تصمت حتى أتكلم. تمام؟ هذا ما أقوله. فكرة جيدة؟”.

وأصر الصحفي قائلا: “ولكن ماذا تقول لتهديد بوتين بالحرب، يا سيدي؟ إنه تهديد خطير”. وقد أجاب بايدن: “عليك أن تهدأ. سأقوم بالإدلاء ببيان هنا، حسنا؟”.

مقالات ذات صلة منهكون ويعانون سوء تغذية.. الاحتلال يفرج عن 9 أسرى من غزة / شاهد 2024/09/14

وحسب صحيفة “نيويورك بوست” فإن الصحفي كان جزءا من فريق الصحافة البريطاني المتنقل وربما لم يكن على دراية بالعادات الأمريكية المتمثلة في الانتظار حتى ينتهي الرئيس من حديثه قبل طرح الأسئلة.

وبعد التصريحات التمهيدية الموجزة التي أدلى بها بايدن وستارمر، طرح المراسل سؤاله مرة أخرى، وعندها أجاب الرئيس الأمريكي قائلا: “لا أفكر كثيرا في فلاديمير بوتين”.

وكان بايدن أكد يوم الاثنين أنه يدرس تخفيف القيود المفروضة على استخدام كييف للأسلحة التي زودتها بها الولايات المتحدة ضد روسيا. وقال في حديقة البيت الأبيض: “نحن نعمل على حل ذلك الآن”.

ورد بوتين محذرا من أن احتمال إصدار إذن غربي لنظام كييف بضرب بأسلحة بعيدة المدى عمق الأراضي الروسية، “سيعني دخول مباشر للناتو في الصراع”.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس على إطلاع بحادثة إطلاق النار قرب ترامب
  • البيت الأبيض: بايدن وهاريس يعبران عن ارتياحهما لسلامة ترامب بعد الحادث الأمني
  • أول تعليق من بايدن وهاريس بعد حادث ترامب
  • متبجح فاشي وإمبريالي..وزير خارجية بريطانيا يهاجم بوتين
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب: “اصمت” (فيديو)
  • بايدن يوبخ صحفيا سأل عن تهديد بوتين بالحرب.. فيديو
  • بايدن يفضح نفسه بـ”كذبة مضحكة” عن بوتين
  • بايدن معلّقا على التهديدات الأخيرة للرئيس الروسي: “لا أفكر كثيرا في بوتين”
  • رئيس حزب الإصلاح ”اليدومي” يدعو لرفع مرتبات الجيش والأمن ويوجه رسالة بشأن قوات طارق والانتقالي والعمالقة
  • نور النبوي يحتفل بعيد ميلاد والده الـ 58.. ويوجه له رسالة