أكد الإعلامي أحمد موسى أن الجيش المصري على أتم استعداد لحماية حدودنا بالكامل، لافتا إلى أن جيش إسرائيل هو من يقوم بتهريب السلاح لقطاع غزة ونتيناهو يعلم ذلك الأمر.

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال بث مباشر عبر صفحة برنامج على مسئوليتي على فيسبوك إن زيارة رئيس الأركان للاطمئنان على أبطال الجيش بحدودنا الشرقية رسالة طمأنة لكل المصريين.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن مصر لديها قدراتها الهائلة ولا ندعوا للحروب، وإنما ندعوا دائما للسلام الذي يتطلب قوة تحميه.

وأضاف أحمد موسى: اطمئنوا ولا تقلقوا، ومصر تشهد تحديات عبر التاريخ، ولكن بفضل الله ثم القيادة الرشيدة سنخطوا للأمام، ولا يعنينا كلام نتنياهو والأكاذيب التي يروج لها على الإطلاق، وعليه أن ينشغل بأوضاعه الداخلية.

 

وأكد الإعلامي أحمد موسى أن زيارة الفريق أحمد خليفة رئيس أركان القوات المسلحة، لنقاط تأمين خط الحدود الدولية بالاتجاه الإستراتيجي الشمالي الشرقي لها عدة رسائل، لافتا إلى أن تلك الرسائل تتمثل في تأمين حدودنا الكامل مع قطاع غزة، وتعد رسالة طمأنة للشعب المصري على استعداد أبطالنا الكامل لتأمين الحدود الشرقية، تواجد القوات المسلحة بما تمتلكه من قدرات هائلة لتأمين الدولة.

وقال إن نتنياهو فشل فشلا ذريعا ولديه أزمات عدة، ما دعاه للحديث على مصر ومحور فيلادلفيا، مشددا على أن نتنياهو يعلم تماما دخول سلاح الضفة الغربية من إسرائيل نفسها ومعبر كرم أبو سالم.

وأشار الإعلامي أحمد موسى إلى أن مصر لا يدخل عبرها أي أسلحة، وعدم قضاء نتنياهو على المقاومة وحماس أكبر دليل على فشله، خاصة أنه ارتكب مجازر في قطاع غزة، منوها أن نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب حتى لا يكون مصيره السجن.

وأضاف أن مصر لن تسمح لنتنياهو بما يريده، وأمريكا لديها معلومات بخطة جر نتنياهو الشرق الأوسط لحرب إقليمية، مطالبا المصريين بالثقة في القيادة السياسية والرئيس السيسي في تحركاته وفق قرارات وإجراءات محسوبة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحمد موسى إسرائيل قطاع غزة الشرقية الجيش المصرى المصريين رئيس الأركان الإعلامي أحمد موسى على مسئوليتي الإعلامی أحمد موسى إلى أن

إقرأ أيضاً:

الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية

دانت وزارة الخارجية الأردنية، اقتحام رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأحد وزرائه منطقة الأغوار الفلسطينية على حدود المملكة.

وذكر بيان للوزارة مساء الخميس، أنها “تدين كذلك ما صاحب هذه الاقتحام من ادعاءات باطلة (من نتنياهو) واختلاق لأخطار بهدف توسيع سيطرة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعبر الدعوة لتوسيع الاستيطان، وغيرها من الإجراءات غير القانونية”.

وأضافت الخارجية الأردنية، أنه “لا سيادة لإسرائيل على الأرض الفلسطينية المحتلة”، مؤكدة على “رفض المملكة المطلق واستنكارها الشديد لتصريحات وزير المالية الإسرائيلي الداعية إلى توسيع الاستيطان بالأرض الفلسطينية المحتلة”.



كما اعتبرت الاقتحام، “تحد فاضح للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وخصوصا القرار 2334 الداعي إسرائيل لوقف الاستيطان بالضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وعدم شرعية إنشاء وتوسيع المستوطنات هناك”.

وطالبت الخارجية الأردنية "المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية، وإلزام إسرائيل وحكومتها المتطرفة وقف عدوانها على غزة، والتصعيد بالضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني”.

والأربعاء، تعهد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإقامة "جدار قوي" على الحدود مع الأردن، وذلك بعد أيام من العملية التي نفذها الشهيد الأردني  ماهر الجازي في "معبر الكرامة" وأسفرت عن مصرع ثلاثة إسرائيليين.

وقال نتنياهو خلال جولة في المنطقة الحدودية مع الأردن، برفقة وزير المالية المتطرف بتسلئيل سموتريتش: "سنعمل على إقامة جدار قوي على الحدود مع الأردن لمنع التهريب"، مشددا على أنه "من المهم لنا أن تبقى الحدود مع الأردن حدود أمن وسلام".

وأضاف: "نحن في معركة متعددة الساحات. نحن بحاجة إلى تأمين حدودنا الشرقية مع الأردن. وهذه حدود السلام. ونحن نعمل مع المملكة الأردنية لضمان أن تظل كذلك".

وأشار رئيس وزراء الاحتلال، إلى أن "التحديات تتزايد في الآونة الأخيرة، وهناك محاولة لتهريب المخربين والأسلحة عبر نهر الأردن إلى الضفة وإلى إسرائيل. ونحن نعمل هنا بالتعاون مع كافة الأطراف لوقف هذا الأمر".



وتجدر الإشارة إلى أن حديث نتنياهو عن إقامة جدار مع الحدود الأردنية يعد إحياء لمشروع سابق جرى طرحه قبل نحو عقدين من الزمن، إلا أن "إسرائيل" تراجعت عنه لأسباب مالية، بحسب وكالة الأناضول.

وجاءت زيارة نتنياهو مع وزير المالية المتطرف إلى المنطقة الحدودية، بعد أيام من العملية التي نفذها ماهر الجازي في معبر الملك حسين (الكرامة)، قبل أن يستشهد برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • عاجل| حملة ترامب: "دونالد" بخير بعد إطلاق نار بالقرب من مكان تواجده
  • أحمد موسى مهنئًا المصريين بالمولد النبوي: "بكرة احتفالية رسمية للأوقاف بحضور الرئيس السيسي"
  • نتنياهو: لن نقبل استمرار الوضع على الحدود مع لبنان كما هو
  • مركز أبين الإعلامي يعزي العميد”أبو مشعل الكازمي” بوفاة صهره مدير سجن أبين السابق..
  • أحمد عمر هاشم يكشف حقيقة شماتة الشعراوي بعد هزيمة 67(فيديو)
  • أحمد عمر هاشم يكشف شروط الحديث الصحيح ويُفرق بينه وبين الضعيف والحسن (فيديو)
  • مصطفى أبو سريع يكشف كواليس ارتجاله في مسلسل عمر أفندي (فيديو)
  • الأردن يدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • الأردن تدين اقتحام نتنياهو لمنطقة الأغوار.. لا سيادة لإسرائيل على الأراضي الفلسطينية
  • الصويلحي: تم إلغاء مسمى المركز الإعلامي بالهلال .. فيديو