الثورة نت|

نظم قطاع السياحة بمحافظة إب اليوم فعالية خطابية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة لقطاع السياحة حارث المليكي، إلى أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي يأتي انطلاقا من الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومكانته العالية في قلوب اليمنيين.

. معتبرا إحياء هذه المناسبة، رسالة للأعداء الذين يشنون حملات إساءة للنبي الخاتم بأن اليمنيين متمسكين بالرسالة السماوية، والمنهج المحمدي ونهج آل البيت عليهم السلام.

وأكد، أن ذكرى المولد النبوي شعيرة دينية يجب تعظيمها، حباً وتوقيراً لمن أرسله الله نوراً وهدى ورحمة للعالمين.. داعيا إلى الاحتشاد والمشاركة الفاعلة في الاحتفالية المركزية للمحافظة بالمناسبة يوم ١٢ ربيع الأول، لتجسيد الولاء والمحبة لخاتم الأنبياء والمرسلين.

من جانبه أكد مسؤول قطاع السياحة بالمحافظة غانم عوسج، أن ذكرى المولد النبوي محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من حياة الرسول الأعظم، وسيرته العطرة، وقيمه ومبادئه وشجاعته في التصدي لحلفاء الطاغوت.. مؤكدا ان الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الله، وثبات موقفهم في مناصرة للشعب الفلسطيني، ومواجهة قوى الاستكبار العالمي أمريكا وإسرائيل.

وأشاد غانم، بتفاعل ملاك ومدراء المنشآت السياحة بالمحافظة، وتميزهم في إبراز المظاهر الاحتفالية بذكرى مولد خير البرية عليه الصلاة والسلام.. لافتا الى أن تزيين المدن والمباني في إب بالأضواء والأعلام الخضراء، مع ما تتمتع به المحافظة من طبيعة خلابة، شكل لوحة فنية بديعة من صنع الخالق، وعشاق ومحبي الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

تخللت الفعالية التي حضرها مديرا فرع مصلحة الهجرة والجوازات بالمحافظة العميد محمد الحارثي، وشعبة الاستخبارات العسكرية العميد عبدالواسع شداد، وملاك ومدراء المنشآت السياحية.. قصيدة للشاعر منير وهيب وفقرات إنشاديه منوعة عبرت عن عظمة المناسبة .

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/ أحيا أبناء محافظة ذمار اليوم، ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم بحشود جماهيرية غير مسبوقة تعبيرا عن الحب والولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وهتفت الحشود التي تقاطرت من مختلف العزل والمديريات إلى ساحتي الاحتفال في حرم جامعة ذمار بحضور وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد، ومحافظ ذمار محمد البخيتي، ومنطقة محصوبة في وصاب بالشعارات المعبرة عن عظمة هذه المناسبة الدينية الجليلة.

وردد المشاركون في الفعاليتين الأناشيد المعبرة عن الترحيب والبهجة بإحياء ذكرى مولد المصطفى، مجسدين ارتباطهم وحبهم لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وتمسكهم برسالته، ونهجه كقائد وقدوة.

وباركت الحشود العملية العسكرية التي نفذتها القوة الصاروخية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي على هدف للعدو الصهيوني في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأكدت أهمية هذه المناسبة الجامعة للمسلمين باعتبارها محطة للتزود من سيرة رسول البشرية التربوية والجهادية، وترسيخ ما تحلى به من مكارم الأخلاق، والسير على خطاه كمعلم للأمة.

كما أكدت استمرار موقف اليمن الثابت والمبدئي في نصرة الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لحرب إبادة من قبل الكيان الصهيوني في ظل صمت المجتمع الدولي وتخاذل العالم العربي والإسلامي.

وعكست مظاهر الاحتفاء بهذه المناسبة والتفاعل الرسمي والمجتمعي المكانة التي يحتلها الرسول الأعظم في قلوب اليمنيين، وما يحمله المولد النبوي من دلالات في ظل ما يواجه اليمن والأمة من مخاطر وتحديات.

تخلل الفعاليتين اللتين حضرها أعضاء من مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة والقيادات التنفيذية والمحلية والتعبوية، قصائد وفقرات إنشادية معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • ذمار: حشود جماهيرية غير مسبوقة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • القطاع النسائي بعمران ينظم فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • صندوق مكافحة السرطان والمركز الوطني لعلاج الأورام ينظمان فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي
  • المكاتب التنفيذية في المحويت تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف فبعالية خطابية
  • المكتب القانوني للدولة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مستشفى القدس العسكري ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمسية خطابية لقيادة قوات الأمن المركزي بتعز بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي