الثورة نت/.

رفض سفير ومندوب إيران الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، أمير سعيد إيرواني، كل ادعاءات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بخصوص “بيع وصادرات ونقل الأسلحة الإيرانية إلى روسيا”.

وفي رسالة وجّهها إلى مجلس الأمن الدولي، الليلة الماضية، قال إيرواني: إنّه “لا يمكن للولايات المتحدة وحلفائها إخفاء حقيقة أنّ إرسال الأسلحة الغربية والمتطورة، خاصةً من قبل الولايات المتحدة، هو ما أدّى إلى إطالة أمد الحرب في أوكرانيا وإلحاق الضرر بالمدنيين والبنية التحتية المدنية”.

وأضاف: “طرح ممثّلا فرنسا وبريطانيا ادعاءات كاذبة بموجب قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2231 (2015)، في حين أنّ ممثّل الولايات المتحدة، بالإضافة إلى طرح الادعاءات الكاذبة نفسها، اتّهم جمهورية إيران بدعم الإرهاب”.. مشدداً على أنّ “هذه الاتهامات المضللة لا أساس لها من الصحة، ومرفوضة بشدة”.

وأكّد، في السياق، أنّ الولايات المتحدة هي “الراعية الرئيسية للإرهاب في المنطقة والعالم”، وأنّ بلاده “تعدّ هذه الاتهامات مجرد انعكاس للخطط السياسية المحدودة وقصيرة النظر لهؤلاء الأعضاء الثلاثة الدائمين في المجلس، والتي تهدف إلى تأمين مصالحهم السياسية الخاصة”.

وتابع قائلاً: “من المضحك أن تدّعي ثلاث دول تتدخّل بشكل مباشر في الحرب الأوكرانية وتساهم في تأجيج الصراع هناك، وبشكل وقح، أنّ الجمهورية الإسلامية تتدخّل في هذه الحرب الأوكرانية”.. مؤكّداً التزام طهران الصارم بالامتثال للقانون الإنساني الدولي.

وكانت وكالة “بلومبرغ”، قد زعمت أيضاً قبل يومين، نقلاً عن مصادر لم تسمّها، بأنّ مسؤولين أوروبيين “يتوقّعون أن تقوم إيران بتسليم الصواريخ البالستية الإيرانية الصنع إلى روسيا قريباً؛ لاستخدامها في الحرب ضد أوكرانيا”.

ورفضت إيران مراراً المزاعم بشأن دعمها روسيا عسكرياً في الحرب في أوكرانيا.. مؤكّدةً أنّ “هذه الادعاءات هي جزء من التحريض الموجّه ضد الجمهورية الإسلامية”.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا

اعتبر مدير الاستخبارات الأوكرانية كيريلو بودانوف، السبت، أن كوريا الشمالية هي أكثر حلفاء موسكو خطراً على كييف، بسبب الشحنات الضخمة من قذائف المدفعية التي ترسلها إلى روسيا لاستعمالها على الجبهة في أوكرانيا.

وقال في مؤتمر يالطا للاستراتيجية الأوروبية في كييف: "من بين جميع حلفاء روسيا، مشكلتنا الأكبر هي كوريا الشمالية، لأنها مع حجم العتاد العسكري الذي تقدمه، تؤثر بشكل كبير على شدة القتال".

#كوريا_الشمالية و#روسيا تتعهدان بدعم التعاون الدفاعي https://t.co/c5RNBqWg83

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 ونهاية الشهر الماضي، أفاد تقرير للاستخبارات العسكرية في كوريا الجنوبية، بأن كوريا الشمالية أرسلت أكثر من 13 ألف حاوية شحن، يشتبه في أنها تحمل أسلحة إلى روسيا منذ منتصف عام 2022.
وقالت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، في حينها، إن كوريا الشمالية سلمت الشحنات، التي ربما احتوت على أكثر من 6 ملايين قذيفة مدفعية عيار 152 مليمتر، عبر ميناء ناجين الشرقي على مدار نحو عامين، بحسب تقرير وكالة الاستخبارات تلقاه النائب كانغ داي سيك من حزب سلطة الشعب الحاكم.
وقال التقرير: "الجيش كان يتتبع علامات نقل الشطر الشمالي للأسلحة إلى روسيا، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا في فبراير (شباط) 2022"، وأضاف "في إطار استعدادها لشن حرب طويلة في أوكرانيا، تحركت روسيا لإضفاء الطابع الرسمي على كوريا الشمالية كقاعدة إمداد للأسلحة والذخيرة".
ويمثل الرقم الأخير زيادة بلغت الضعف منذ فبراير (شباط) الماضي، عندما أبلغ وزير الدفاع شين وون-سيك الصحافيين، بأن كوريا الشمالية أرسلت نحو 6700 حاوية إلى روسيا.

كوريا الشمالية ترسل حاويات تحتوي على أسلحة إلى روسياhttps://t.co/0Tt8nQ8AIV

— 24.ae (@20fourMedia) August 27, 2024 وبحسب كانغ، قالت وكالة الاستخبارات إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تراقبان بشكل مشترك إمكانية إرسال صواريخ كورية شمالية إلى روسيا، في ضوء الصواريخ الروسية التي أطلقتها موسكو على أوكرانيا، والتي كشفت عن خصائص الصواريخ الكورية الشمالية.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تكشف "أكبر تهديد" خلال الحرب مع روسيا
  • إيران ترفض الضغوط بعد عقوبات أمريكية وأوروبية
  • أستاذ علوم سياسية: الغرب فتح مخازن أسلحته أمام أوكرانيا لاستنزاف روسيا
  • حال تنفيذ ضربات العمق.. روسيا تحذر الناتو من "عواقب وخيمة"
  • نائب مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: هجوم روسيا على أوكرانيا «غير قانوني»
  • مندوب روسيا بالأمم المتحدة: تزايد استخدام أوكرانيا للمواد الكيميائية بدعم غربي
  • ألمانيا: لا نزود أوكرانيا بالأسلحة اللازمة لمهاجمة المناطق الداخلية في روسيا
  • هكذا سيرد الاتحاد الأوروبي على تقارير تزويد روسيا بصواريخ إيرانية
  • مسؤولة أممية لمجلس الأمن: ادعاءات الحوثيين بشأن العامين في المجال الإنساني كاذبة
  • روسيا تتهم الغرب بالتحضير لحرب في آسيا على نمط أوكرانيا