نجح النجم الإسباني اليافع لامين يامال في تحقيق انجاز جديد بعدما أصبح أصغر لاعب يتم ترشيحه للحصول على الكرة الذهبية في تاريخ هذه المسابقة التي تقيمها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية منذ أكثر من 60 عاما.

وكانت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية قد أعلنت أمس (الأربعاء) قائمة الاعبين المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2024 والتي تضمنت اسم نجم برشلونة ومنتخب اسبانيا لامين يامال بعد المستوى الذي قدمه في الموسم الماضي، مع الفريق الكتالوني بالاضافة الى كونه أحد أهم مفاتيح فوز منتخب اسبانيا بلقب يورو 2024 فكان طبيعيا أن يكون اسمه ضمن المرشحين للجائزة المرموقة.

وفقا لصحيفة سبورت الإسبانية فأن لامين يامال حقق انجازا جديد بمجرد ترشحه للكرة الذهبية حيث اصبح أصغر لاعب سيتم اعلان ترشحه للحصول على الجائزة وعمره 17 عاما و 53 يوما بينما كان الأصغر قبل ذلك هو النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي ترشح للجائزة وعمره 18 عاما و 293 يوما في 2017 .

وقالت صحيفة سبورت: أن وجود اسم لامين يامال يعد انجازا جديد للنجم الإسباني الذي سيكون اسمه أحد علامات الجائزة في السنوات القادمة وربما يحقق اللقب لعدة مرات مثلما فعلها من قبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لامين يامال برشلونة منتخب إسبانيا الدوري الإسباني لامین یامال

إقرأ أيضاً:

“المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما

#سواليف

توفي #لاعب_كمال_الأجسام البيلاروسي، #إيليا_يفيمتشوك، عن عمر ناهز 36 عاما، الذي وصِف بأنه أضخم لاعب كمال أجسام في العالم، إذ كان يتناول سبع وجبات في اليوم.

ووفقا لوسائل إعلام بيلاروسية، فإن الرياضي إيليا يفيمتشوك أصيب بنوبة قلبية في منزله في 8 سبتمبر الجاري ودخل في غيبوبة، وحاولت زوجته آنا إنعاشه ريثما يصل طاقم الإسعاف، وتم نقله إلى المستشفى بواسطة مروحية طائرة “هليكوبتر”، لكنه توفي بعد يومين في المستشفى.

وقالت آنا: “لقد صليت طوال هذا الوقت، على أمل أن يتعافى إيليا، وكان قلبه ينبض لمدة يومين”.

مقالات ذات صلة مبابي يرفض الوساطة في قضيته مع باريس سان جيرمان 2024/09/13

ويعود سبب وفاة لاعب كمال الأجسام لإصابته بأزمة قلبية، ولم ينجح الأطباء في علاجه سريعا، والبعض أرجع سبب إصابته بأزمة قلبية إلى إكثاره من تناول المنشطات.

وكان يبلغ طول إيليا يفيمتشوك 185 سم ووزنه 158 كلغ، ونظامه الغذائي، كان يتضمن سبع وجبات يومية، ومكون من نحو كيلوغرامين ونصف الكيلو من اللحم، وأكثر من 100 قطعة من السوشي.

وكان يرفع لاعب كمال الأجسام الراحل وهو على الأرض وزن 272 كغم.

ولم يشارك إيليا يفيمتشوك في منافسات كمال الأجسام الاحترافية، لكنه شارك تدريباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كان لديه أكثر من 100 ألف متابع عبر جميع المنصات.

على الرغم من أن لاعب كمال الأجسام الراحل، لم يشارك في منافسات كمال الأجسام بشكل احترافي، إلا أنه أصبح مشهورا على وسائل التواصل الاجتماعي وكان لديه أكثر من 300000 متابع على تطبيق “إنستغرام”، حيث يعتقد المعجبون أنه تجاوز حدود الأداء البشري.

وقال البيلاروسي إنه دائما ما أراد أن يكون مشابها للأمريكي الشهير أرنولد شوارزنيغر.

وعاش إيليا يفيمتشوك في بيلاروس، ومن ثم في جمهورية التشيك والولايات المتحدة ودبي.

مقالات مشابهة

  • برشلونة يضيف غيرونا لقائمة ضحاياه بالليغا.. والموهبة لامين يامال يوقع هدفين
  • برشلونة يضيف جيرونا لقائمة ضحاياه بالليغا.. والموهبة لامين يامال يوقع هدفين
  • لامين يامال يحقق رقمًا مميزًا في الدوري الإسباني
  • عاجل.. ثنائية لامين يامال تنهي الشوط الأول بتقدم برشلونة أمام جيرون
  • بقيادة لامين يامال.. تشكيلة برشلونة أمام جيرونا اليوم في منافسات الليجا
  • سعيود يحطم رقما قياسيا ويتفوق على نجوم الدوري السعودي 
  • بعد 35 عاماً..الكويت تسقط جنسية علاء حسين الذي عينه صدام حسين رئيس وزراء بعد الغزو
  • لامين يامال: لا أتناول الخمور ولا أضع الوشم
  • “المرعب”.. وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما
  • لامين يامال: أريد أن أصبح أسطورة برشلونة وميسي هو الأفضل في تاريخ كرة القدم