تفقد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج المراحل النهائية من تشطيبات مبنى المعامل المركزية الأكاديمية بكلية الطب البشري، يرافقه كلًا من الدكتور محمد نصر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد النحاس وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اللواء طارق  حافظ مدير الأمن الجامعي، والدكتور حاتم عواجة مدير البرنامج الطب التكاملي، وذلك بالحرم الجامعي القديم.

 

وقال الدكتور حسان النعماني أن إدارة الجامعة وضعت خطة طموحة للتوسع في بناء العديد من المنشآت والمباني والتي سيتم الإنتهاء منها قريبًا، مؤكدًا على أن إنشاء هذا المبني يأتي لخدمة الأقسام الأساسية بكلية الطب واستيعاب الدفعات القادمة، حيث يتم تنفيذ هذا المبني على مساحة ١٨٠٠ متر مربع بتكلفة إجمالية ٥٢ مليون ٥٤٧ ألف جنيه.

 

وأكد النعماني على أهمية العمل على المتابعة الدائمة للمشروعات الجاري تنفيذها علي ارض الجامعة بمقريها  الجديد والقديم لسرعة استكمالها، وتذليل كافة العقبات أمام الشركات المنفذة، وذلك بهدف إتاحة كافة سبل الراحة للطلاب، وتوفير فرص تعليمية وتدريبية لهم علي اعلي مستوي من الجودة.

 

وأضاف الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية  أنه تم تصميم المبني طبقًا لمعايير المباني التعليمية الجامعية ليسع ١٠٠٠ طالب، حيث يحتوي على ١٦ معملًا مختلف المساحات موزعين على ٨ أقسام أكاديمية لطلاب البرنامجي العام والخاص، وقاعتي امتحانات، بالإضافة إلى قاعات انتظار الطلاب وغيرها من الخدمات التعليمية، موضحًا أنه تم تجهيزها بأحدث الأجهزة ووسائل التعليم والتعلم الإلكترونية، والسبورات الإلكترونية، والميكروسكوبات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة سوهاج طب سوهاج المعامل المركزية

إقرأ أيضاً:

عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز

الثورة نت|

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم على أحوال نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث وسجن النساء في محافظة تعز.

واستمع عضو السياسي الأعلى ومعه وكيل نيابة السجون القاضي إسماعيل الفقيه ومدير مكتب هيئة الزكاة بتعز شوقي المغلس ومدير أمن المحافظة العميد أحمد مداعس ومدير الاصلاحية المركزية أحمد محمود، من القائمين إلى شرح عن أحوال النزلاء ومستوى الرعاية الصحية والمعيشية المقدمة لهم في الإصلاحيات.

وأكد السامعي الحرص على تفقد أحوال نزلاء الإصلاحيات، والعمل على توفير احتياجاتهم، خاصة متطلبات الرعاية الصحية والعلاجية.

ولفت إلى أنه تم التنسيق مع أحد مستشفيات المحافظة لإجراء الفحوصات اللازمة والتدخلات الجراحية على نفقة مكتب هيئة الزكاة بتعز الذي يقدّم الرعاية والدعم للنزلاء.

فيما أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة المغلس، أن الهيئة ستستمر في تنفيذ مشاريع تحسين الوضع الصحي للنزلاء الذين يستحقون الاهتمام والرعاية.

وأشار إلى أنه تم النزول إلى دار الأحداث بمديرية صالة لتوزيع مواد غذائية للنزلاء، مؤكداً أن الزيارات تأتي ضمن مشاريع الإحسان التي تنفذها هيئة الزكاة بأكثر من 10 مليارات ريال احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن عددًا من البرامج التعليمية والتدريبية ومنصات العمل الإلكترونية بكلية الملك فهد الأمنية
  • رئيس جامعة الزقازيق يؤكد على توفير كافة سبل الرعاية الطبية لمصابي حادث القطارين
  • السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • عضو السياسي الأعلى السامعي يتفقد نزلاء الإصلاحية المركزية ودار الأحداث بتعز
  • نائب رئيس جامعة أسيوط يتفقد سير العمل  بامتحانات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول  بكليات التجارة   
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد امتحانات التيرم الصيفي بكلية الزراعة
  • ‏الرئيس السوري يصدر مرسوما يقضي بتكليف الدكتور محمد غازي الجلالي بتشكيل الحكومة في سوريا
  • وكيل الإدارة المركزية لمراكز الشباب يتفقد حمام السباحة وملعب كرة القدم بسنديون
  • اندلاع حريق هائل في مبنى إدارة إسنا التعليمية جنوب الأقصر