زنقة 20:
2024-09-16@01:25:22 GMT

تأجيل أولى جلسات محاكمة مبدع ومن معه

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

تأجيل أولى جلسات محاكمة مبدع ومن معه

زنقة20ا الرباط

قرّرت محكمة الاستئناف في مدينة الدار البيضاء، اليوم الخميس، تأخير ملف محمد مبديع الوزير السابق رئيس مجلس جماعة الفقيه بن صالح المعزول، إلى غاية 19 شتنبر الجاري.

وجاء قرار التأخير من أجل استدعاء عدد من المتهمين المتخلفين عن الحضور، للمرة الثانية على التوالي،

كما جاء التأخير بسبب تغيب ممثلي الجمعية المغربية لحماية المال العام، صاحبة الشكاية في الملف.

ويتابع محمد مبديع، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السابق والقيادي في حزب الحركة الشعبية، بتهمة تبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

يشار إلى أن متابعة الرئيس السابق لجماعة الفقيه بن صالح جاءت بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، تحدثت عن “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

وتمت محاصرة مبديع، منذ أول مثول له أمام الفرقة الوطنية للشرطة القضائية نونبر 2020، بشبهات تفويت صفقات لمكاتب دراسات وتفويت صفقات لشركات.

وعرفت جلسات التحقيق التفصيلي مع رئيس جماعة الفقيه بن صالح لولايات متتالية النبش في اختلالات شابت تدبيره لهذه المدينة، ناهيك على التحقيق في تهم تتعلق بتبديد أموال عمومية واستغلال النفوذ والارتشاء والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية.

وجرى، خلال مرحلة التحقيق التفصيلي، التحقيق في الصفقات العمومية التي أشرف عليها مبديع وصفقات تهيئة المجال الحضري، باعتباره رئيسا للجماعة وآمرا للصرف.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025

وكالات

كشفت وسائل إعلام أرجنتينية أن محاكمة 8 من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييغو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.

وأفادت بأن المحكمة الواقعة في مدينة سان إيسيدرو، وافقت على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية تأجيل المحاكمة للمرة الثانية بعدما كان مقرراً أن تقام في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.

ويُذكر أن الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، توفى عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.

وجاء من بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين 8 أعوام و25 عاماً.

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق إدارياً
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة تشكيل متهمون بخطف مواطن وإجباره علي توقيع إيصالات أمانة بالفيوم 
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل صديقه لخلافات مالية في الفيوم
  • بعد قليل.. أولى جلسات دعوى فرد الأمن بواقعة إمام عاشور ضد أحمد حسن
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة الكابتن أحمد حسن بسبب أزمة إمام عاشور وفرد أمن الشيخ زايد
  • فوز حزب الأحرار بالمقعد البرلماني الشاغر بدائرة الفقيه بن صالح
  • غدًا ..أولى جلسات نظر الاستئناف المتهم بقتل نجله بالقاهرة
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا