شدد أيمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، على ضرورة فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية، مؤكدًا أن بلاده مصرة على حل الدولتين وهو الطريق الوحيد لتحقيق السلام.

وأفاد الصفدي خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية، أنالينا بيربوك: «بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد»، مطالبًا بتحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبي حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية.

وطالب أيمن الصفدي: «بضرورة حل الدولتين وهذا يعد السبيل الوحيد لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة»، مشيرًا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية على الأرض تعمل على تقويض السبل الرامية لحل الدولتين.

وأكد الوزير الأردني: «ندعم صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين تفضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة»، لافتًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو من يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية الأردني يشيد بعمل «الأونروا» بغزة في مواجهة محاولات إسرائيل «اغتيالها سياسيا»

وزير الخارجية الأردني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل حال استمرار تحدي المجتمع الدولي

وزير الخارجية الأردني يوجه رسالة إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل الأردن القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي أيمن الصفدي الشعب الفلسطيني الخارجية الألمانية الرئاسة الفلسطينية غزة وزير خارجية الأردن حركة حماس اخبار فلسطين وزير الخارجية الأردني مدينة غزة وزيرة الخارجية الألمانية عاصمة فلسطين الاردن تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي ايمن الصفدي وزير الخارجية الألمانية إسرائيل في غزة غزة الأن وزیر الخارجیة الأردنی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزير الدولة للشؤون الخارجية الفلسطينية، إن الوضع في قطاع غزة كارثي، وضحاياه من الأبرياء بأعداد مهولة، واليوم حل الدولتين بعيد بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الأرض والتوسع الاستيطاني وبناء مستوطنات جديدة أو إضافة وحدات سكنية للمستوطنات القائمة.

وأضافت «شاهين»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، «إذا أردنا استقرار وأمن وسلام في المنطقة حل الدولتين هو الأمثل، فالحلول الأخرى كثيرة منها حل الدولة الواحدة، لكن هل سترضى إسرائيل بأن تكون دولة ديمقراطية يكون بها نحن الفلسطينيين والعرب، فحينها سنكون الأغلبية».

وتابعت: «العرب الفلسطينيين اليوم أكثر من 6 ملايين نسمة تقريبا، بينما الإسرائيليين 6 ملايين نسمة، بالتالي هل ستقبل إسرائيل حل الدولة الواحدة، بالطبع لا، وهل نحن سنقبل بأن نكون دولة واحدة يحكمها حكم الأبارتايد - الفصل العنصري- لا، لن نكون في دولة واحدة يكون فيها الفلسطينيين في المرتبة الثانية أو الثالثة».

مقالات مشابهة

  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • عشرات الآلاف من الإسرائيليين يتظاهرون في “تل أبيب” والقدس المحتلة للمطالبة بصفقة تبادل الأسرى مع المقاومة
  • تجدد المظاهرات في الكيان المحتل للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • وزير الشؤون الخارجية الفلسطينية: حل الدولتين هو السبيل لأمن الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • وزير الدولة لمجلس الوزراء الياباني يشيد بخبرات مركز القاهرة الدولي
  • وزير الخارجية: يجب اتخاذ إجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية يشارك رئيس الوزراء الإسباني الاجتماع الوزاري بشأن القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين