تفقد اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، اليوم الخميس، أعمال توسعات محطة مياه ديرمواس المرشحة الجديدة، المقامة على مساحة 12 فدانًا تقريبًا، وبتكلفة تقديرية تبلغ 200 مليون جنيه، ضمن المشروعات التنموية لمبادرة "حياة كريمة"، حيث تهدف التوسعات إلى تحسين خدمات المياه وضمان وصولها بكفاءة إلى جميع المناطق، وتعزيز الضغط المائي بقرى المركز.

أكد المحافظ أن توسعات محطة ديرمواس تعد إضافة هامة، حيث ستسهم في زيادة طاقة المحطة إلى 900 لتر/ ث، بما يكفي لتغذية مدينة ديرمواس و29 قرية تابعة لها، وخاصة في المناطق التي تعاني من ضعف المياه في أوقات الذروة، مشيداً بجودة المياه المنتجة من المحطة بعد إجراء الفحوص اللازمة، حيث تأكد مطابقتها للمواصفات الصحية والبيئية.

من جانبها، أوضحت المهندسة شيماء عبد الله، مدير فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس، أن المحطة تغطي أكثر من 90% من مساحة مركز ديرمواس، وتبلغ طاقتها الإنتاجية حاليًا 600 لتر/ث، قابلة للتوسع إلى 900 لتر/ث بعد الانتهاء من التوسعات، كما أشارت إلى إضافة 6 مشرحات جديدة وخزان بسعة 10 آلاف متر مكعب لتحسين أداء المحطة.

وخلال جولته، تابع المحافظ سير العمل في مختلف مراحل التنقية، بداية من مأخد المياه من نهر النيل وحتى وصولها إلى المنازل، كما أشاد بجهود العاملين في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، وقرر صرف مكافأة لهم تقديرًا لجهودهم المبذولة في خدمة المواطنين.

رافق المحافظ في جولته النائبة أميرة الحداد، عضو مجلس النواب، الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، ياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، إلى جانب عدد من المسؤولين بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ المنيا شركة مياه الشرب والصرف الصحي محطة مياه ديرمواس

إقرأ أيضاً:

القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا

نجح جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، في توصيل المياه  بشكل مؤقت للادوار المنخفضة لبعض المناطق المتأثرة بقطع المياه، وهي مناطق المستثمرين الجنوبية، و العائلي وزيزينيا و جاردينيا.

 

ولأول مرة بشبكات مياة القاهرة الجديدة ، يتم تنفيذ مناورة لربط  رافع المياه رقم 5  برافع 1 سامى سعد و حتي  محطة مياه طلعت مصطفى، و التى يتم تغذيتها من محطة تنقية مياه القاهرة الجديدة   والجاري عليها حاليا تنفيذ الاعمال المعلن عنها والتى نتج عنها  قطع المياه عن بعض مناطق المدينة .

و تمت تلك المناورة من خلال خط المياه و الذى تم تنفيذه خلال الاشهر المنصرمة بهدف ربط خطوط المياه  المغذاه من   مدينة العبور بخطوط المياه المغذاة من ماخذ المعادي.

الأمر الذي أدى الى وصول المياه للأدوار المنخفضة لبعض المناطق المتأثرة بقطع المياه، وهي المستثمرين الجنوبية،و العائلى و زيزينيا وجاردينيا.

 وسيتم اجراء مناورات بالمناطق الاخرى خلال أيام انقطاع المياه .

مقالات مشابهة

  • أسوان: مهلة شهر للأنتهاء من إحلال خطوط المياه بشارع كسر الحجر
  • محافظ أسوان: مهلة شهر للشركة المنفذة لمشروع إحلال وتجديد خطوط المياه الشرب
  • القاهرة الجديدة: توصيل المياه لمناطق المستثمرين الجنوبية وزيزينيا  وجاردينيا
  • انقطاع المياه لمدة 15 ساعة عن قرى مركز ببا في بني سويف
  • مسئولو «الإسكان» يتفقدون محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان
  • محافظ أسيوط: تسخير كافة الإمكانيات وأوجه الدعم لتطوير محطات الثروة الحيوانية   
  • «حياة كريمة» تواصل توزيع الوجبات الغذائية على الأهالي في شمال سيناء
  • اتفاقية لتطوير أول مركز لتقنيات الطيران الأخضر في الإمارات
  • عطل مجهول يتسبب فى قطع مياه الشرب عن مركز فرشوط
  • الإسكندرية تواصل مشروع الإستراتيجية المتكاملة لإدارة مياه الأمطار