أعلن وزير داخلية مقاطعة بافاريا أن الرجل الذي أردته الشرطة الخميس، قرب القنصلية العامة الإسرائيلية في ميونيخ أراد "على الأرجح" تنفيذ هجوم على المقر الدبلوماسي.

وقال يواكيم هيرمان للصحافيين: "يرجح أنه اعتداء على المؤسسة الاسرائيلية" وذلك بشأن الرجل الذي أردته قوات الأمن بعدما أطلق النار مرات عدة على المبنى.


وقالت الشرطة إنه نمساوي يبلغ من العمر 18 عاماً.

وفي وقت سابق، أردت الشرطة الألمانية الخميس، رجلاً بعدما أطلق النار قرب القنصلية العامة الإسرائيلية ومركز توثيق عن النازية في ميونيخ (جنوب)، حسبما أفادت السلطات المحلية.

ניסיון פיגוע בגרמניה: יריות נורו לעבר הקונסוליה הישראלית במינכן - אין נפגעים, היורה נוטרל@DovGilHar pic.twitter.com/FQGgBTeSfE

— כאן חדשות (@kann_news) September 5, 2024 وقال وزير داخلية ولاية بافاريا يواكيم هيرمان للصحافة إنّ الرجل "أطلق النار مرّات عدة" قبل أن تطلق الشرطة النار عليه، مضيفاً أنه توفي متأثراً بإصابته.
وأشار إلى أنّ هذا العمل "قد يكون" مرتبطاً بمكان القنصلية ومركز التوثيق عن النازية وبوقوعه يوم إحياء ذكرى الاحتجاز الدامي للرهائن الإسرائيليين خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ في الخامس من سبتمبر (أيلول) 1972.
وكتبت شرطة ميونيخ على منصة إكس أنه بعد إطلاق النار، "لم تكن هناك مؤشرات على وجود أي مشتبه بهم آخرين" وأنه لم يصب أي شخص آخر.
يقع مركز ميونيخ لتوثيق تاريخ الاشتراكية الوطنية في موقع المقر السابق للحزب النازي وقرب القنصلية الإسرائيلية في المدينة الواقعة في جنوب ألمانيا.
وكانت مروحية تابعة للشرطة تحلق فوق المنطقة وكان صوت صفارات الشرطة يسمع في الشوارع.
عرضت صحيفة بيلد صوراً لرجال شرطة مسلحين يرتدون خوذات ودروعاً واقية في وسط المدينة.
وأبلغت الشرطة المواطنين بأن عدداً كبيراً من رجال الشرطة "في طريقه إلى موقع العمليات في منطقة مركز توثيق الاشتراكية الوطنية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ألمانيا إسرائيل ألمانيا

إقرأ أيضاً:

غرامة على متسلق ملعب دورتموند

ذكر مكتب النيابة العامة في مدينة دورتموند أنه تم توقيع غرامة على الرجل الذي تسلق سقف ملعب دورتموند، في المباراة التي فاز بها المنتخب الألماني على نظيره الدنماركي في دور الـ16 ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024".

ذكر المكتب أنه تم توقيع غرامة على الشاب البالغ من العمر 21 عاماً قدرها 1050 يورو بسبب الواقعة التي حدثت في 30 يونيو (حزيران) الماضي.

وتم رصد الرجل القادم من مدينة أوسنابروك يتسلق العوارض الخشبية أسفل السقف خلال المباراة. ووضعته الشرطة تحت المراقبة حتى نهاية المباراة، عندما قامت قوة خاصة بإخراجه والقبض عليه .

وأعلنت الشرطة في اليوم التالي للواقعة أن الرجل أراد التقاط بعض الصور من مكان استثنائي. وأشارت وسائل الإعلام لوجود خرق أمني كبير خاصة وأنه كان مقنعا ويحمل حقيبة ظهر، ولكن الشرطة أكدت أن الشنطة كانت تحتوي على معدات الكاميرا.


مقالات مشابهة

  • الشرطة الأمريكية تكشف تفاصيل إطلاق النار قرب ترامب
  • الشرطة الأمريكية: شخص أطلق النار في منطقة بالم بيتش المجاورة لمنتجع ترامب
  • عاجل: العثور على حقيبة بداخلها مفاجأة في مكان شخص أطلق النار نحو ترامب والكشف عن تطورات جديدة
  • ???? عندما استنكر الزوج أطلق عليه الدعامة النار فقتلوه
  • إسرائيل تكشف تفاصيل اعتراض صاروخ باليستي من اليمن
  • الكهرباء تكشف عن تفاصيل جديدة بشأن التحول الذكي بالشبكة الكهربائية
  • غرامة على متسلق ملعب دورتموند
  • سوريا: تفاصيل جديدة عن عملية "الكوماندوز" الإسرائيلية في مصياف
  • عائلة كانت في داخله... العدوّ الإسرائيليّ أطلق النار على منزل في علما الشعب
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً