خلال لقائه عضو مجلس السيادة الانتقالي إبراهيم جابر.. سفير السعودية بالسودان علي بن حسن يقول إن بلاده تسعى بكل طاقاتها لتنفيذ إعلان جدة بغية الوصول إلى إنهاء الحرب ورفع معاناة الشعب السوداني.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

انتشار وباء الكوليرا في 11 ولاية بالسودان

أفادت وزارة الصحة السودانية بانتشار الكوليرا في 11 ولاية بشكل كامل في السودان .

 

وقالت الوزارة في بيان نشرته اليوم وسائل الإعلام المحلية إن إجمالي الحالات المسجلة ارتفع إلى خمسة آلاف و81 إصابة، و176 حالة وفاة ، فيما دفع تزايد الحالات في القضارف السلطات المحلية إلى الاستنجاد بالمنظمات الإنسانية لإقامة مراكز عزل.

 

وتفاوت معدل الانتشار بنسب مختلفة في بقية الولايات السودانية، حيث تأتي ولاية كسلا في مقدمة الولايات تليها ولاية نهر النيل ثم ولاية البحر الأحمر.

 

تجدر الإشارة إلى أنه بدأ تفشي الوباء في السودان منذ 12 غشت الماضي، بعدما اجتاحت سيول جارفة وأمطار غزيرة مناطق واسعة، ويتوقع استمرارها حتى نهاية الشهر الحالي.

 

واندلعت المعارك في السودان منتصف أبريل 2023 بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وهو أيضا رئيس مجلس السيادة، وقوات الدعم السريع بقيادة حليفه ونائبه السابق دقلو المعروف بحميدتي.

 

ودفع النزاع بالبلاد إلى حافة المجاعة، وتندد المنظمات الإنسانية منذ أشهر بانعدام الأمن الذي يمنعها من إيصال المساعدات.

 

وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن النزاع المستمر بالسودان خلف ما يزيد على 20 ألف قتيل، و10 ملايين نازح في داخل البلاد وخارجها، فيما يهدد خطر المجاعة أكثر من 25 مليونا، بينهم أكثر من 14 مليونا يحتاجون إلى تدخل عاجل".

مقالات مشابهة