الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة الصحة، الخميس، صدور الأوامر الوزارية بتعيين ذوي المهن الطبية والبالغ عددهم (29.882) خريجاً.

وذكرت الوزارة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنها أصدرت الاوامر الوزارية الخاصة بتعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية والصحية والتمريضية المشمولين بقانون التدرج الطبي رقم (6) لسنة 2000 والبالغ عددهم (29.

882) خريجا"، لافتة إلى أن "القرار جاء استنادا الى جداول الموازنة (لعام 2024) والمُصادق عليها من قبل مجلس النواب والواردة الى وزارة الصحة ومصادقة مجلس الخدمة الإتحادي على القوائم المرفوعة من قبل وزارة الصحة الخاصة بتعيين الخريجين".

وأضافت أن "المشمولين بالقانون اعلاه هم الطلاب المتخرجين داخل وخارج العراق من الكليات والمعاهد الحكومية والاهلية من ضمنهم خريجي اقليم كردستان المشمولين ممن وردت صحة صدور اوامرهم الادارية الصادرة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي"، داعية "المشمولين بالتعيين إلى مراجعة الدائرة الادارية والمالية والقانونية / قسم ادارة الموارد البشرية /  شعبة التوظيف في وزارة الصحة / الطابق الرابع لإكمال اجراءات التعيين".

وفي وقت سابق من امس الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة، عن مصادقة مجلس الخدمة الاتحادية على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية.

وذكر بيان للوزارة، ورد لـ "الغد برس" أنه "استنادا الى جداول الموازنة (لعام 2024) والمُصادق عليها من قبل مجلس النواب والواردة الى وزارة الصحة، صادق مجلس الخدمة الإتحادي على القوائم المرفوعة من قبل وزارة الصحة الخاصة تعيين خريجي الجامعات والكليات والمعاهد الطبية والصحية والتمريضية المشمولين بقانون التدرج الطبي رقم (6) لسنة 2000 والبالغ عددهم (29.882) خريجا".

ولفت البيان الى، انه "سيتم إصدار الاوامر الوزارية بالتعيين مع قوائم الأسماء يوم غد الخميس".

وفي وقت سابق من الثلاثاء الماضي، انطلقت تظاهرات لخريجي المهن الصحية والطبية وخريجي كليات طب الأسنان والصيدلة داخل المنطقة الخضراء في بغداد للمطالبة بتوفير الدرجات الوظيفية لهم.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار وزارة الصحة من قبل

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، وزارة الصحة والسكان ووزارة التعليم العالى، التى يتم علاج المصابين بحادث قطارين بالزقازيق بأحد مستشفياتها العلاجية حاليا، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.

كما أصدر الدكتور مصطفى مدبولي توجيهات كذلك لوزارة التضامن الاجتماعي، بتقديم مختلف أوجه الدعم اللازمة، والبدء في اتخاذ الاجراءات ذات الصلة بتوفير التعويضات للمتضررين من الحادث 
وقد تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطورات حادث تصادم قطارين اليوم بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وتلقى رئيس الوزراء تقريراً من وزارة النقل تضمن وقوع حادث اصطدام قطار ركاب رقم ٢٨١ ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة الى الزقازيق، وقد تم تشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث.

 

مقالات مشابهة

  • تقدم الخدمة الطبية لـ10 آلاف منتفعة ضمن حملة «مشوار الألف الذهبية» بالشرقية
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا (الأسماء)
  • صدور قرار بتعيين القاضي عصام السماوي رئيسا لهيئة رفع المظالم
  • صدور قرار بتعيين رئيس لهيئة رفع المظالم (الاسم)
  • صدور قرار بتعيين أعضاء في المحكمة العليا ” الاسماء”
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية (الأسماء )
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • صدور قرار بتعيين رؤساء وأعضاء في السلطة القضائية
  • صدور قرار بتعيين الدكتور عبد المؤمن شجاع الدين وعلوي عقيل في السلطة القضائية