يمانيون../ شنت قوات العدو الصهيوني منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم الخميس حملة اعتقالات طالت (16) فلسطينيا على الأقل من الضفة المحتلة، بينهم الصحفي علي دار علي، وفتاة من رام الله، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وفقا لوكالة الانباء الفلسطينية بأن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات: رام الله، والخليل، ونابلس، وأريحا، والقدس، حيث رافقتها اعتداءات وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.


يُشار إلى أنه منذ إعلان الاحتلال العدوان الأخير في الضفة اعتقل أكثر من (195) مواطناً، إذ إن هذه الحالات المؤكدة لدى المؤسسات، في ضوء استمرار العدوان في جنين، وعدم المقدرة على معرفة حصيلة الاعتقالات النهائية في المحافظة والتي تقدر بالعشرات، والاقتحامات المستمرة في عدة محافظات.
يذكر أن قوات الاحتلال، اعتقلت أكثر من عشرة آلاف و400 مواطن من الضفة بما فيها القدس، منذ بدء حرب الإبادة المستمرة والعدوان الشامل على أبناء الشعب الفلسطيني . ً#العدو الصهيونيالضفة الغربيةحملة اعتقالاتفلسطين

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مستوطنون ينصبون خياما بأراض قرب رام الله تمهيدا لمصادرتها

جرّف مستوطنون إسرائيليون -اليوم السبت- أراضي، ونصبوا خيامًا في قرية أم صفا شمالي رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة تمهيدا لمصادرتها، وفق مسؤول محلي.

وقال مروان صباح، رئيس المجلس القروي في أم صفا، إن عناصر من مستوطنة "عطيرت" المقامة على أراضي قرية أم صفا وقرى مجاورة "جرّفوا مساحات من أراضي القرية ونصبوا عليها خياما، مما يهدد بمصادرتها".

ولفت إلى أن "المنطقة المستهدفة تسمى جبل الرأس، وتبلغ مساحتها نحو 500 دونم، وأن المستوطنين قاموا بعمليات التجريف ونصب الخيام تحت حماية جيش الاحتلال".

مستوطنون يقتحمون قرية أم صفا بحماية قوات الاحتلال#الجزيرة #فيديو pic.twitter.com/eVlih7ixN2

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) September 14, 2024

ذرائع مختلفة

وبيّن رئيس المجلس القروي في أم صفا أن "السلطات الإسرائيلية سبق أن صادرت نحو 4 آلاف دونم من أراضي القرية، على مدار عدة سنوات، وبذرائع مختلفة" لافتا إلى أن القرية مصنفة "ج" حسب اتفاق أوسلو.

وصنفت اتفاقية أوسلو-2 لعام 1995 أراضي الضفة 3 مناطق: "أ" وتخضع لسيطرة فلسطينية كاملة، "ب" تخضع لسيطرة أمنية إسرائيلية ومدنية وإدارية فلسطينية، "ج" تخضع لسيطرة مدنية وإدارية وأمنية إسرائيلية، وهي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة المحتلة.

وناشد صباح بتدخل دولي لمنع المستوطنين من مصادرة الأراضي والاستيلاء عليها.

كما نُظمت وقفة اليوم السبت في القرية تنديدا بهجمة المستوطنين ودعم الجيش الإسرائيلي لهم.

????#شاهد | قوات الاحتلال تعتدي على الصحفيين والمتضامنين الفلسطينين و الاجانب في بلدة ام صفا قضاء رام الله pic.twitter.com/22Rm2SIrCF

— قناة عودة الفضائية (@AwdehTV) September 14, 2024

اعتداءات

ووفق معطيات هيئة "مقاومة الجدار والاستيطان" فإن اعتداءات المستوطنين بعد 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أدت إلى استشهاد 19 فلسطينيا بالضفة وإصابة أكثر من 785 بجراح وتهجير 26 تجمعا بدويا.

وبحسب تقديرات إسرائيلية، يقيم أكثر من 720 ألف عنصر في مستوطنات بالضفة المحتلة، بما فيها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تبارك الضربة الصاروخية اليمنية في مدينة يافا المحتلة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • مستوطنون ينصبون خياما بأراض قرب رام الله تمهيدا لمصادرتها
  • “القسام” تعلن تفجير ست عبوات في آليات العدو الصهيوني خلال عدوانه الأخير على طولكرم
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم قرية مادما جنوب نابلس
  • بينهم طفل.. إصابة 4 فلسطينيين برصاص العدو الصهيوني في الظاهرية
  • الاحتلال يعتقل 5 مواطنين خلال مداهمات بالضفة