تصدَّرت الإعلامية رضوى الشربيني تريند السوشيال ميديا بسبب تصريحاتها الأخيرة بأنها تتعرض للتحرش اللفظى، وينص القانون على عقوبات رادعة لمن يقوم بتلك التصرفات. 

عقوبة التحرش الجنسي

نصت المادة 306 من قانون العقوبات على أنه يعاقب بالحبس "مدة لا تقل عن 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 3 آلاف جنيه ولا تزيد على 5 آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير في مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما في ذلك وسائل الاتصالات السلكية أو اللاسلكية".

 

وتابعت المادة: "تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 5 آلاف جنيه ولا تزيد على 10 آلاف جنيه وبإحدى هاتين العقوبتين، إذا تكرر الفعل من الجاني من خلال الملاحقة والتتبع للمجني عليه".

 

عقوبة هتك العرض

ووفقًا للمادتين (268) و(269) من الباب الرابع بقانون العقوبات، فإنّ كل من هتك عرض إنسان بالقوة أو بالتهديد أو شرع في ذلك، يُعاقب بالسجن المشدد، وإذا كان عمر من وقعت عليه الجريمة المذكورة لم يبلغ 18 سنة ميلادية كاملة أو كان مرتكبها أو أحد مرتكبيها ممن نص عليهم في الفقرة الثانية من المادة (267) "الفاعل من أصول المجني عليه أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها أو كان خادما بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة"، تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن 7 سنوات، وإذا اجتمع هذان الظرفان معا يُحكم بالسجن المؤبد.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: آلاف جنیه

إقرأ أيضاً:

صرف معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء.. اعرف هتقبض كام

مع بداية شهر يوليو يبدأ صرف معاشات ملايين من المواطنين بالزيادة الجديدة، وتصرف 7 نقابات مهنية معاشات شهر يوليو بالزيادة الجديدة التي تم إقرارها خلال الفترة الماضية في نقابات «الأطباء البشريين، أطباء الأسنان، الأطباء البيطريين، الصيادلة، القراء، المعلمين، المهندسين»، وتستعرض «الوطن» في السطور التالية تفاصيل هذه الزيادة.

زيادة معاشات المهن الطبية

وسوف تطبق نقابات اتحاد المهانات الطبية الذي يضم نقابات الأطباء والصيادلة وأطباء الأسنان والبيطريين، قرار زيادة المعاشات إلى 1500 جنيه بدلا من 1350 جنيها بزيادة 150 جنيها، يتم صرفها كل ثلاثة أشهر في منتصف أشهر فبراير، مايو، أغسطس، ونوفمبر، وعلى ذلك يصرف أعضاء المهن الطبية معاش شهر يوليو في منتصف أغسطس المقبل.

وزفَّ محمود علاء، الأمين العام لاتحاد المهن الطبية، بشرى سارة لأعضائه بأن هناك مقترحا يتم دراسته لتغيير نظام صرف المعاش ليصبح شهريًا بدلًا من صرفه دفعة كل ثلاثة أشهر، وذلك استجابة لرغبات العديد من المستحقين.

وسوف يصرف أعضاء نقابة المعلمين المعاش بالزيادة الجديدة يوم الثلاثاء 9 يوليو، إذ من المقرر أن يتوفر المعاش في ماكينات الصرف الآلي في التاريخ السابق ذكره.

زيادة معاش نقابة المهندسين

وسوف يصرف أعضاء نقابة المهندسين المصرية معاشات شهر يوليو التي تم إقرارها في الجمعية العمومية التي حدثت في شهر مارس بقيمة 250 جنيها، وبدأ تطبيقها منذ شهر مايو، لتصبح قيمة المعاش 1600 جنيه بدلا من 1350 جنيها سوف يتم صرفه في شهر يوليو الجاري.

معاش نقابة القراء 

ومن المقرر أن يصرف أعضاء نقابة القراء المعاش بالزيادة الجديدة في خلال شهر يوليو الجاري، وذلك بعد قرار وزير الأوقاف برفع الإعانة السنوية المخصصة لمعاشات نقابة القراء الكريم لـ3 ملايين جنيه بدلا من 2 مليون جنيه يتم صرفها على دفعات متساوية في يناير، أبريل، يوليو، وأكتوبر من كل عام.

مقالات مشابهة

  • 40 مليون حجم الاتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • صرف معاشات شهر يوليو 2024 بالزيادة الجديدة لهؤلاء.. اعرف هتقبض كام
  • 22 مليون جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • إجلاء آلاف الأشخاص بسبب حريق ضخم في ولاية كاليفورنيا الأمريكية
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • 9 ملايين جنيه حجم الإتجار فى العملة خلال 24 ساعة
  • قرار قضائي حول متهمين بسرقة مواتير المياه من العقارات في مصر القديمة
  • حبس متهم بسرقة مبلغ من مسكن سيدة في الوايلي
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل شركة بالقليوبية اختلس أموالها
  • عقوبة قاسية تنتظر محصل بشركة بالقليوبية اختلس أموالها