قام الدكتور أحمد العدل نائب محافظ الدقهلية  بجولة تفقدية بمدينة جمصه لمتابعة مستوي النظافة العامة بالمدينة والشاطئ والتقي بالمصطافين واستمع إلى مطالبهم ومشاكلهم ووجه بدراستها وحلها.

ووجه " العدل " لرئيس المدينة بتكثيف أعمال النظافة بالشوارع والميادين والحدائق العامة والمتنزهات والشاطئ لتحسين الصورة البصرية للمصطافين  ورفع القمامه أولا بأول.

وقال " نائب المحافظ " نعمل علي تغيير الواجهة الحضرية لمدينة جمصه وتحويلها إلي أهم المدن الساحلية لأن مدينة جمصه لا تخدم أبناء محافظة الدقهليه فقط بل تخدم كافة محافظات الدلتا، مشيرًا إلي أن اللواء طارق محافظ الدقهلية منذ أول يوم له أولي مدينة جمصه اهتمام خاص ووضع خطة متكاملة لتطويرها من خلال التعاون مع جامعة المنصوره في وضع التصورات والتصميمات اللازمه لأعمال التطوير.

وذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ببناء الإنسان المصري وتلبية كافة مطالبه في جميع القطاعات الخدمية المختلفة، وتنفيذًا لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء  المحافظين في اجتماع مجلس المحافظين بالتواجد الميداني بين المواطنين والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والعمل علي حلها والتأكد من تقديم الخدمات لهم، وبالمتابعة المستمرة من الدكتوره منال عوض وزيرة التنمية المحلية في هذا الشأن، وتنفيذًا لتكليفات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

جانب من الجولة 1000359019 1000359004 1000359013 1000358992 1000358962 1000358971 1000358980 1000358974 1000358968

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اجتماع مجلس المحافظين الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ا اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية النظافة العامة توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي طارق مرزوق محافظ الدقهلية محافظة الدقهلية محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"

 

قام المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة 6 اكتوبر، بزيارة ميدانية لمنطقة الحزام الأخضر والمبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين"، للوقوف على سير الأعمال الجارية وضمان تنفيذ المشروعات وفقًا للخطط الزمنية المحددة، يرافقه مسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك في إطار حرص جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر على متابعة الأعمال التنموية والتطويرية المستمرة داخل المدينة.


في مستهل الجولة، تم استعراض موقف مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر، بما في ذلك تحسين شبكات المياه والصرف الصحي، وتطوير الطرق، والحدائق العامة، بالإضافة إلى مشروعات الإسكان الجديدة المخصصة لتلبية احتياجات المواطنين، كما تم تفقد أعمال التشجير والزراعة الجارية في المنطقة، والتي تهدف إلى تعزيز الغطاء النباتي وتوفير بيئة صحية للسكان.


وأوضح المهندس محمد مصطفى، أن منطقة الحزام الأخضر تنقسم إلى ثلاث مناطق، تبدأ المنطقة الأولى من حوض ١ إلى حوض ١٦ بمساحة نحو ٤٥٠٠ فدان بإجمالي شبكات المرافق نحو ٢٣٦ كيلومترا (٧٦ كم شبكة مياه، ٧٨ كم شبكة ري، ٨٢ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار وخطوط طرد، عدايات دفع موجه أسفل خطوط شركة سوميد)، بالإضافة إلى شبكة طرق رئيسية وفرعية بإجمالي طول نحو ٨٥ كم و٥ محطات رفع صرف صحي.


وقال: تبدأ المنطقة الثانية بالحزام الأخضر من حوض ١٦ إلى حوض ٢٤ بمساحة نحو ٢٢٠٠ فدان، بإجمالي شبكات مرافق نحو ١٣٨ كيلومترا (٤٣ كم شبكة مياه، ٣٨ كم شبكة ري، ٥٥ كم شبكة صرف صحي وصرف مياه الأمطار)، وتشتمل على شبكة الطرق الرئيسية والفرعية بإجمالي طول نحو ٣٠ كم"، مضيفًا أن المنطقة الثالثة للحزام الأخضر تبدأ من حوض ٢٥ إلى حوض ٤٩ بمساحة نحو ٣٥٠٠ فدان.


عقب ذلك، تفقد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين" محور الإسكان المتوسط، المقام على مساحة ٩٢ فدانا، والذي يقع بالفاصل السكني الصناعي تقاطع محور جمال عبدالناصر مع الطريق الدائري الأوسطي، ويحتوي على عدد ١٣٤ عمارة سكنية بواقع ٣٢١٦ وحدة سكنية، بمساحات مختلفة للوحدة، تتنوع بين ١٠٠-١١٠ و١٢٠مترا مربعا.


كما قام بالمرور على موقع المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين محور الإسكان فوق المتوسط"، حيث تابع أعمال تنفيذ ٨٥ عمارة سكنية تحتوي على ٢٠٤٠ وحدة كاملة التشطيب بمساحة ١٥٠ مترا مربعا في المتوسط.


وأكد رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أهمية الالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات، مشددًا على أن أي تأخير غير مبرر سيتم مواجهته باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان التزام جميع الأطراف المعنية. 
وأشاد مصطفى بالتعاون الوثيق بين جهاز المدينة والشركات المنفذة للمشروعات، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تأتي في إطار استراتيجية الدولة لتعزيز التنمية المستدامة في المدن الجديدة.


وفي ختام جولته المرورية، شدد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر، على أن المرور الميداني الدوري سيستمر كجزء من متابعة مستمرة للأعمال، لضمان تقديم أفضل الخدمات واستكمالها بمنطقة الحزام الأخضر وسكن لكل المصريين وتحقيق رؤية شاملة لتطوير المدينة.
 

مقالات مشابهة

  • نائب محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطوير وتجميل ميدان النصر بوسط المدينة
  • رئيس جهاز مدينة ٦ أكتوبر يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها بمنطقة الحزام الأخضر و"سكن لكل المصريين"
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • محافظ القاهرة يتفقد حي مصر القديمة لمتابعة التعديلات المرورية بمنطقة المنيل
  • رفع حالة الطوارئ القصوى بمستشفيات الدقهلية للتعامل مع تداعيات تصادم القطارين بالزقازيق
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يصل إلى مدينة الزقازيق ويتابع حادث تصادم قطارين
  • فى جولة مسائية.. محافظ القاهرة يتفقد ميدان التحرير لمتابعة أعمال التطوير الجارية
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة بشوارع مدينة المنشاة
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مرافق بمدينة المنشاه
  • توزيع حلوى المولد النبوي على أهالي مدينة نصر بحضور نائب محافظ القاهرة