كتب- أحمد جمعة:
تستعد مجلة المصور بمؤسسة دار الهلال الصحفية، للاحتفال بمرور 100 عام على صدورها، إذ صدر العدد الأول منها في 24 أكتوبر 1924.


وكشفت مؤسسة دار الهلال، أن الاستعدادات تتواصل لإقامة احتفالية موسعة تتناسب مع "مئوية المصور" وهذا الحدث التاريخي، وفى الوقت نفسه يجرى العمل على قدم وساق من فريق تحرير المجلة لإصدار عدد تذكاري مميز احتفالاً بمئوية "المصور"، سيصدر في 24 أكتوبر 2024.


يستعرض هذا العدد مسيرة الأحداث الفاصلة خلال 100 عام، ويسجل بالكلمة والصورة أهم 100 قضية وطنية كانت حاضرة على صفحات المجلة، إلى جانب أهم 100 قضية تنويرية وفكرية، وسوف يحتوى هذا العدد التاريخي على حوارات ومقالات نادرة.


كما يشمل هذا العدد الاستثنائي نشر أكثر من 1000 صورة نادرة ضمن أرشيف المجلة تجسد حكاية الوطن وسجل المصريين بالصور في 100 عام، بحكم أن مجلة المصور تعتمد طوال عمرها المديد على الصورة فى المقام الأول، إلى جانب التوقف عند أهم الشخصيات المؤثرة في هذا القرن من الزمن فى مختلف المجالات، بالإضافة إلى قسم المنوعات من نوادر المجتمع إلى الرياضة والفن والكاريكاتير.


وعلى مدى قرن كامل من الزمان كانت ومازالت صفحات مجلة المصور سجلا صحفيا يوثق كل أحداث الوطن، وتفتح أبواب النقاش حول مختلف القضايا لرفع الوعى وزيادة المعرفة، مع نشر الفكر السليم ومواصلة طريق التنوير والتثقيف فى كل الملفات من أجل الصالح العام، بعيدا عن أية أهواء شخصية أو مصالح فئوية أو إيديولوجيات سياسية.


تُعتبر مجلة "المصور" رمزاً تاريخياً فهي المجلة الوحيدة في العالم العربي التي حافظت على صدورها المنتظم دون انقطاع على مدار قرن كامل.


المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مؤسسة دار الهلال

إقرأ أيضاً:

حماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمب واحتفالية المولد النبوب

نظم حزب حماة الوطن، حفل توزيع جوائز الفائزين بالموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي، والاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي.

جاء ذلك بحضور الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، اللواء طارق نصير، الأمين العام، والدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم، الأمين العام المساعد.

كما شارك في الحفل النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، اللواء أيمن عبد المحسن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، وهاني العتال، مساعد رئيس الحزب، أمين أمانة الإعلام المركزية بحماة الوطن.

وحضر عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وأمناء المحافظات والأمانات النوعية بحماة الوطن.

بدأت فعاليات الحفل، بالسلام الجمهوري، ثم تلاوة آيات الذكر الحكيم، للقارئ الشيخ، محمود الشحات أنور، مساعد أمانة الشئون الدينية بحزب حماة الوطن، وبعدها تم عرض فيلم تسجيلي عن أنشطة وفعاليات حماة الوطن خلال الفترة الأخيرة.

واستعرض الدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم، الأمين العام المساعد، تفاصيل المسابقة والتي استهدفت تكريم عدد من الكوادر الحزبية عن الجهود التنظيمية في تقديم أفضل خدمات للمواطنين من خلال الفعاليات المختلفة.

وشهد الحفل قيام اللواء أحمد العوضي، النائب الأول لرئيس الحزب، اللواء طارق نصير، الأمين العام، بتكريم الفائزين بالمسابقة، وعددهم 225 مكرما، يمثلون 15 أمانة محافظة، 51 أمين مركز وحي، و15 وحدة حزبية، وعدد من الكوادر الحزبية المتميزة في الأمانات النوعية المختلفة.

وشهدت الفعالية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور الدكتور خالد صلاح الدين، مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة، نيابة عن وزير الأوقاف، الدكتور أحمد ممدوح، نيابة عن مفتي الديار المصرية، وحسن خليل، نيابة عن وكالة مشيخة الأزهر الشريف.

كما شارك في الحفل، عدد من نجوم الرياضة والإعلاميين الدكتور مصطفى عبده، كابتن منتخب مصر والنادي الأهلي الأسبق، كابتن أحمد عيد عبد الملك، الإعلامي أبو المعاطي زكي، النائب والإعلامي، محمد شبانة، والإعلامية إنجي أنور.

وخلال الحفل، نقل الدكتور خالد صلاح الدين، مدير مديرية الأوقاف بالقاهرة، تحيات الدكتور أسامة وزير الأوقاف، لحزب حماة الوطن وقياداته، على تنظيم الاحتفالية.

مقالات مشابهة

  • أبناء البيضاء يحتشدون للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • طوفان بشري في الحديدة للاحتفال بذكرى المولد النبوي
  • مجلة القافلة تحتفي بحضور الإبل الثقافي في حمى نجران
  • مجلة أمريكية :عصر حاملات الطائرات انتهى.. بطيئة ويسهل تعقبها
  • حماة الوطن ينظم حفل للفائزين بمسابقة التميز التنظيمب واحتفالية المولد النبوب
  • 43 شركة مقاولات تركية ضمن الأفضل عالميا
  • اتفاق أممي تونسي على ضرورة الاستقرار في ليبيا
  • مجلة منبر الدفاع الإفريقي: قرابة مليار دولار مساعدات أميركية إلى ليبيا
  • الصين تستعد للاحتفال بمرور 75 عاماً على تأسيسها
  • الضالع.. أمسيات ثقافية واحتفالية إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف