الرياض - مباشر: أعلنت شركة البحر الأحمر الدولية، المطورة لأكثر المشاريع المتجددة طموحاً في العالم، عن توقيع عقد مع شركة "سالكو السعودية للمقاولات" لتصميم أعمال التنسيق الإنشائية (الهارد سكيب) وأعمال التنسيق النباتية (السوفت سكيب) في منتجع "روزوود، أمالا" الذي يجري حالياً تطويره في منطقة "تربل باي" بوجهة "أمالا".

وقد تم منح هذا العقد لشركة "سالكو" بصفتها شركة متخصصة في الأعمال الخارجية وتطوير المواقع والبنية التحتية والمرافق والأعمال المدنية والمناظر الطبيعية وأعمال الري، وأيضاً لقدرة فريق عملها ذي الخبرة المهنية العالية على التطوير العقاري للأماكن المفتوحة والخارجية المميزة التي تنسجم بسلاسة مع المناظر الطبيعية الأخّاذة للمناظر الطبيعية المحيطة بالمنتجع؛ وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

وأوضح المدير التنفيذي لإدارة البناء في "أمالا"، فهد البلوي، أن الشركة تسعد بالتعاون مع شركة "سالكو" للعمل على تصميم عناصر التنسيق الإنشائية والنباتية في منطقة "تربل باي".

وقال: "لدينا ثقة تامة في قدرة شركة "سالكو السعودية للمقاولات" على تعزيز جمال المناظر الطبيعية وأجواء منتجع "روزوود" والمساكن الفندقية التابعة للمنتجع، فضلاً عن التزامها المشترك بمفهوم الاستدامة، مما سيُمكِّن هذه الشراكة الاستراتيجية من تحقيق طموحنا المتمثل في إنشاء وجهة سياحية متجددة وفاخرة رائدة عالمياً على الساحل الغربي للسعودية".

ومن جهته أعرب الرئيس التنفيذي لشركة "سالكو السعودية للمقاولات" يحيى عبدالرحمن كريديه، عن سعادتهم التعاون مع "البحر الأحمر الدولية" في هذا المشروع الضخم، حيث تتمحور شراكتنا حول التزامنا المشترك بتنفيذ مشاريع استثنائية تفوق التوقعات، كما تتجسد رؤيتنا المشتركة في تحقيق التمّيز وتعزيز الاستدامة وتحفيز الإشراف البيئي. معاً، نهدف إلى تطوير وجهة سياحية تقدم تجارب لا مثيل لها للزوّار، وتضم أبرز المناظر الطبيعية والمشبّعة بالجوانب الثقافية للمنطقة، مع إعطاء الأولوية بالطبع للتطوير العقاري القائم على التنمية المستدامة."

وستضم المرحلة الأولى من تطوير "أمالا"، التي تُركز على المخطط الرئيسي في منطقة "تربل باي" 8 منتجعات وما يزيد عن 1,200 وحدة فندقية، وعند الانتهاء من المشروع بالكامل في عام 2027، ستضم الوجهة 3,000 وحدة فندقية في 25 منتجعاً فندقياً بالإضافة إلى المتاجر الراقية والمطاعم الفاخرة وذلك إلى جانب مرافق الاستجمام والاسترخاء والمرافق الترفيهية المتنوعة.

وسيتم تزويد الوجهة بالطاقة المتجددة بنسبة 100 بالمائة، مما سيسهم في التقليل مما يقدر بنحو 500,000 طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، كما هي الحال في وجهة "البحر الأحمر" وهي المشروع الآخر لـ "البحر الأحمر الدولية".

ويسير العمل على قدم وساق في "أمالا" استعداداً للترحيب بأول ضيوفها في أوائل عام 2025، مع إبرام عقود بقيمة تصل إلى 10 مليارات ريال سعودي حتى الآن مع تسارع وتيرة العمل على أرض الواقع.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي

أعلنت النيابة العامة الإسبانية الخميس فتح تحقيق بشأن ميتا، الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام، لتحديد ما إذا كان استخدامها البيانات في برامج الذكاء الاصطناعي التوليدي التي تطورها ينتهك حماية البيانات، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفرنسية.

وأعلن مكتب المدعي العام للمحكمة الوطنية في بيان أنه اتخذ هذا القرار بسبب تلقي مستخدمي فيسبوك وإنستغرام "بصورة مكثفة" رسائل "تحذرهم من أن المعلومات التي تتم مشاركتها في منتجاتهم وخدماتهم (…) ستستخدمها ميتا لتطوير وتحسين برامجها للذكاء الاصطناعي".

وأكدت النيابة العامة حرصها على دور القضاء في "الدفاع عن الحق الأساسي للمواطنين في حماية البيانات الشخصية".

وأضافت في البيان أنها ستطلب من وكالة حماية البيانات الإسبانية تقريرا عن "إجراءات التحقيق الإداري" المحتملة ضد مجموعة ميتا.

وأعلنت شركة ميتا الأميركية العملاقة في منتصف يونيو/حزيران الماضي أنها ستعلّق استخدام بيانات المستخدمين لتطوير نشاطها في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي في الاتحاد الأوروبي، بعد تلقيها شكاوى في 11 دولة أوروبية.

كذلك، أثارت سياسة ميتا الجديدة هذه ردود فعل قوية في أجزاء أخرى من العالم.

فقد طالبت هيئة حماية البيانات البرازيلية الثلاثاء شركة ميتا بالتوقف عن استخدام هذه البيانات لتطوير أعمالها في مجال الذكاء الاصطناعي، تحت طائلة فرض عقوبات عليها.

مقالات مشابهة

  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين في عدة مجالات
  • بعد البرازيل.. تحقيق قضائي إسباني بشأن ميتا على خلفية الذكاء الاصطناعي
  • السعودية تمنح الجنسية لعلماء وباحثين متميزين في تخصصات نادرة
  • إسرائيل تمنح 6 شركات 12 ترخيص للتنقيب عن الغاز في ساحل قطاع غزة
  • تحقيق قضائي إسباني ضد شركة "ميتا" على خلفية انتهاك الذكاء الاصطناعي حماية البيانات 
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • تحقيق قضائي إسباني بشأن "ميتا" بسبب الذكاء الاصطناعي
  • السعودية تمنح الجنسية لعدد من أصحاب الكفاءات والخبرات
  • البحر.. وجهة مثالية للإجازة الصيفية
  • «شئون الحرمين» تمنح وكالة الأنباء السعودية جائزة التميز الإعلامي لموسم حج ١٤٤٥هـ