اعتبرت جماعة الحوثي، الخميس، إعادة طيران اليمنية من قبل السعودية فوق أجوائها الجوية، تصعيدا غير مسؤول، مطالبة بالتوضيح والإعتذار.

 

ووصف مصدر مسؤول في وزارة الخارجية التابعة لحكومة الحوثي غير المعترف بها دوليا، قيام سلطات الرياض بإعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية من فوق أجوائها أثناء رحلتها إلى المملكة الأردنية صباح اليوم الخميس بالتصرف غير الودي والمخالف للاتفاق الذي تم معها ورعته الأمم المتحدة بهذا الخصوص.

 

وقالت الجماعة، إن هذا الإجراء محاولة لـ "جرها إلى تصعيد غير مسؤول ولا مبرر ويصب في خدمة العدو الصهيوني الباحث عن إذكاء الصراع في المنطقة لحرف الأنظار عما يرتكبه من جرائم وحشية بحق الشعب الفلسطيني".

 

واختتم المصدر تصريحه بالقول "إننا ننتظر من السلطة المسؤولة عن إعادة طائرة الخطوط الجوية اليمنية التوضيح والاعتذار"، وفق وكالة سبأ الحوثية.

 

وفي وقت سابق، أعلنت إدارة مطار صنعاء الدولي إقلاع رحلة اليمنية التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم الخميس متوجهة من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء الدولي.

 

وقال مدير مطار صنعاء خالد الشايف، إن الرحلة انطلقت ظهرا بعد ساعات من منع السلطات السعودية العبور في أجوائها.

 

وفي وقت سابق اليوم قال الشايف، في تغريدة على منصة إكس: "إن السعودية منعت طائرة الخطوط الجوية اليمنية المتجهة من مطار صنعاء الدولي الى مطار الملكة علياء الدولي قبل قليل من عبور اجوائها".

 

وذكر أن السعودية أجبرت الطائرة على العودة إلى صنعاء رغم استكمال كافة الإجراءات اللازمة.

 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: صنعاء السعودية مطار صنعاء مليشيا الحوثي اليمن مطار صنعاء

إقرأ أيضاً:

مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية

يستقبل مطار مرسى علم الدولي، بداية من غدًا السبت، وحتى الجمعة المقبلة، 152 رحلة طيران دولية، تصل من مطارات 12 دولة أوروبية، ويتم تسهيل إجراءات وصولها لإيفادهم إلى الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في مرسى علم لقضاء أجازتهم.

وكشفت جداول رحلات طيران مطار مرسى علم الدولي الأسبوعية، أن هذه الرحلات من عدة دول بينها بلجيكا، وألمانيا وهولندا والتشيك وسويسرا والنمسا والمجر وبولندا، في مؤشر مشجع ومستمر في التدفق استعدادًا للموسم الشتوي في مرسى علم.

وأكد أبو الحجاج العماري، الخبير السياحي، أن التدفق السياحي الأوروبي يزداد إلى المقاصد السياحية المصرية بقوة، وخاصة الغردقة ومرسي علم موضحا أن السياحة الألمانية تسجل أعلى معدلات وصول للغردقة، ومرسي علم.

مقالات مشابهة

  • بعد إيقاف النقل لطيران بلقيس.. الخطوط الجوية اليمنية تعلن جدولة رحلة اضافية عدن - القاهرة لنقل العالقين
  • مدير مطار سبها الدولي: بصدد معاينة حجم الأضرار الناجمة عن الأمطار
  • استكمال تجهيز مطار عتق الدولي
  • مسؤول صهيوني سابق: عالقون وننزف في غزة
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مسؤول بالرئاسة الإيرانية: الحوثيون يسمحون للسفن بالمرور إلى اسرائيل مقابل المال والتي لا تدفع يستهدفونها
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • الحوثيون يرفعون صورة عسكري أردني في صنعاء ويثيرون الجدل
  • مطار مرسى علم الدولي يستقبل 152 رحلة طيران أوروبية
  • الحوثيون يفرضون تعديلات قضائية على مجلس النواب تتيح لهم إعادة الحكم الامامي