أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اليوم، الخميس، أهمية التوافق الأفريقي- الصيني على ضرورة العمل المشترك في مجالات عدة في إطار التحديات الضخمة التي تواجهها دول العالم النامي.

وأشار مدبولي - في تصريحات لقناة «القاهرة الإخبارية» على هامش مشاركته بمنتدى التعاون الصيني الأفريقي- إلى أهمية وجود نظام مالي جديد يخفف من أعباء الدول النامية.

وقال رئيس الوزراء: إن الرئيس الصيني شي جين بينج أرسى اليوم مجموعة من التعهدات للتعاون بين الصين وأفريقيا.. مؤكدا في الوقت ذاته أن هناك توافقا بين الصين وأفريقيا على ضرورة العمل المشترك والشراكة في مجالات الزراعة والصناعة والإنتاج في إطار التحديات الضخمة جدا التي تواجهها دول العالم النامي التي لديها رغبة حقيقية للشراكة بين بعضها البعض للاستفادة من الإمكانيات المشتركة فيما بينها لتحقيق التنمية والرخاء لشعوبها.

وثمن مدبولي دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لنظام مالي جديد يخفف من الأعباء التي تعاني منها كل دول العالم النامي والتي تتمثل في تزايد أعباء الديون وارتفاع سعر الفائدة وعدم القدرة على الوصول إلى تمويل ميسر ليحقق التنمية والرخاء للشعوب.. قائلا: "إن كل الدولة النامية أصبحت مكبلة بنفس التحديات التي نواجهها جميعا على مستوى الشعوب كلها".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الدول النامية سعر الفائدة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  

أكد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط على أهمية الثقافة بمختلف أنشطتها المتنوعة في محاربة الأفكار المغلوطة والهدامة والقضاء على العادات والتقاليد الخاطئة حيث أنها تمثل أحدى مظاهر القوى الناعمة التي تساهم في نشر المبادئ والقيم بين مختلف فئات المجتمع لافتًا إلى ضرورة تشجيع الشباب والفتيات على المشاركة في الأنشطة الفنية المختلفة خاصة وإنها تقوي الروابط في المجتمع وتزيد من تماسكه وتعمل على معالجة القضايا المجتمعية بتنمية وعى الإنسان في كافة جوانب الحياة مشيرًا إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تنفيذ المزيد من الأنشطة والفعاليات الثقافية خاصة التي تساعد على اكتشاف المواهب وتنميتها وتشجعهم على الاستمرار من أجل مستقبل أفضل وذلك انطلاقًا من اهتمام الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالقطاع الثقافي وهو ما يظهر جليًا في اطلاقه للمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان.

 


وفي هذا الإطار قام محمود ياسين رئيس مركز ومدينة الغنايم بافتتاح معرض الفنون التشكيلية لصيف 2024 بقصر ثقافة الغنايم ثقافتنا في اجازتنا وذلك في ختام النشاط الصيفي لقصر الثقافة.

 وجاء ذلك بحضور عزة أبوزيد مدير وحدة حماية الطفل بمركزالغنايم ومدير الإدارة التعليمية بالغنايم ولفيف من المواطنين والمهتمين بالشأن الثقافي بالمركز.


وحيث تفقد رئيس مركز ومدينة الغنايم  المعرض الذي ضم أعمال رواد قصر الثقافة بالغنايم خلال الموسم الصيفي من رسوم للأطفال ومشغولات يدوية وابتكارات وابداعات للمترددين على قصر الثقافة مثنيًا على أعمال وابداعات الموهوبين منهم، كما تفقد أعمال تطوير المسرح الجاري تنفيذها موجهًا بسرعة الإنتهاء من تنفيذ أعمال التطوير وفقًا للمواعيد المحددة.

مقالات مشابهة

  • واشنطن تدعو الأحزاب السياسية في اليمن للتوحد ومواجهة التحديات وترك الخلافات جانبا
  • قاليباف يؤكد على أهمية وحدة المسلمين في دعم القضية الفلسطينية
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية الثقافة في محاربة الأفكار المغلوطة  
  • الخزعلي والعامري يؤكدان أهمية توحيد الجهود لمواجهة التحديات
  • ماذا تعني إضافة أحرف جديدة لـالأبجدية التركية الموحدة؟.. نخبرك القصة كاملة
  • ماذا تعني إضافة أحرف جديدة لـالأبجدية التركية الموحدة؟
  • وزير الخارجية يؤكد للأمين العام للأمم المتحدة أهمية سرعة وقف إطلاق النار في غزة
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • السيسي يطالب العالم بمعالجة أزمة ديون الدول النامية
  • وزير الدفاع الصيني يطالب الدول الكبرى بحماية الأمن العالمي