أكد مصدر رفيع المستوى، اليوم الخميس، أن الأشهر الماضية أثبتت أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء طالما ذلك يتعارض مع أهدافه ومصالحه الشخصية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن تصريحات نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل منذ قليل.

اقرأ أيضاًسفير ألمانيا بالقاهرة يشيد بدور مصر في إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

الصحة الفلسطينية: الأوضاع في مدينة جنين ومخيمها «كارثي» ويشبه الموقف في قطاع غزة

شهيدان فلسطينيان وعدد من الجرحى في قصف إسرائيلي على مدينة غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة رئيس وزراء الاحتلال أخبار إسرائيل إسرائيل في غزة مصدر رفيع المستوى غزة الأن

إقرأ أيضاً:

عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025

أعادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تدريس مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بعد دمجها في مادة الأحياء لطلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الباب السابع في مادة الأحياء لطلاب الثانوية العامة ليشتمل على نحو ثلاثة فصول من مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية الملغاة ضمن قرارات هيكلة الثانوية العامة. 

ونشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منهج مادة الأحياء لطلاب شهادة الثانوية العامة بعد إضافة فصل كامل من مادة الجيولوجيا تحت عنوان "أحياء وعلوم الأرض". 

وأصبح كتاب الأحياء لطلاب الثانوية العامة يتضمن 176 صفحة بدلا من 142 في العام السابق، بعد إضافة الجيولوجيا والعلوم البيئية له، علما بأن صفحات الجيولوجيا مكتوبة بخط أصغر من باقية الكتاب. 

أولياء أمور الثانوية العامة: عودة الجيولوجيا تخبط

واستنكر أولياء أمور طلاب الثانوية العامة عودة نحو نصف منهج مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى مدمج مع درجات مادة الأحياء، متسائلين عن سبب الإلغاء، والعودة والدمج. 

ورأى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة أن عودة مادة الجيولوجيا ضمن مادة الأحياء يؤكد التخبط واتخاذ قرارات غير مدروسة من قبل وزارة التربية والتعليم، مؤكدين أن الوقت ليس في مصلحة الطلاب. 

وقال أولياء الأمور إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تتعمد إظهار تخفيف العبء على طلاب الثانوية العامة من خلال التصريحات في حين أنها في الحقيقة تثقل عليهم. 

ولفت أولياء الأمور إلى أن طلاب الثانوية العامة في مدارس اللغات كانوا يدرسون مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية باللغة العربية قبل دمجها مع مادة الأحياء، بينما بعد الدمج سيضطرون لدراستها باللغة الإنجليزية ما يعد أمرا شاقًا عليهم. 

مواد شهادة الثانوية العامة 2025 

تشمل المواد الدراسية لطلاب شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة العلوم فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتتضمن: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والأحياء، والكيمياء، والفيزياء. 

كما تشمل مواد شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب شعبة الرياضيات فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء).

وتشمل شهادة الثانوية العامة مواد دراسية تخصصية، يمتحن فيها طلاب الشعبة الأدبية فقط، وتضاف درجاتها للمجموع الكلي، وتشمل: (اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ والجغرافيا، والإحصاء).

وتتضمن شهادة الثانوية العامة مواد عامة خارج المجموع وهي مواد نجاح ورسوب، وتشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية. 
 

مقالات مشابهة

  • عودة الجيولوجيا في منهج "أحياء" الثانوية العامة 2025
  • عاجل| حزب العمل الإسرائيلي: نتنياهو أفشل 3 فرص للتوصل لاتفاق لإعادة المحتجزين
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب إسرائيلي يتهم حكومة نتنياهو بجر البلاد إلى حرب لا تنتهي
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إطلاق صاروخين من شمالي قطاع غزة على عسقلان
  • القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية تستهدف مدينة دير البلح وسط قطاع غزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل