موقع 24:
2024-09-16@01:09:50 GMT

"ويز إير أبوظبي" تنقل 2.3 مليون مسافر

تاريخ النشر: 5th, September 2024 GMT

'ويز إير أبوظبي' تنقل 2.3 مليون مسافر

قالت تمارا فالوا، رئيس القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن الناقلة نجحت في نقل نحو 2.3 مليون مسافر خلال الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأضافت تمارا، في تصريحات على هامش إحاطة إعلامية عقدت في مطار زايد الدولي، أن متوسط أعداد المسافرين يقدر بنحو 280 ألف مسافر شهرياً، مشيرة إلى أن حصة الناقلة السوقية في إمارة أبوظبي تبلغ نحو 12%.

وذكرت أن الناقلة قامت بتسيير أكثر من 7 آلاف رحلة، ونقلت أكثر من مليون مسافر من دولة الإمارات وإليها خلال الفترة من أبريل(نيسان) إلى أغسطس (آب) الماضي.
وأوضحت أن "ويز إير أبوظبي" سجلت 13 ألف رحلة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري، بنمو بنسبة 33% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مشيرة إلى أن الناقلة تسير حالياً إلى 30 وجهة في 22 دولة حول العالم، وتضم أسطولا ًمكوناً من 12 طائرة.
وذكرت أن "ويز إير أبوظبي" تعد ثاني أكبر شركة طيران من حيث سعة المقاعد في أبوظبي، مشيرة إلى تسجيلها متوسط إشغال بنسبة 85% لرحلاتها خلال 8 أشهر، بينما سجلت أكثر من 90% متوسط إشغال في الموسم الصيفي.
وقالت رئيس القطاع التجاري في شركة ويز إير أبوظبي، إن الناقلة تخطط لزيادة الطاقة الاستيعابية بنسبة 30%، إلى جانب خططها لإطلاق وجهتين جديدتين حتى نهاية العام الجاري، وهي كلوج في إقليم ترانسيلفانيا، وتشيسناو عاصمة مولدوفا.
وأكدت أن "ويز إير أبوظبي" تواصل جهودها لترسيخ مكانة الإمارة وجهة رائدة للسياحة، إضافة إلى العمل على دعم الابتكار والمرونة والتكامل بين قطاعات الثقافة والسياحة في أبوظبي، لتشجيع الزوّار من جميع أنحاء العالم على استكشاف أبوظبي.

وانطلقت "ويز إير أبوظبي" في يناير(كانون الثاني) 2021، كمشروع مشترك بين القابضة ADQ و"ويز إير" العالمية، لتوفر خيارات سفر أوسع وبأسعار مقبولة للجميع، حيث تهدف إلى نقل 15 مليون مسافر ورفع الأسطول من 12 حالياً إلى 50 طائرة بحلول العام 2030.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مطار زايد الدولي أبوظبي الإمارات الإمارات أبوظبي ویز إیر أبوظبی ملیون مسافر من العام

إقرأ أيضاً:

” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال

يشارك فريق أبوظبي للزوارق السريعة، غدا السبت، في سباق أفضل زمن، ضمن الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، التي تقام في مدينة بيسو البرتغالية.

يشارك في الجولة الخامسة 20 زورقاً، يتقدمها فريق أبوظبي حامل اللقب بزورقيه أبوظبي 1 بقيادة راشد القمزي، وأبوظبي 36 بقيادة منصور المنصوري.

ويتطلع فريق أبوظبي لتحقيق أفضل زمن غداً حتى يكون أول المنطلقين في السباق الرئيسي بعد غد.

وتبدأ تفاصيل أفضل زمن بالتجارب الحرة والتي لا تحتسب خلالها أزمنة رسمية، ومن ثم الانتقال للتصفيات من ثلاث مراحل، لتتأهل 6 زوارق للمرحلة الحاسمة بحثاً عن الزمن الأفضل.

وأكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي أن الجولة الخامسة محطة فاصلة للزوارق المنافسة على اللقب، من أجل حصد المزيد من النقاط لتحسين مواقعها في الترتيب العام قبل الجولة الختامية.

وقال إن الهدف الأساسي للفريق هو الحفاظ على صدارة الترتيب العام التي استعادها القمزي في الجولة الرابعة بإيطاليا، وتعزيز تقدمه نحو القمة لحسم اللقب الخامس لصالحه.

وأضاف أن تقدم منصور المنصوري إلى المركز الرابع في الترتيب العام، بعد حصوله على المركز الثاني في الجولة الرابعة، يمثل إضافة قوية تعزز فرصه في دخول دائرة الثلاثة الأوائل.وام


مقالات مشابهة

  • “أبوظبي للزراعة” تقدم خدمات متكاملة لـ”6.5″ مليون نخلة
  • تردد قناة أبوظبي الرياضية الناقلة لمباراة الاهلي ضد جورماهيا الكيني.. ثبتها الآن بالمجان
  • «جدران أبوظبي أجمل» دون كتابة على الجدران
  • “أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال
  • الزراعة: الانتهاء من صرف 17 مليون شيكارة أسمدة مدعمة خلال العام الحالي
  • انخفاض الرقم القياسي العام لأسعار أسهم البورصة الأردنية بنسبة 0.18% في أسبوع
  • تعديلات على مخالفات الحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • دائرة البلديات والنقل تُصدر قراراً إدارياً للحفاظ على المظهر العام في أبوظبي
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • ” أبوظبي للزوارق” ينافس على “أفضل زمن” في مونديال الفورمولا2 بالبرتغال