أكد تشاي جيون، مبعوث الصين للشرق الأوسط، اليوم الخميس، أن العلاقات بين الصين وأفريقيا شهدت تطورًا كبيرًا، لافتًا إلى أن التعاون بين بكين والدول الأفريقية حقق نتائج ملموسة خلال الفترة الماضية.

وأفاد جيون في حوار خاص لقناة «القاهرة الإخبارية»: «الصين أكبر دولة نامية وأفريقيا هي القارة الأكثر احتواء للدول النامية، كما أن هناك روابط قوية تجمع بكين والدول الأفريقية»، متابعًا: «أن الهدف الحالي هو تحقيق المصالح المشتركة في ظل التحديات العالمية المتزايدة».

وأضاف المبعوث جيون: «أن القمة المقبلة ستساهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين الصين وأفريقيا ودفعها لمستوى أعلى، والتوافقات السابقة بين بكين وأفريقيا تم تنفيذها بشكل ممتاز وعلى أكمل وجه»، مشيرًا إلى أن الإجراءات الجديدة ستعزز التعاون بين الصين وأفريقيا في كافة المجالات.

وتابع المبعوث الصيني: «التعاون بين بكين والدول الأفريقية سيسهم في تحسين حياة الشعوب، وهناك توافق في وجهات النظر بشأن الأوضاع في قطاع غزة»، مؤكدًا أن بلاده تتطلع لإنهاء الحرب بقطاع غزة في أسرع وقت ممكن.

واردف: «استمرار النزاع يفاقم الأزمات الإنسانية للشعب الفلسطيني على المستويات كافة»، وندعو المجتمع الدولي لتكثيف الجهود والضغط لإنهاء الصراع في قطاع غزة وتحقيق السلام.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء في قمة «منتدى التعاون الصيني الأفريقي»: أفريقيا تُوفر فُرصا واعدة للتجارة والاستثمار

شراكة بين مصر والصين لبناء مصانع ذكية للصناعات الكيماوية

نيابة عن الرئيس.. مدبولي يشارك في الجلسة الافتتاحية لقمة منتدى «التعاون الصيني ـ الإفريقي» ببكين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية إفريقيا الصين الحكومة الإسرائيلية بكين الشعب الفلسطيني غزة حكومة الاحتلال الدول الإفريقية القارة الإفريقية افريقيا حرب غزة الحرب على غزة مبعوث الصين للشرق الأوسط

إقرأ أيضاً:

قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت

#سواليف

قال #قائد #عسكري سابق بالجيش الإسرائيلي إن بلاده عالقة في قطاع #غزة وتنزف هناك، داعيا إياها “للخروج منه في أسرع وقت ممكن”.

جاء ذلك في مقال للرئيس السابق لشعبة العمليات في الجيش الإسرائيلي اللواء #يسرائيل_زيف، نشره السبت، على موقع القناة (12) العبرية الخاصة.

واعتبر زيف، وهو أيضا قائد سابق لـ “فرقة غزة” بالجيش الإسرائيلي، أن الحرب على غزة “أصبحت في حد ذاتها الهدف الذي يشكل مصدر استقرار لنتنياهو وحكومته”.

مقالات ذات صلة لحظة سقوط صواريخ قرب بحيرة طبريا 2024/09/14

ويرى إسرائيليون أن نتنياهو يريد إطالة أمد الحرب من أجل الحفاظ على بقائه السياسي، وتعطيل محاكمته في تهم تتعلق بالفساد منذ 2019، ويمكن أن تزج به في السجن، فضلا عن اتهامات تطاله بالإخفاق في منع عملية 7 أكتوبر، واتهامات على المستوى الدولي بارتكاب جرائم إبادة بحق الفلسطينيين بغزة.

وقال زيف: “في الشهر الثاني عشر من أطول حرب وأكثرها إنهاكا في تاريخنا، تجد دولة إسرائيل نفسها عالقة في دوامة أمنية، حيث تتوالى الأحداث وتتبعها ردود الفعل بلا نهاية في جميع الساحات المحيطة بنا”.

وأضاف: “من الناحية الأمنية، فإن وضعنا ليس فقط لا يتحسن، بل يزداد تعقيدا، ومن ناحية أخرى لا يوجد أفق يشير إلى نهاية الحرب أو حتى اتجاه لحل الوضع”.

وشدد “زيف” على أن إسرائيل في غزة “عالقة وتنزف”.

وأشار إلى أن الحرب التي “كان من الممكن أن تنتهي قبل نصف عام عندما “باع” نتنياهو للجمهور شعار “نحن على بعد خطوة من النصر”، قد بدت بلا نهاية.

ومضى بقوله: “الجهد الرئيسي الذي يبذله الجيش الإسرائيلي اليوم هو كبح انتعاش حماس، التي تواصل السيطرة على القطاع”.

مقالات مشابهة

  • تقرير يكشف توقعات الطلب على الغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • قائد سابق بالجيش الإسرائيلي: علينا الخروج من غزة في أسرع وقت
  • مسؤول سابق بالجيش الإسرائيلي: عالقون وننزف في غزة وعلينا الخروج منها بأسرع وقت ممكن
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • خبير أمن معلومات: مصر تعمل بنشاط على تعزيز التعاون مع المنظمات والدول الأخرى
  • الصين تدعو إلى محادثات لإنهاء حربي أوكرانيا وغزة
  • الصين تدعو للتفاوض لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا
  • الخارجية الألمانية: لإنهاء احتلال الضفة سريعاً