افتتحت اليوم الدكتورة أمل رشدي وكيل وزارة الصحة بالسويس، مركز الارشاد الوراثي بمدينة العبور، وذلك بحضور الدكتورة ماري صبحي وكيل المديرية ومدير عام الطب الوقائي، والدكتورة مرفت عبد الوهاب مدير إدارة الأمومة والطفولة، والدكتور مينا ماهر مدير إدارة الرعاية الأساسية، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، ودعم اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس.

حيث تضمنت جولة وكيل وزارة الصحة، داخل المركز تفقد الغرف الخاصة بالكشف و الصيدلية وغرفة انتظار الأطفال التي صممت لتكون مكان للرسم والالعاب والإبداع للأطفال والتي أثنت خلال جولتها على تطور المركز والذي يعد الاول من نوعه بمحافظة السويس و إضافة حقيقية للمنظومة الصحية لخدمة الأطفال الذين يتم اكتشاف الأمراض الوراثية والجينية لهم مبكراً قبل حدوث إعاقة ذهنية او غيرها من امراض وراثية، إضافة إلى صرف الألبان العلاجية والأغذية المخصصة لهذه الحالات.

وأشارت وكيل وزارةالصحة إلي تقديم المركز التأهيل النفسي والمعنوي لأسر الاطفال وتدريبهم على كيفية التعامل مع اطفالهم وكذلك تقديم العلاج والالبان للاطفال المصابين بامراض التمثيل الغذائي وحساسية الألبان بأنواعها.

وقد استقبل المركز اليوم 4 حالات وتم الكشف وصرف العلاج اللازم لهم مع المتابعة الدورية، وذلك مع فريق طبي مؤهل ومدرب على أحدث مستوى من التدريب للتعامل مع الحالات.

هذا وقد تم تجهيز المركز بالجهود الذاتية ودعم مديرية الصحة بالسويس، وسوف يخدم مئات الأطفال بالمحافظة دون تكبد عناء السفر خارج المحافظة، بالإضافة إلي خدمة المحافظات المجاورة، حيث يوجد 42 مركز ارشاد وراثي على مستوى الجمهورية وكان اقرب مركز لمحافظة السويس بمحافظتي بورسعيد والقاهرة.

يذكر أن مواعيد العمل بالمركز من السبت الي الخميس من الساعه التاسعه صباحا حتي الثانية ظهراً.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ السويس محافظة السويس صحة السويس الجينات الوراثية

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال

زار اللواء علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، بشارع عبد الهادي راضي بمدينة كفر الشيخ، للوقوف على احتياجاتهم، والخدمات المقدمة لهم.

وتضم الدار 26 طفلًا من سن عامين حتى 4 أعوام؛ حيث قدم لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم فرحة المولد النبوي الشريف، بحضور المحاسب السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، وأحمد عيسى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ، والدكتورة إنجي هيكل مدير دار الأمل لرعاية الأيتام، وعدد من القيادات التنفيذية.

المحافظ يوزّع الهدايا وحلوى المولد على الأطفال 

وخلال الزيارة، اطلع المحافظ، على أحوال الأطفال، واطمأنّ على الخدمات المقدمة لهم، وتفقد المطبخ، ومستوى النظافة، وغرف الإقامة، وحرص على توزيع الهدايا وحلوى المولد النبوي الشريف على كل طفل.

وأعرب المحافظ عن سعادته بزيارة دار الأمل لإيواء الأطفال الأيتام، قائلًا: «الأطفال الأيتام هم أمانة في أعناقنا، وعلينا جميعًا أنّ نسعى لتوفير كل ما يحتاجونه من رعاية ودعم»، مؤكدًا على أهمية التكافل الاجتماعي والتلاحم بين أفراد المجتمع، مما يسهم في بناء شخصية الأطفال الأيتام وتنمية ثقتهم بأنفسهم.

توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام

وأشار المحافظ، إلى أهمية توفير أفضل رعاية للأطفال الأيتام، ودعمهم، وتوفير مستقبل أفضل لهم، وتقديم كافة سُبل الدعم لتحقيق أفضل مستوى من الرعاية لهم، مشيدًا بجهود القائمين على رعاية الأطفال والداعمين للأيتام.

وفي سياق متصل، حرص دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفرالشيخ، على زيارة مؤسسة دار الحنان لرعاية اليتيمات التي تضم 24 فتاة من سن 6 سنوات حتى الزواج، للاطمئنان على مستوي الرعاية المقدمة لهم، والتعرف على احتياجاتهم؛ مقدمًا لهم هدايا وحلوى المولد، وشاركهم أيضًا فرحة المولد النبوي الشريف.

واطلع المحافظ على الخدمات المقدمة للفتيات اليتيمات من مسؤوليّ ومشرفي الدار، وما يقومون به لتلبية احتياجات الفتيات اليتيمات، بداية انضمامهم إلى المؤسسة حتى تجهيزهم وزواجهم.

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: إغلاق 4 مستشفيات خاصة لمخالفتها اشتراطات التراخيص بالسويس
  • ورش فنية ودورات تدريبية ضمن احتفالات مركز طنطا الثقافي بالمولد النبوي
  • في اليوم الرابع.. فيلم "عاشق" يحتل المركز الأول
  • “فرجان دبي” تطلق أول قناة لأغاني الأطفال باللهجة الإماراتية
  • محافظ كفر الشيخ يزور دور الأيتام ويقدم الهدايا للأطفال
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم
  • بريطانيا: حظر إعلانات المأكولات غير الصحية لمكافحة سمنة الأطفال
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • دولة كانت أكبر مصدّر للأطفال.. ودلائل على إرغام الأمهات للتخلي عن أطفالهن
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب