شبكة انباء العراق ..

في إطار مواكبة التطور الرقمي ولتسهيل الاجراءات وأضفاء الشفافية على سير المعاملات في مؤسسات وزارة العدل ، ترأس معالي وزير العدل، د. خالد شواني، ورشة عمل خاصة بحضور وكيل الوزارة الأقدم، الأستاذ زياد التميمي، وعدد من المدراء العامين للدوائر العدلية، وممثلي شركات رائدة في مجال التحول الرقمي ومكننة العمل في المؤسسات الحكومية.

شهدت الورشة مناقشة مشروع “الادارة الالكترونية”، الذي يهدف إلى أرشفة وتنظيم معاملات المواطنين باستخدام تقنيات حديثة، تتيح للمواطنين متابعة الحالة القانونية لمعاملاتهم بشكل مستمر. يهدف المشروع إلى توفير الشفافية والانسيابية في العمل من خلال تحسين عملية الوصول إلى المعلومات القانونية. كما تم استعراض مشروع “إنجاز” ودوره في تقليل الوقت والجهد المطلوبين لإنهاء المعاملات، مع تحسين مستوى الدقة والحد من فرص الابتزاز والمماطلة.

تأتي هذه الجهود في إطار استراتيجية وزارة العدل نحو رقمنة انجاز المعاملات داخل مؤسساتها، مستفيدة من أحدث التكنولوجيا لزيادة كفاءة العمل، وتحقيق أهداف البرنامج الحكومي في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف

كتب- محمد نصار:

أكد محمد جبران وزير العمل، أن اليوم الأحد إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون اليوم الأحد، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت الوزارة قرارا يوم الثلاثاء الماضي وقالت إنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب بيان صحفي وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتفاصيل هذه الإجازة، وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، والمتابعة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو .. زيارة معالي وزير العدل د. خالد شواني المفاجئة لسجون العدالة في الكاظمية
  • "جمعية المحامين" تشارك في ورشة تدريبية حول "التحكيم التجاري" بالمغرب
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • مصرف الناسك ينظم ورشة عمل بشأن الشمول المالي والدفع الالكتروني وغسيل الأموال
  • لقجع يشرف على إطلاق برنامج التحول الرقمي لكرة القدم المغربية
  • ورشة عمل لتعزيز الحقوق الصحية والإنجابية في مصر
  • أبرزها اجتماعات البريكس.. نشاط وزارة العمل في أسبوع
  • صندوق النقد العربي: التحول الرقمي عامل أساسي في إعادة تشكيل القطاع المصرفي
  • حصاد وزارة العمل في أسبوع
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"