أكد مصدر مصري رفيع المستوى، أنّ تصريحات رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تفتقد الواقعية ويسعى من خلالها تحميل الدول الأخرى مسؤولية فشله في تحقيق أهدافه في قطاع غزة الذي شهد إبادة جماعية، وفقا لما ذكرته "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

خبير: نتنياهو يكذب بسبب فشله في قطاع غزة (فيديو) خبير: نتنياهو كاذب ويضع يده مع مجموعة مجانين في إدارة مشهد التصعيد

 

وثيقة إسرائيلية تكشف فشل نتنياهو لصفقة تبادل يوليو الماضي

 

وفي سياق متصل، تحدثت شبكة "سي إن إن" الأميركية، نقلاً عن صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، حول إفشال رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، صفقة محتملة لإطلاق سراح أسرى إسرائيليين من قطاع غزة في يوليو الماضي.

 

 واستنادًا إلى وثيقة إسرائيلية حصلت عليها، أكدت "يديعوت أحرونوت" أنّ نتنياهو أفشل مشروع اتفاق بشأن تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار، من خلال تقديم مجموعة من المطالب الجديدة في اللحظة الأخيرة.

 

ورأت الشبكة الأميركية أنّ التقرير يعطي مصداقية للاتهامات التي تُوجه إلى نتنياهو، ولا سيما من قبل عائلات الأسرى، بإطالة أمد الحرب عمداً وإفشال الصفقات لخدمة مصالحه السياسية. 

 

الوثيقة الإسرائيلية :

 كانت العديد من وسائل الإعلام، ومن بينها شبكة "سي إن إن"، أفادت سابقًا عن مطالب قدمها نتنياهو في أواخر يوليو، لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الحصول على الوثيقة الإسرائيلية بالكامل.

وفقاً للصحيفة الإسرائيلية، كان من المقرر إطلاق سراح 3 على الأقل من الرهائن الـ6 الذين قتلوا في غزة، كجزء من مسودة الاتفاق، مشيرةً إلى أنّ المفاوضين الإسرائيليين، وبدلاً من قبول هذا الاقتراح، قدّموا مطالب جديدة، وأدخلوا تعديلات على المقترحات التي قدّموها بأنفسهم في الأصل، لافتةً إلى أن المطالب الجديدة أُطلِقَ عليها اسم "مخطط نتنياهو".

 

 وفي أغسطس الماضي، أكد مكتب رئيس حكومة الاحتلال لشبكة "سي أن أن" وجود الوثيقة، لكنه نفى أن تكون أضافت شروطًا جديدة إلى الاقتراح الذي قُدِّمَ في مايو.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصدر مصري رفيع المستوى رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: لن نذهب إلى توسيع الحرب في الشمال قبل توفر شروطها

الجديد برس:

صرح رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بأن الحملة العسكرية الواسعة للجيش الإسرائيلي في الشمال “لن تبدأ قبل انتهاء الاستعداد لها”.

وأوضح مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بأن الحملة العسكرية قد تبدأ خلال الأسابيع أو الأشهر المقبلة، بعد أن تؤمن “إسرائيل” الدعم الدولي، والقوة اللازمة للدخول في تصعيد على هذا المستوى.

يُذكر أن وسائل إعلام إسرائيلية أكدت، في الـ12 من سبتمبر الجاري، التشديد الأمريكي على عدم الدخول في حرب مع لبنان، وأن الولايات المتحدة “لا تريد الوصول إلى الحرب في الشمال، وهي معنية بمنعها بأي ثمن”.

وقالت محللة الشؤون السياسية في “القناة 12” الإسرائيلية، دانا فايس، إن الأمريكيين نقلوا رسالة إلى المستوى السياسي في “إسرائيل”، مفادها: “لا تذهبوا إلى مغامرة كهذه، لا تبدأوا حرباً في الشمال، سيكون لها ثمن باهظ جداً”.

ورأت فايس أن الأمريكيين والإسرائيليين يفهمون أن حرباً مع حزب الله، يمكن أن تؤدي بـ”إسرائيل” إلى حرب متعددة الساحات، وعندها سيدخلها الأمريكيون.

مقالات مشابهة

  • مؤامرة إسرائيلية جديدة.. هل يستطيع نتنياهو تطبيق خطة الجنرالات في قطاع غزة؟
  • هل يستطيع نتنياهو تطبيق «خطة الجنرالات» في قطاع غزة؟ «فيديو»
  • أكثر من 136 ألف بين شهيد وجريح حصيلة الإبادة الإسرائيلية في غزة
  • "خطة الجنرالات" الإسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة.. حبر على ورق
  • وفد مصري رفيع يبحث بإريتريا تطورات البحر الأحمر والقرن الإفريقي
  • نتنياهو: لن نذهب إلى توسيع الحرب في الشمال قبل توفر شروطها
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة لإقرار خطة تهجير سكان غزة
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل