التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم الخميس 5 سبتمبر الجاري بمقر وزارة الخارجية، مع عدد من رموز الإعلام وقادة الرأي والكتاب والأكاديميين في مصر.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة، أن الدكتور بدر عبد العاطى أعرب عن إيمانه بالدور الوطنى الهام الذى يضطلع به الإعلام المصري وقادة الرأي في تعريف الرأي العام بقضايا السياسة الخارجية وأهم التحديات التي تواجهها وتوضيح المواقف المصرية إزاء تلك القضايا، لاسيما في ظل التوقيت الراهن الذى يشهد تحديات متفاقمة وغير مسبوقة تحيط بمصر إقليمياً ودولياً.

وأضاف السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية والهجرة استعرض أهم ملامح مبدأ «الاتزان الاستراتيجي» في سياسة مصر الخارجية، وتطبيقه في علاقات مصر مع شركائها الإستراتيجيين.

كما أكد على أن أولويات السياسة الخارجية المصرية في الوقت الحالي تتركز على مركزية دور المواطن وتطوير منظومة الخدمات القنصلية، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع مختلف دول العالم، فضلاً عن حسن توظيف عناصر القوة الناعمة لمصر والترويج لها.

وأردف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن اللقاء شهد تبادلاً للرؤى والتقييمات تجاه ما تشهده المنطقة من تحديات، بالإضافة إلى أخر المُستجدات ذات الصلة بعدد من الملفات ذات الأولوية لاسيما القضية الفلسطينية والتطورات المتسارعة على الساحة السودانية والتحديات الأمنية في البحر الأحمر فضلاً عن جهود تحقيق السلام والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي والقارة الإفريقية ككل. كما تم التطرق إلى سبل مواصلة التحرك الدبلوماسي المصري النشط في دوائر السياسة الخارجية المختلفة، بما يسهم في الدفاع عن المصالح الوطنية ويعزز من دور مصر على الساحتين الإقليمية والدولية.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يعقد اجتماعا افتراضيا مع البعثة الدائمة في جنيف وقطاع حقوق الإنسان

وزير الخارجية البريطاني: تعليق 30 رخصة تصدير أسلحة لإسرائيل منها عتاد يستخدم في صراع غزة الحالي

وزير الخارجية يلتقي رئيس الجهاز المصري لحماية الملكية الفكرية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مصر القضية الفلسطينية وزير الخارجية الخارجية المصرية القرن الإفريقي وزارة الخارجية المصرية وزير الخارجية المصري وزير خارجية مصر القضايا المصرية وزارة خارجية مصر الخارجیة والهجرة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، الأحد، ان طريق التنمية سيكون ممراً آمناً يسهم في تسريع نقل البضائع على المستوى الإقليمي.

 وقالت وزارة الخارجية في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن " نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى عددا من الصحفيين العُمانيين في سلطنة عُمان"، مؤكدا على "عمق العلاقات التاريخية التي تربط العراق وسلطنة عُمان".

وأضافت، أن "وزير الخارجية  أشار إلى أهمية التنسيق لعقد اللجنة المشتركة بين البلدين في بغداد قريباً، وضرورة الانفتاح الاقتصادي والاستراتيجي على عُمان".

وتابع البيان أن "اللقاء تناول عددا من القضايا الإقليمية والدولية، أبرزها دور العراق في ملف الحرب على قطاع غزة، والحاجة الملحة إلى إنقاذ الشعب الفلسطيني، وجهود الحكومة العراقية في مجال إعادة الإعمار، وتوفير الخدمات، وتحقيق التنمية الاقتصادية".

وختم البيان أن "وزير الخارجية تطرق إلى مشروع طريق التنمية، مؤكداً على أهميته كشراكة إيجابية مثمرة، حيث سيكون ممراً آمناً يسهم في تسريع نقل البضائع على المستوى الإقليمي".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يلتقي عدد من ممثلي الجالية في روسيا ويتفقد السفارة المصرية بموسكو
  • وزير الخارجية يلتقي مع عدد من ممثلي الجالية المصرية في روسيا
  • وزير الخارجية: طريق التنمية سيكون ممراً آمناً لنقل البضائع على المستوى الإقليمي
  • وزير الخارجية يلتقي عضو مجلس القيادة ”البحسني” بعد زيارة الرجلين لأمريكا وروسيا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من السكرتير العام للأمم المتحدة حول تطورات غزة والتصعيد بالضفة
  • بعد وعد وزير الخارجية والهجرة بإعادة فتحها.. شروط أساسية يجب توافرها لاستيراد سيارة من الخارج
  • وزير الخارجية يلتقى نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإسباني في مستهل زيارته إلى مدريد
  • وزير الخارجية يتوجه إلى مدريد للمشاركة في اجتماع حول القضية الفلسطينية