البوابة:
2024-10-05@08:09:28 GMT

كلام حلو عن يوم الجمعة

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

كلام حلو عن يوم الجمعة

هل تأملت يوم الجمعة؟ يوم الجمعة هو يوم البركة والإيمان، يوم الجمعة هو يوم تستجاب فيه الدعوات، وفيه نور نستزيد به لأسبوع قادم، يوم الجمعة هو عيد المسلمين في كل أسبوع، يوم الجمعة يوم مبارك يجتمع فيه المسلمون بأجمل ثيابهم في صلاة جماعية هي واجبة عليهم، وتجتمع فيه العائلة كلها بعيداً عن مشاغلها. 

كلام حلو عن يوم الجمعة جمعة مباركة Jummah Mubarak على الجميع.

جمعة عامرة بذكر الله. جمعة مباركة Jummah Mubarak تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. من أجمل الكلام في يوم الجمعة، في يوم الجمعة وعدتَ عبادك بقبول دعواتهم، سأدعو لقلب قريب لقلبي اللهم ارزقه ما يريد، وارزق قلبه ما يريد، واجعله لك كما تريد، اللهم قدّر له ذلك قبل أن تأذن شمس الجمعة بالمغيب، آمين.  يا مَن أرجو له كلّ خير وأحبه في الله لا غير، اللهم أبعد عنه كلّ شر، وأسعده مدى الدهر، ويسّر وسهّل له كلّ أمر، واغفر له ولوالديه يوم الحشر، وبارك اللهمّ جمعته وسائر أيامه.  ليلة الخميس تُرفَع الأعمال إلى الله، ويوم الجمعة تُرفَع الدعوات الصادقة إلى الله، فاجعل لك ولأحبابك نصيب من تلك الدعوات.  نوّر الله لك بكل آية من سورة الكهف طريقاً كانت قد أغلقته أقدار الحياة، وجعلَ بكل حرف تقرؤه زاداً إيمانياً لك لأسبوع قادم وذا أثر عميق في النفس بعيد المدى.  كل جمعة وقلوبنا بحب الله أنقى، وكل جمعة وروحنا بذكر الله أبقى، وكل جمعة وصفحات أيامنا بحب الخير ترقى، وكل جمعة وعلاقتنا بأحبائنا بماء المودة تُسقَى.  اللهم اجعلنا نمشي في روضك، وندرج على حبك، ونحيا على ذكرك، ونستقيم على قرآنك، ونموت على شهادتك، اللهمّ بارك لنا ولوالدينا في جمعتك وارحمنا يا أرحم الراحمين برحمتك، جمعة مباركة Jummah Mubarak.  بارك الله لك الجمعة وطيب السمعة، وأغدق عليك النعمة، وأصلح لك الباطنة، وهداك طريق الجنة، وشفعك برسول الأمة، فصلّ وسلّم على شفيع الأمة، جمعة مباركة. كلمات يوم الجمعة للاصدقاء المقربين كل جمعة وأنتم الأغلى. كلمات يوم الجمعة للاصدقاء، في يوم الجمعة أتمنى لك يا صديقي الغالي، أن يرزقك الله كل ما تتمنى، وأن يكون قلبك مليئاً بالفرح والسعادة وكل جمعة وأنت بخير. كلمات يوم الجمعة للاصدقاء المقربين، يوم جمعه مبارك عليكم يا أصدقائي الأعزاء، أذكركم أن فيه ساعة لا ترد فيها الدعاء، فاحرصوا على استغلالها عسى أن يرفع الله عنا الهموم. احرصوا على استغلال يوم الجمعة وذلك بالدعاء، لأنها فرصة لا تعوض، فإن الله تعالى سميع مجيب الدعوات، طابت جمعتكم. أسأل الله تعالى في يوم الجمعة أن يرزقكم قلبًا صافيًا، وأن يثبت قلوبكم على طاعته، وأن يجعلنا وإياكم من العتقاء من النار، جمعة مباركة Jummah Mubarak. من أجمل كلمات يوم الجمعة، يوم الجمعة يعتبر فرصة عظيمة لا تعوض، يستطيع أن يستغلها كل من يعلم بقيمتها، فاحرصوا فيها على رضا الله عز وجل، جمعتكم طاعة.

مسجات يوم الجمعة 
عبارات عن يوم الجمعة

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ يوم الجمعة جمعة مباركة فی یوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة

يعد الدعاء للمريض يوم الجمعة من الأمور التي يحرص عليها كثيرون، إذ يُعتبر هذا اليوم من أفضل الأيام التي تستجاب فيها الدعوات، فقد ورد في حديث الرسول -صلى الله عليه وسلم-: «إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا علي من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة علي»، ولهذا السبب، نجد أن الدعاء في هذا اليوم المبارك له مكانة خاصة، خصوصًا إذا كان للمريض الذي يحتاج إلى رحمة الله وشفائه.

دعاء يوم الجمعة فضل الدعاء يوم الجمعة للمريض

وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الدعاء من أفضل العبادات، وخاصة في يوم الجمعة الذي تُرجى فيه ساعة إجابة، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الشريف: «إِنَّ فِي الْجُمُعَةِ لَسَاعَةً، لَا يُوَافِقُهَا مُسْلِمٌ، يَسْأَلُ اللهَ فِيهَا خَيْرًا، إِلَّا أَعْطَاهُ إِيَّاهُ» (رواه مسلم)، ويُعد دعاء يوم الجمعة للمريض من أكثر الأدعية تأثيرًا وقبولًا في هذا اليوم العظيم.

اقرأ أيضاًاللهم إني توكلت عليك وسلمت أمري إليك.. دعاء نهاية الأسبوع |ردده الآن

نسخة من دعاء السفر مكتوب للمسافر كما ورد عن النبي ﷺ

أفضل أدعية يوم الجمعة للمريض

ونشرت دار الإفتاء المصرية، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك»، بعض الأدعية التي يمكن للمسلم استخدامها للدعاء للمريض في يوم الجمعة، ومن بين هذه الأدعية:

- «أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، ولا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين، اللهم لا ملجأ ولا منجي منك إلا إليك، إنك على كل شيء قدير».

- «إلهي أذهب البأس رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا، أذهب البأس رب الناس، بيدك الشفاء، لا كاشف له إلا أنت يا رب العالمين».

- «اللهم اشفه شفاءً ليس بعده سقم أبدًا، اللهم خذ بيده، اللهم احرسه بعينك التي لا تنام، واكفه بركنك الذي لا يُرام، واحفظه بعزك الذي لا يُضام، واكلأه في الليل والنهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه».

- «اللهم يا كاشف الهم، يا مفرج الكرب، يا مجيب دعوة المضطرين، اللهم ألبسه الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه».

- «الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم يا سامع دعاء العبد إذا دعاك، يا شافي المريض بقدرتك، اللهم اشفه شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسه لباس الصحة والعافية يا رب العالمين».

دعاء يوم الجمعة أدعية للسلف الصالح للمريض يوم الجمعة

ويمكن الاستعانة بمجموعة من الأدعية لطلب الشفاء للمريض في يوم الجمعة، والتي وردت عن السلف الصالح:

- «اللهم إني أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمده بالصحة والعافية».

- «اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العلا، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألا تدع فينا جرحًا إلا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته».

- «اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل، وشافنا وعافنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين».

- «اللهم اشفِ مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اشفِ كل مريض، اللهم يا مسهل الشديد، ويا ملين الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم».

- «الحمد لله الذي لا إله إلا هو، وهو للحمد أهل، وهو على كل شيء قدير، سبحان الله ولا إله إلا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم نسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها، وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر أحد أن يحصيها، وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم أن تشفي كل مريض، وتعافيه بحولك وقوتك».

مقالات مشابهة

  • أدعية العمرة كاملة.. كلمات رددها شيخ الأزهر في الروضة الشريفة (فيديو)
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. اللهم اشف مرضانا ومرضى المسلمين
  • دعاء غرة ربيع الآخر.. كلمات يجبر الله بها خاطرك وقلبك
  • هل يجب قراءة سورة الكهف كل جمعة أم يكفي سماعها ؟
  • في ساعة الاستجابة.. دعاء أول جمعة من ربيع الآخر
  • أدعية يوم الجمعة مكتوبة مستجابة
  • أذكار يوم الجمعة.. كلمات مستحبة احرص على ترديدها في هذا اليوم
  •  دعاء أول جمعة في ربيع الثاني.. «اللهم اغفر ذنوبنا»
  • دار الإفتاء.. الجمعة غرة ربيع الآخر 1446 هـ