شبكة انباء العراق ..

أفاد مسؤول عراقي، بأن المجلس الوزاري للطاقة سيعقد، اليوم الخميس، جلسة لتوقيع عقد مع شركة “سيمنز” الألمانية لإنتاج قرابة ألف ميغاواط من الكهرباء.

وقال رئيس لجنة الطاقة بمجلس محافظة ذي قار، عمار الركابي ، إن “المجلس الوزاري للطاقة سيعقد جلسة هذا اليوم من أجل توقيع عقد إنتاج الكهرباء مع شركة سيمنز الالمانية بطاقة إنتاجية تصل إلى 950 ميغاواط”.

واوضح الركابي، أنه “ستتم المصادقة على العقد الأسبوع المقبل من قبل مجلس الوزراء”.

ولفت الى أن “وزارة النفط وافقت على تجهيز الوقود المستخدم للمحطة الاستثمارية وبطاقة إنتاجية تصل إلى 1650 ميغاواط وهو أكبر مشروع إنتاجي في ذي قار”.

ويترأس المجلس الوزاري للطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ويضم في عضويته عدد من الوزراء والمستشارين.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة

أكدت دراسة أجراها بنك  التنمية الألماني المملوك للدولة (KfW) بعنوان "مؤشر تحول الطاقة" أن ألمانيا تشهد تقدماً ملحوظاً في التحول إلى الطاقة المتجددة على مستوى المباني السكنية. ووفقاً للدراسة، فإن حوالي 31% من الأسر الألمانية، أي ما يعادل 12.9 مليون أسرة، تستخدم بالفعل واحدة على الأقل من التقنيات المرتبطة بالطاقة المتجددة. وتُعد الأنظمة الكهروضوئية الأكثر انتشاراً، حيث تم تركيبها في 15% من المنازل.

الأسر تتجه للطاقة المتجددة
وأشارت الدراسة إلى أن 6% أخرى من الأسر تخطط لاعتماد تقنية واحدة على الأقل متعلقة  بالطاقة المتجددة خلال الاثني عشر شهراً القادمة. وشملت التقنيات المدروسة المضخات الحرارية، والخلايا الكهروضوئية، والطاقة الحرارية الشمسية، وبطاريات التخزين، وأنظمة توليد الطاقة الكهربائية والحرارة معاً، ومواقد كريات الخشب، والسيارات الكهربائية، وتهدف جميع هذه التقنيات إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

الطاقات المتجددة تعزز تحول الطاقة في ألمانيا
ووفقاً لموقع Deutschland.de، تُعزز الطاقات المتجددة حصتها في  استهلاك الكهرباء في ألمانيا بشكل ملحوظ، حيث بلغت نحو 46% في عام 2022، محققةً رقماً قياسياً جديداً. لكن تحول الطاقة لا يقتصر على الكهرباء فقط، بل يشمل أيضاً جميع مجالات استخدام الطاقة، مثل النقل وتدفئة المباني، وهو ما يُعرف بمصطلحات مثل تحول النقل وتحول الحرارة. ورغم هذا التقدم، لا تزال هناك  فرص للتحسين في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • سلطنة عمان تعزز ريادتها في قطاع الطاقة المتجددة بتنفيذ 5 مشاريع بقيمة نصف مليار ريال
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • صندوق الوطن ينظم جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة الاجتماعية بين الابتكارات والتحديات”
  • خاص.. جلسة أخيرة جمعت بين مسؤولي الأهلي ونادي في القسم الثاني لتوقيع عقد الرعاية
  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • إعلام إسرائيلي: المجلس الوزاري يبحث الأوضاع في الجبهة الشمالية الاثنين المقبل
  • “الاتحادية للرقابة النووية” تشارك في المؤتمر العام الـ”68″ للوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا
  • لجنة تسييرية أم تسمية محافظ؟ مفاوضات “أزمة المركزي” بين خيارين
  • ألمانيا.. ثلث الأسر تستثمر في التحول للطاقة المتجددة