قالت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب  وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي، إن زياة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتركيا، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، تعكس نجاح الدبلوماسية المصرية في  توحيد جبهة التعاون مع كافة الدول المحيطة لمواجهة التحديات المتنامية في المنطقة والإقليم .

وأكدت الهريدي، في بيان لها، أن الزيارة تأتي في ظل مرور القضية الفلسطينية بمنعطف خطر، لا سيما في ظل التعنت السافر للجانب الإسرائيلي والتهديدات المستمرة بإبقاء القوات الإسرائيلية في محور صلاح الدين، مما يهدد الأمن القومي المصري، وغيرها من التصريحات الغوغائية لرئيس الوزراء الإسرائيلي  بنيامين نتنياهو، مما يتطلب توحيد جبهات الدفاع عن الشعب الفلسطيني والتمسك بإدانة إسرائيل في كافة جرائمها والضغط عليها من قبل المجتمع الدولي لقبول اتفاقية وقف إطلاق النار.

ولفتت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي أن العلاقات المصرية التركية مرت بكثير من المواقف والأحداث التي تجعلها اليوم تصطف وتصبح يدا واحدة في مواجهة التحديات المتنامية في المنطقة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي ونظيره التركي حريصان على تقوية العلاقات والعمل على تدشين مزيد من الشراكات وسبل التعاون في عدد من المجالات كالطاقة المتجددة والصحة.

وأضافت عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، أن توقيع عدد من الاتفاقيات بين الدولتين خلال الزيارة تبشر بثمار تعاون جديدة بين مصر وتركيا وسيكون مردودها إيجابي على معدلات النمو والاستثمار.


 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عضو مجلس النواب لجنة الدفاع والأمن القومي

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف

تقدم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف، للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري العظيم، بخالص التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف.

وتضرع الوزير - بحسب بيان صدر اليوم، الجمعة، إلى الله عز وجل بالدعاء أن يعيد هذه الذكرى العطرة على مصر والأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يتوجه إلى روسيا الاتحادية في زيارة ثنائية
  • زيارة الرئيس الإيراني للعراق ضيف ثقيل الظل
  • مباحثات عراقية - عمانية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات
  • زيارة بزشكيان للعراق.. الاقتصاد وملف المعارضة الكردية على الطاولة
  • مسؤولان ينقلان رسالة من السيسي إلى الرئيس الإريتري
  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • باحث ايراني لـبغداد اليوم: زيارة بزشكيان تهدف لجعل بغداد وسيطا بين طهران وواشنطن
  • سفير مصر بمالابو يبحث العلاقات الثنائية مع وزير خارجية غينيا الاستوائية
  • الصحف الكويتية تبرز تأكيد الرئيس السيسي على العلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والكويت